دراسة جدوى مشروع إكسسوارات للسيدات، هناك العديد من المشاريع النسائية المربحة والتي تدر تدخلاً مميزاً عليهم، ومن أشهر هذه المشاريع مشروع إكسسوارات للسيدات كون السيدات يهتموا بجمالهم ونظراتهم أمام الجميع، وهي من المشاريع التي تبدأ برأس مال قليل وربح كبير، إضافة الى أنها تتواجد العديد من المتاجر الخاصة ببيع الإكسسورات بسعر الجملة يمكن التعامل معهم والبدء بالمشروع، سنتعرف على دراسة جدوى مشروع إكسسوارات للسيدات 2023.

ما تكلفة إنشاء مشروع إكسسوارات للسيدات

تكلفة إنشاء المشروع تختلف باختلاف المكان الذي سيتم استخدامه وتجهيزه أيضا، وكذلك نوعية البضائع التي سيتم المتاجرة بها وبيعها، وبشكل عام فإن التكاليف ستكون بسيطة ولا تحتاج لرأس مال كبير للبدء، خاصة إذا كان المحل مساحته معقولة ليست ضخمة، ويقع في القرى أو الأحياء البسيطة، فلا يمكن تحديد تكلفة قطعية للمشروع لأنها ذلك متغير حسب أسعار السوق وأسعار المنتجات أيضا.

مشروع محل اكسسوارات حريمي ودراسة جدوى تفصيلية للمحل

من المعلوم أنه قبل البدء بأي مشروع يجب عمل دراسة جدوى للمشروع لتعرف على رؤية المشروع وهل سينجح أو لاء، وفي أول شيء يجب الأخذ بعين الإعتبار به هو التكلفة الكلية للمشروع والمكان الذي سيتم التجهيز عليه، والبضائع والتسويق، وتعد كلها تكاليف بسيطة خاصة عندما يكون المشروع في حي أو في قرية بسيطة المعيشة، وهذا المشروع بكل تأكيد يختلف اذا كان مثلاً في المدينة أو في أحد الأحياء المشهورة، لأن المكان سيكون أعلى سعراً، وستخضع الى بعض الديكورات الجمالية لجذب الزبائن.

هل مشروع تجارة الإكسسوارات للسيدات مربح

المشروع مربح بشكل كبير، كما أوضحنا سابقا فجميع السيدات بمختلف المراحل العمرية يهتمون بالإكسسوارت ويرتدونها في مختلف المناسبات بشكل أساسي، وهناك عدد من العوامل البسيطة التي تدل على نجاح المشروع:

عدد محلات بيع الإكسسوارات

بملاحظة المنطقة المحيطة بك ستلاحظ وجود عدد كبير من محلات الإكسسوارات للسيدات، وهذا دليل على مدى ربحية تلك التجارة.

الحاجة المستمرة للإكسسوارات

بالنظر للسيدات تجد أنه من صعب أن تجد سيدة واحدة لا ترتدي أي نوع من أنواع الإكسسوارات، فجميع السيدات تقريبا يرتدونها بشكل مستمر، فلا يخلو منزل به سيدة أو فتاة دون صندوق صغير به مجموعة من الإكسسوارات المتنوعة بمختلف الأشكال والألوان.

فرق الأسعار

أحد عوامل نجاح وربحية مشروع تجارة الإكسسوارات للسيدات هو اختلاف الأسعار للمنتجات، فتجد أن ثمن شراء الإكسسوارات بالجملة يكون أقل بكثير من الثمن الذي ستقوم ببيعه للسيدات، فيمكن أن تشتري خاتما ب 3 جنيهات جملة وتقوم ببيعه بـ 10 جنيهات أي أكثر من ثلاثة أضعاف ثمنه!

لذلك يكون لتجارة الإكسسوارات ربحا كبيرا، وذلك بالنظر لكثرة الطلب عليها، وارتفاع المبيعات الخاصة بها والتي ترتب ربحا كبيرا نظرا لفرق الأسعار بين الشراء من الموردين والبيع للأفراد كما ذكرنا سلفا.

متطلبات مشروع لتجارة الإكسسوارات للسيدات

هناك عدد من الأشياء الأساسية التي يجب توافرها لتتمكن من بدء المشروع وبدء العمل بشكل طبيعي:

رأس مال صغير

بحيث يكفي لاستئجار محل صغير، فلا تهتم بالمساحة الشاسعة في بداية مشروعك. فيكفيك الحصول على محل بمساحة 30 متر، فالمهم هنا أيضا هو اختيار موقع حيوي تتردد عليه كثير من النساء، كالأسواق مثلا أو بجانب محلات الملابس وغيرها من الأماكن التي يكثر تردد النساء إليها.

التراخيص

يجب ع الحصول على التراخيص المناسبة للمحل الذي ستقوم بفتحه، وذلك منعا للتعرض لإغلاق المشروع في أي لحظة والتعرض للمساءلة القانونية والغرامات.

