بلا شك أن موضوع قالب متجر إلكتروني مجاني محبب لمحركات البحث من أكثر ما يبحث الأشخاص الذين لديهم متجر أو موقع إلكتروني. في ظل هذه الثورة التكنولوجية وانتشار الإنترنت، توجه العديد من الأشخاص للعمل على مواقع إلكترونية، وخاصةً مواقع التجارة الإلكترونية. وذلك بغرض قتل الملل والفراغ، وكسب المال. ولذلك كان لا بد لهم أن يبحثوا عن قوالب مناسبة وداعمة لمتاجرهم. وفي مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن قوالب المتاجر الإلكترونية، وكيفية اختيارها، وعن أفضل القوالب المناسبة للمتاجر الإلكترونية. لذلك إذا كنت تريد البدء في هذا المجال، وتبحث عن قالب يناسبك ويناسب متجرك. تابعنا.

ما هو قالب متجر إلكتروني مجاني

إن لم تكن مطور ويب محترف فيمكنك إنشاء موقع التسوق الخاص بك باستخدام قوالب عربة التسوق المجانية أو المدفوعة غير الإنترنت. وتم تصميم هذه القوالب خصيصًا لإنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية. ويتمثل الفرق بينها وبين مواقع الويب من خلال توفر عربات التسوق، القدرة على البيع على الإنترنت مباشرةً. كما تعتمد معظم قوالب المتاجر على نظام إدارة المحتوى الشهير للتجارة الإلكترونية WOOCOMMERCE و MAGENTO. على الرغم من أن قوالب مواقع التسوق هي حلول جاهزة لتصميم متجر إلكتروني بسرعةٍ عاليةٍ. إلا إنك ستحتاج إلى تخصيص قالب عن طريق تنزيله عبر الإنترنت، وجعله خاصًا بمهامك.

طريقة اختيار قالب متجر إلكتروني مجاني محبب لمحركات البحث

طبعًا هناك العديد من القوالب لتطوير المتاجر عبر الإنترنت. ولكن ليست كل القوالب لها نفس الوظيفة، وهذا يعتمد في المقام الأول على CMS المستخدمة. يعد اختيار CMS لقالب متجر غير الإنترنت مسألة ذوق وتفضيل شخصي، أو ربما بناءًا على تجربتك السابقة. أي بعبارةٍ أخرى إذا كنت قد تعاملت سابقًا مع Woocommerce، فسيكون من الحكمة اختيار قالب Woocommerce مجاني. كما يجدر الذكر بأن معظم القوالب يمكنك تنزيلها مجانًا بمجرد النقر على زر التنزيل. لكن قبل تنزيل أي نموذج ننصحك بمراجعة شروط الاستخدام إن وجدت. لإن بعض القوالب قد تحتوي على قيود على استخدامها، أو شروط خاصة بها. وبالإضافة إلى ذلك عليك الانتباه إلى أن بعض القوالب تقدم نسخة مجانية وبعضها تقدم نسخة مدفوعة.

أفضل قالب متجر إلكتروني مجاني محبب لمحركات البحث

كما ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من القوالب المجانية المناسبة للمتاجر الإلكترونية وغيرها من المواقع الأخرى. وسنذكر هنا أفضل أنواع القوالب المجانية وخاصةً قوالب ووردبريس والتي هي الخيار الأمثل لمتاجرك :

Astra قالب متجر إلكتروني مجاني

استرا أحد أهم وأفضل وأسرع قوالب ووردبريس. كما أنه يوفر تجربة سهلة، وتحميل سريع للمستخدمين قد يصل إلى نصف ثانية. وبالإضافة إلى ذلك نظامه السهل المفهوم من قبل محركات البحث، ودورات التجريبية المجانية المتاحة للمستخدمين في أي وقت. كما أنه يدعم نسخة ووردبريس 5.3 وما فوق، ونسخة PHP 5.3 وما فوق.

