ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب. يعتبر اليوتيوب الموقع الأول لمشاركة الفيديو في العالم. وبعد شراء جوجل لليوتيوب بدأت بالعمل على إيجاد طريقة تساعد منشئي الفيديو على كسب المال من مقاطعهم الخاصة. فقد بدأ بترقية خوارزمياته وشروط برنامج شركاء يوتيوب لحث منشئي الفيديو على إنشاء مقاطع ومحتوى أفضل. ويكون ملائماً للمشاهدين مما يجذب المستخدمين ويحقق رغباتهم . من خلال إطلاق عدة خدمات وهذا ما يحقق أرباحاً وعوائد للمنشئين.

لماذا يضع يوتيوب شروط على الراغبين بحقيق الربح 

يسعى يوتيوب مثل المواقع الأخرى الكبيرة لتحقيق النجاح. وهذا يتطلب وجود نظام وقوانين وشروط متعددة تتعلق بعاملين هما:

  • سياسات الاستخدام ونشر المحتوى وهي موجودة عند معظم مواقع السوشيال ميديا. وتمنع نشر محتوى مخالف مثل استغلال الأطفال والأسلحة والعنف وغيرها . وهذا يجعل اليوتيوب أكثر أماناً وجذباً للمستخدمين وبالتالي تحقيق أرباح أكثر للمنشئين.
  • شروط أخرى تتعلق بجدية المشارك في تحقيق الربح. وهي شروط تفصل بين الجادين وغير الجادين حيث أن المشارك الجدي يستطيع بسهولة تحقيق (1000) مشترك في قناته وبساعات مشاهدة (4000) ساعة في السنة.

شروط تحقيق الربح من خلال اليوتيوب:

من أجل تحقيق الكثير من الأرباح من قناة اليوتيوب. ينبغي تفعيل ميزة تحقيق الدخل من خلال اليوتيوب . والذي يتطلب استيفاء القناة لمجموعة من الشروط والسياسات الهامة وهي كالتالي:

ـ امتثال القناة لسياسات تحقيق الدخل في يوتيوب (سياسات برنامج شركاء يوتيوب) والتي تنقسم إلى عدة أجزاء:

  • إرشادات المنتدى وتمثل الإرشادات التي يتوجب أن ينفذها جميع منشئي المحتويات حتى لو كان من غير المشاركين في برنامج شركاء اليوتيوب.وهي تتعلق بالسياسات والأمان عموماً وطبيعة المحتوى المقبول أو غير المقبول.
  • بنود الخدمة في منصة أدسنس الواجب الالتزام بها لقبول اشتراكك في البرنامج كشرط هام لتحقق قناتك الأرباح في اليوتيوب.
  • إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين والتي ينفذها المشاركين في برنامج شركاء يوتيوب.
  •  الإقامة في دولة يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب باعتبار أن توافر هذا البرنامج شرطاً هاماً لتحقيق الربح من اليوتيوب وهو متاح في أغلبية دول العالم.
  • تحقيق القناة لِ (4000) ساعة مشاهدة خلال سنة ويمثل مجموع عدد ساعات المشاهدة العقلية لكل فيديو في القناة خلال فترة زمنية محددة بآخر (12) شهر.
  •  كذلك حصول القناة على عدد محدد من المشتركين وهو كحد أدنى (1000) مشترك وذلك من أجل قبول المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب ومن المحبذ التأكد من تحقيق عدد مشتركين أكبر من قبل تقديم الطلب لاحتمالية إلغاء بعض المشتركين لاشتراكاتهم في الفترة بين تقديم الطلب والحصول على الرد.
  • أيضا جود حساب على جوجل أدسنس الشركة التي تتيح الربح للناشرين من خلال يوتيوب وأيضاً لأصحاب المواقع من مواقعهم حيث يمكن الوصول من القناة إلى رابط التسجيل ب (جوجل أدسنس) بمجرد تحقيق الشرطين السابقين.

وفي النهاية نجد أن موقع يوتيوب قام بالكثير من السياسات لضمان اتخاذ إجراءات ضد الأشخاص الذين يحمّلون مقاطع مفيدة محمية بحقوق النشر والطبع لتحقيق مآرب خاصة كما يحث المنشئين على استخدام العلاقات التجارية للفيديوهات الخاصة بهم ويلهم الكثيرين لإنجاز وتقديم محتويات رائعة.