البضائع

فبعدما تقوم بتحديد المحل ذو المساحة المطلوبة مع حسن اختيار الموقع المناسب، والانتهاء من كافة التراخيص المطلوبة، يحين وقت الحصول على البضائع لبدء العمل بشكل فعلي، فهنا يستوجب عليك العثور على مورد بضائع للإكسسوارت بسعر الجملة، ويفضل أن تتنوع في المصادر، فلا تعتمد على مورد واحد فقط.

التسويق

أهم شيء لأي مشروع هو التسويق والإعلان عنه وعن نشاطه، وهنا يمكنك عمل بعض الإعلانات الورقية والاستعانة باليافطات، كما يمكنك تسويق المشروع عن طريق الإنترنت، فتقوم بإنشاء صفحة لك وللمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي وتعلن عن منتجاتك بالأسعار وتحدد موقعك وعنوانك وأرقام هواتفك أيضا.

كيف تقوم بالتسويق لمشروع تجارة الإكسسوارت للسيدات

أما عن كيفية التسويق من أجل دراسة جدوى مشروع إكسسوارات للسيدات فاتبع الخطوات التالية:

  1. يمكنك بدء التسويق بين أقاربك وأصدقائك ودائرة معارفك بشكل عام وبشكل مبدئي.
  2. طباعة عدد من الإعلانات وتوزيعها في أماكن تواجد السيدات، كما يمكنك ترك البعض منها في بعض المحلات.
  3. القيام بطبع يافطات للمشروع الخاص بك وتثبيتها في جميع الشوارع القريبة من موقع مشروعك.
  4. قم بتقديم تخفيضات في بداية فتح المشروع، للحصول على أكبر نسبة من المشتريين ولمنح الفرصة لعرض منتجاتك بشكل أوسع وأكبر.
  5. يجب الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي كما ذكرنا سلفا. اعتمد عليها أيضا من خلال إنشاء صفحة لمشروعك عليها أو إنشاء مجموعة. وتضم إليها أكبر عدد ممكن من الأعضاء وتهتم بعرض كل أنواع الإكسسوارات التي تبيعها مع السعر وعدد من الصور.

ما العوامل التي تساعد على نجاح مشروع تجارة الإكسسوارات للسيدات

هناك عدد من العوامل والنصائح التي يجب عليك أن تلقي نظرة عليها قبل البدء في المشروع:

  • يمكنك بدء مشروعك بأي رأس مال متوافر لديك وفي أي مكان وأي وقت، فإذا لم يكن لديك محل ما أو كان أمر الحصول على محل غير ميسر لك في الوقت الحالي. فيمكنك عمل زاوية بسيطة لعرض منتجاتك أو أيضا يمكنك استخدام سيارتك لعرض الإكسسوارات. فإذا عزمت على بدء المشروع  فلا تجعل أي شيء يحبطك. فمثل تلك النوعية من المشاريع لا تحتاج للتكاليف الباهظة كالمشاريع الأخرى.
  • قم بالشراء من الموردين بالجملة وابتعد عن المندوبين قدر الإمكان فهم يقومون بتخصيص نسبة كبيرة من الربحية لهم. كما يمكنك التعامل مع تجار الجملة مباشرة من خلال التعرف على أماكنهم في المكان المحيط بك. كما أنه يستوجب عليك زيارة محلات الإكسسوارت والتعرف على الأسعار لتأخذ فكرة وتكون على دراية بكل شيء. وتتمكن من وضع أسعار تنافسية تجذب إليك مزيدا من الزبائن.
  • اهتم بنظافة المكان الذي ستعمل فيه، واحرص على حداثة منتجاتك بشكل مستمر. وقم بمتابعة آخر التطورات في عالم الإكسسوارت وما هي المنتجات صاحبة الطلب الأكبر. وذلك أمر سهل من خلال متابعة تفضيلات السيدات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • لا تقم برفع أسعارك بشكل كبير خاصة في بداية مشروعك، وسوق لمشروعك بكل الطرق الممكنة، لا داعي للحصول على عدد كبير من العاملين. خاصة إذا كان مشروعك في بداياته، فيمكن أن تتم إدارة المشروع كاملا بواسطة شخص واحد فقط.
  • قدم تخفيضات وعروضا مستمرة، فكثير من السيدات يميلون للتخفضيات والعروض المميزة. ولا تهتم بالأسعار المرتفعة بل بالمبيعات الكبيرة.     

دراسة جدوى مشروع إكسسوارات للسيدات 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دراسة جدوى مشروع إكسسوارات للسيدات، وهو من المشاريع الناجحة كونها تبدأ برأس مال بسيط، اضافة الى أنها من أكثر المشاريع طلباً في الأسواق بسبب إهتمام النساء بشكلهم وأناقتهم.