كيف أبدأ العمل في كندا

آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
كيف أبدأ العمل في كندا

كيف أبدأ العمل في كندا؛ تساؤلٌ يبحث عن إجابته العديد من الراغبين في العمَل في كندا. حيث تقدم كَندا العديد من فرص العمل في مختلف المجالات. وقد أدى ذلك إلى اختيار العديد من المهاجرين للعَمل في كَندا مع وعد برواتب عادلة ونوعية حياة ممتازة. كما أن الكنديون هم أشخاص مجتهدون ومخلصون و متحمسون لما يفعلونه. لذلك إذا كنت مؤهلاً وتأمل في الهجرة إلى كندا. فالخبر السار هي أن كندا تبحث عن أشخاص مثلك.

ظروف العمل في كندا

العمل في كندا يستلزم معرفة مجموعة من المعلومات. وهي كما يلي:

تبحث كندا عن أشخاص متعلمين

يبحث أرباب العمل عن خريجين جدد من الجامعات والكليات والمدارس التجارية ممن يرغبون في العيش والعَمل في كنَدا وقادرين على المساهمة في ازدهار اقتصادها. من المعروف أن كندا هي الدولة الأكثر تعليما في العالم. حيث يمتلك أكثر من 56٪ من سكانها البالغين شكلاً من أشكال التأهيل العالي ومعدل إلمام بالقراءة والكتابة يبلغ 99٪. كما تمتلك كندا مجموعة من خيارات الهجرة الرائعة مثل برنامج الترشيح الإقليمي. والذي يهدف إلى مساعدة العمال الأجانب المهرة على العمل في كندا.

ارتباط الخريجون الوثيق بين دراستهم وحياتهم المهنية

بعد عامين من إنهاء الدراسة ، يجد 93٪ من الخريجين الجدد وظيفة في مجال دراستهم المختار. حيث أنشأت كندا برامج مثل تصريح العمل بعد التخرج (PGWP) . لمساعدة الخريجين المؤهلين الذين أكملوا تعليمهم العالي في مؤسسة تعليمية معينة (DLI) للعمَل في كَندا بعد التخرج لمدة تصل إلى 3 سنوات.

ارتفاع الطلب على الوظائف التقنية

يخطو قطاع التكنولوجيا في كندا خطوات واسعة مع وجود أكثر من 41500 شركة للاختيار من بينها. يجب أن يكون العثور على عمل في كندا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) أمرًا سهلاً.

الوظائف التقنية مطلوبة للغاية لدرجة أن كلاً من كولومبيا البريطانية وأونتاريو أدخلت سحوبات خاصة بالتكنولوجيا تركز على دعوة متخصصي التكنولوجيا الأجانب ذوي المهارات العالية والخبرة للعيش والعمل في كندا. في منطقة واترلو هناك أكثر من 2500 وظيفة متاحة للأفراد المؤهلين في الصناعة التكنولوجية في أي وقت.

ازدهار صناعة ألعاب الفيديو

قطاع ألعاب الفيديو في كندا صناعة 4.5 مليار دولار. حيث تشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 48000 شخص يعملون بالفعل في صناعة الألعاب الكندية. وسيزداد هذا العدد بنسبة 25٪ في العامين المقبلين. كما يمكن للاعبين الذين يعملون في كندا أن يتوقعوا كسب مبالغ جيدة على المستوى المهني. ذلك بمتوسط ​​يقارب ضعف متوسط ​​الراتب الوطني.

يوم الجمعة غير الرسمي

إذا كنت تتطلع إلى العمل في كندا حيث تكون الأيام غير الرسمية هي القاعدة. فعليك أن تعلم أن كندا من أشد المعجبين بأيام الجمعة غير الرسمية.حيث يأتي الموظفون للعمل مرتدين الجينز والقمصان ويتم قضاء بقية الأسبوع بالزي الرسمي , ومع ذلك ، بدأ اتجاه الموضة هذا في التحول حيث يمكن للعاملين في كنَدا أن يتوقعوا ارتداء ملابس غير رسمية للعمَل بشكل أكثر انتظامًا. حيث بدأت الشركات في اختيار قواعد لباس غير رسمية أكثر. على الرغم من أن قواعد ملابس العمل الرسمية لم تختف تمامًا ، إلا أن معظم الموظفين يمكنهم الآن التطلع إلى أيام الجمعة غير الرسمية كل يوم عندما يعيشون ويعملون في كندا.

استراحات الغداء قصيرة

يعمل الكنديون بجد للغاية ، ويقرر معظمهم تناول طعام الغداء أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أثناء استمرارهم في العمل في كندا. تنص معظم سياسات الشركات في كندا على أن فترات استراحة الغداء لا تتجاوز 30 دقيقة ، مقارنة بالدول الأخرى التي تستغرق ساعة واحدة , على الرغم من أن فترات استراحة الغداء أقصر ، فإن هذا لا يعني اختفاء النصف ساعة الإضافية. بدلاً من ذلك ، يتم تقسيمها عمومًا إلى فترتين أقصر لمدة 15 دقيقة يتم أخذها على مدار اليوم ، مما يسمح لك بالنهوض وتمديد ساقيك والتنزه قليلاً أو احتساء فنجان من القهوة مع زملائك.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيف أبدأ العمل في كندا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1124 مشاهدة