هل أنت من المهتمين بالحصول على الربح من موقع يوتيوب؟ وهل تعلم كيفية ربح 1000$ من اليوتيوب بدون حساب ادسنس؟ لا عليك. سنخبرك في مقالنا التّالي عن أفضل هذه الطرق. وسنخبرك بالتفصيل عن أهم مميزات هذا الموقع، وأفضل سبل تحقيق الربح من خلاله. حيث يعدّ اليوتيوب واحدًا من أفضل وأهم المواقع الّتي تسمح لك بالحصول على الأرباح المادية مقابل قيامك بنشر محتوى مفيد ومحقق للشروط المطلوبة.

ويعتبر اليوتيوب أضخم وأكبر موقع لنشر الفيديوهات على الأنترنت، علاوة على ذلك تمكّن هذا الموقع من احتلال الصدارة في مجال نشر الفيديوهات ومشاركتها مع المستخدمين حول العالم. ومع تطور منصة اليوتيوب حتّى غدت فضاءً كاملًا في صناعة الفيديو، أضحت هذه الصناعة تدرّ المال الوفير على المحترفين في هذا المجال. وهنالك عدد كبير من الأشخاص المعتمدين على اليوتيوب كمصدر دخل رئيسي لهم، ويعتمد هؤلاء على العديد من الطرق في سبيل تحصيل هذه الأرباح عن طريق الاستعانة بجوجل ادسنس أو بدونه. وسنخصص مقالنا التّالي في سبيل تعريفكم على كيفية ربح 1000$ من اليوتيوب بدون حساب ادسنس.

لمحة عن يوتيوب

اليوتيوب هو منصة أمريكية تتيح مشاركة الفيديوهات عبر شبكة الأنترنت، ويقع مقر يوتيوب الرئيسي في مدينة سان برونو التابعة لولاية كاليفورنيا. وقد تمّ إنشاء هذا الموقع في العام 2005 ميلادي، من قبل 3 موظفين سابقين في شركة بايبال وهم جويد كريم، وستيف تشين، وتشاد هيرلي. وفي العام 2006 ميلادي قامت شركة جوجل بشراء المنصّة من هؤلاء الأشخاص مقابل 1,65 مليار دولار أمريكي. حيث تعمل يوتيوب حاليًّا كشركة فرعية تابعة للشركة الأم جوجل، ويصنّف موقع يوتيوب كثاني أكثر المواقع زيارةً في العالم بعد موقع جوجل. بالإضافة إلى ذلك كلّه، يعود تاريخ أول مقطع فيديو منشور على يوتيوب إلى شهر شباط من العام 2005 عن طريق جويد كريم، وكان عنوان الفيديو (أنا في حديقة الحيوان).

والأهم من ذلك كلّه فقد ساهم اليوتيوب في تسهيل عملية نشر الفيديوهات والأفلام ليشاهدها النّاس حول العالم بشكل مجّاني، وقد انتظم عدد كبير من الفنانين والموسيقيين والكوميديين وحتّى السياسيين في عملية نشر مقاطع الفيديو بشكل دوري على المنصّة. ويمكن للمستخدمين المسجلين على الموقع القيام بعملية مشاهدة الفيديوهات وتحميل عدد لا نهائي منها، في حين أنّ المشاهدين غير المشتركين بالموقع يمكنهم مشاهدة الفيديوهات من دون تمكنّهم من تحميل أيّ منها.

شروط الربح وتفعيل الربح من اليوتيوب

لكي تتمكّن من تحقيق الربح من اليوتيوب يجب عليك امتلاك قناة جاهزة لعرض الإعلانات من خلال تحقيق العديد من الشروط اللازمة لذلك. سواءً عن طريق الاعتماد في الربح على جوجل ادسنس أو من خلال الاعتماد على طرق أخرى للربح من حيث الاعتماد على منصات إعلانية أخرى غير الادسنس.

شروط تفعيل الربح من اليوتيوب

في سبيل ضمان حصولك على أرباحك من اليوتيوب ينبغي عليك تحقيق العديد من الشروط اللازمة لذلك وسنذكر منها ما يلي:

  • لا بدّ لك من الحصول على حد أدنى من المشتركين بقناتك وهو 1000 مشترك.
  • علاوة على ذلك، يجب عليك التأكّد من حصولك على 4,000 ساعة مشاهدة فعلية للفيديوهات على قناتك آخر 12 شهرًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك تقديم محتوى ملائم لسياسات الخدمة في يوتيوب ضمن قناتك.
  • والأهم من ذلك كلّه، يحظر عليك تقديم محتوى مسيء للأطفال وكبار السّن.

كيفية ربح 1000$ من اليوتيوب بدون حساب ادسنس

في حال أردت الحصول على أرباح ماديّة من اليوتيوب من دون الحاجة إلى اللجوء إلى امتلاك حساب جوجل ادسنس، سنخبرك فيما يلي عن أهم الطرق والوسائل المتاحة في تعلم كيفية ربح 1000$ من اليوتيوب بدون حساب ادسنس:

التسويق بالعمولة على يوتيوب

تعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق الربحية الموجودة ضمن يوتيوب، فعلى سبيل المثال وفي حال صنعت فيديو ونشرته في يوتيوب. وباستخدامك ادسنس للربح من ذلك الفيديو، يتوجب عليك الحصول على 5000 مشاهدة كحد أدنى. وبالمقابل تحصل على ربح يقدّر بين 2 حتى 5 دولار أمريكي. أمّا في حال صنعت فيديو خاص بأحد المنتجات الّتي تقوم بتسويقها. وكانت عمولة كل إحالة 3 دولار وتمكّن الفيديو من تحقيق 5000 مشاهدة فإنّك ستحقق ربحًا يصل إلى 150 دولار أمريكي.  وهذا المثال واحد من آلاف الأمثلة المشابهة في سبيل المقارنة بين الربح من ادسنس والربح من خلال التسويق بالعمولة. حيث أنّه من الممكن أن يصل ربحك من عمولة بعض المنتجات إلى ما يقارب 20 حتى 50 دولار أمريكي. والأهم من ذلك كلّه، يمكنك القيام بتصميم فيديو احترافي للتسويق لأحد المنتجات. ومن ثمّ تسوّق له بطريقة احترافية في سبيل تحقيق ربح مادّي أعلى بكثير مما سبق ذكره.