Storefront قالب متجر إلكتروني مجاني

يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية والأفضلية، ويستخدم أدوات وهيكيلية تتيح سهولة التعامل معه وفهمه. بالتالي يسهل على العملاء شراء المنتجات، وتصفح متجرك. كما أنه متجاوب مع جميع الأجهزة ( أندرويد وآيفون وغيرها )، ومتجاوب مع محركات البحث. ويدعم نسخة PHP 5.6.0 وما فوق.

Shopper قالب متجر إلكتروني مجاني

هو قالب بسيط، ومميز، وأنيق، ويناسب مختلف أنواع المتاجر على الإنترنت. كما أنه متجاوب مع محركات البحث، ويحوي خلفيات وإمكانيات تخصصية للخطوط، والألوان، والقوائم، والأسعار وغيرها. وهو الخيار الأمثل لمتاجرك الرياضة، المتجر الرقمي، متاجر الأزياء، والمتاجر المتعددة الأغراض وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك يحوي عربة تسوق، وقائمة للرغبات، وزوم لصورة المنتج المعروض عليها، وغيرها الكثير.

Neve shop قالب متجر إلكتروني مجاني

يعتبر من القوالب المجانية المناسبة والتي يمكنك من خلالها بناء وإنشاء متجر الكتروني وغيره من المواقع الإلكترونية الأخرى. كما أنه يعتبر من أسرع وأهم القوالب، وذلك لأن وقت تحميله لا يتجاوز 0.6 ثانية. بالإضافة إلى ذلك يدعم استخدام RTL، ومتجاوب مع محركات البحث.

Store villa قالب متجر إلكتروني مجاني

من أفضل القوالب المجانية المناسبة للمتاجر الإلكترونية. حيث يحتوي على كافة الميزات، والخدمات المطلوبة لإنشاء متجر الكتروني. كما أنه قابل وجاهز للترجمة، ومتجاوب مع كافة الأجهزة ومحركات البحث. بالإضافة إلى ذلك يضم خيارات تخصصية واسعة للصفحة الرئيسة، وأكثر من عشرة عناصر لبناء مظهر جذاب للزوار والمستخدمين. وهو خيار مثالي لمتاجر المجوهرات، متاجر الأزياء وغيرها.

Shopping cart قالب متجر إلكتروني مجاني

يتكامل هذا القالب مع أيقونات الوسائط الاجتماعية التي يمكن إضافتها إليه بكل سهولة. ويحتوي على عدة تصاميم وخيارات لتخصيص مظهر، وهيكل، وتصميم المنشور أو الصفحة. بالإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية التعديل على المظهر، والألوان، والمنشورات وما إلى ذلك. كما أنه مناسب لجميع الأجهزة ( أندرويد وأيفون وغيرها)، ومتجاوب مع كافة محركات البحث. ويدعم نسخة ووردبريس 5.0 وما فوق، ونسخة PHP5. 6 وما فوق.

Wp store قالب متجر إلكتروني مجاني

وهو من القوالب المجانية ذات التصميم الرائع والمميز. كما أنه متجاوب مع محركات البحث، وتكامل مع إمكانيات وخدمات تخصيص كبيرة. وهو الخيار الأفضل لمتاجر التكنولوجيا، متاجر الأطعمة والمشروبات، متاجر الديكورات، متاجر الشركات وغيرها.

Woostify قالب متجر إلكتروني مجاني

يعتبر من أهم القوالب المجانية المناسبة للمتاجر الإلكترونية، وذلك بسبب خدمات وميزات التخصيص الكبيرة التي يوفرها، والتجربة الرائعة التي يقدمها للمستخدمين. كما أنه مناسب لمحركات البحث ومتجاوب مع جميع الأجهزة. ويحوي العديد من الأشكال المختلفة والمميز لعربات التسوق. ويدعم نسخة PHP 7.4 وما فوق.

وفي نهاية مقالنا قالب متجر إلكتروني مجاني محبب لمحركات، نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول أفضل أنواع القوالب المجانية التي تقدم خدمات مميزة وتناسب جميع أجهزتكم. لذا ماذا تنتظر سارع في اختيار قالب مجاني يناسب متجرك.