ولكن لا بدّ لك في البداية أن تنضمّ إلى واحد من البرامج التسويقية مثل أمازون، أو إيباي. حيث تتيح هذه البرامج تسويق منتجات عالمية. علاوة على ذلك يوجد العديد من المنصات العربية الّتي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال مثل منصة سوق. وبعد اختيارك للبرنامج التسويقي المناسب لك يمكنك اختيار المنتج الّذي تريد التسويق له بشكل دقيق ومدروس. فاختيار المنتج بدقّة أمر ضروري سوف يحدّد لك طبيعة الفيديو التسويقي، والبلدان المناسبة للاستهداف التسويقي. وسيمنحك القدرة على تحديد الفئة العمرية المستهدفة من خلال عملية التسويق. علاوة على ذلك يسمح لك تحديد المنتج بتحديد الفئة المستهدفة بالتسويق سواء رجال أو نساء أو أطفال، ويمنحك القدرة على تحديد ميول الفئة المستهدفة تسويقيًّا.

الربح من عمل مراجعات على اليوتيوب

انتشرت هذه الطريقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة. فمع زيادة عدد المتاجر الإلكترونية على شبكة الأنترنت. غدت معظم المواقع الإلكترونية الكبرى تتفق مع قنوات اليوتيوب على إرسال المنتجات والأجهزة إليهم في سبيل مراجعتها وتجربتها ضمن مقاطع فيديو تنشر على تلك القنوات. والأهم من ذلك كلّه يحتفظ ملّاك هذه القنوات بالمنتجات والأجهزة المرسلة لهم. وتصبح ملكهم الخاص بعد استلامها من الشركات، وقد تتعدّى قيمة بعضها مئات الدولارات. علاوة على ذلك من الممكن أن يدفع الموقع أموالًا لأصحاب القنوات الموثوقة في سبيل مراجعة المنتجات.

ولكن يجب عليك الوصول إلى درجة كبيرة من الشهرة والانتشار في سبيل الحصول على فرصة للعمل في مجال مراجعة المنتجات. والأجهزة المختلفة على يوتيوب. ويعتبر هذا الأمر شرط أساسي في سبيل تمكنّك من الحصول على طلب مراجعة من الشركات. أو في سبيل تقديمك لطلب مراجعة لبعض المنتجات لدى الكثير من الشركات المنتجة. ومن المهم معرفته أنّك لا تحتاج إلى متطلبات عمل كبيرة في سبيل تصويرك فيديو لمراجعة المنتج. فكل ما عليك تأمينه هو نطاق صغير من غرفتك، بالإضافة إلى امتلاكك كاميرا ذات دقّة تصوير جيّدة. ومايك جيّد لتقديم صوت ذو جودة عالية. علاوة على ذلك يجب عليك امتلاك مكتب مناسب يساعدك في عملية مراجعتك للمنتجات وعرضها عليه، وفي المجمل يجب عليك أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية بشكل جيّد بالإضافة إلى قدرتك على تقديم المراجعة بلغة عربية سليمة.

الربح من الرعاية على يوتيوب

يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة في حال كنت من المبتدئين في مجال العمل على يوتيوب. ويتمّ ذلك من خلال حصولك على دعم إحدى المواقع الّتي تقدّم خدمات الرعاية الإعلانية الكاملة. حيث تعمل هذه المواقع على طلب مجموعة من الأعمال الواجب عليك تنفيذها في قناتك مقابل حصولك على المال. ومن أهمّ هذه المواقع سنذكر لك على سبيل المثال موقع famebit التابع لشركة جوجل، وكذلك منصّة klear، ومنصة Juliusworks.

الربح عبر يوتيوب بارتنر في اليوتيوب

يوتيوب بارتنرز هي عبارة عن مجموعة من الشركات الإعلانية البديلة لجوجل ادسنس، تعمل على توفير نفس شروط وطبيعة العمل. حيث تسمح لك هذه الشركات بتحقيق الربح من الإعلانات بدون الحاجة إلى امتلاكك حساب ادسنس. ويتمّ ذلك من خلال عرض الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك مقابل نسبة من المال متفّق عليها بينك وبين الشركة المعلنة. وبمجرّد تعلّمك لهذه الطريقة تكون قد كوّنت فكرة عن كيفية ربح 1000$ من اليوتيوب بدون حساب ادسنس

وحسب كل ما ورد سابقًا، نجد بأنّك قادر على تحقيق الربح المادّي من منصّة يوتيوب دون حاجتك لامتلاك حساب جوجل ادسنس. إلّا أنّ ذلك الأمر لا يمنع أبدًا من التأكيد على وجوب امتلاكك القدرة والخبرة الكافية في مجال العمل على يوتيوب. علاوة على وجوب تقديمك لمحتوى ذو مستوى محترف ضمن قناتك الخاصّة.