ما هي طرق الربح من تطبيقات الجوال مقدار ارباح تطبيقات الجوال؟. هل بدأت تفكر جديًا في رسالة “حمل هذا التطبيق من أجل الحصول على مئات الدولارات”؟. أو هل يحثّك فضولك للبحث عن هذه التطبيقات؟. هل فعلًا تريد ربح الدولارات؟. بات اليوم بإمكانك الحصول على كل التطبيقات التي تريدها حتى لو لم تكن مبرمجًا، وبأسهل الطرق حتى. وذلك من خلال التعرف على أبرز طرق الربح من تطبيقات الجوال وطرق الحصول على هذه التطبيقات، والتعرف على المنصات الموثوقة. بالإضافة إلى معرفة مقدار الأرباح التي يمكن أن تدر عليك من تطبيقات الجوال، وميزات الربح منها. وللمزيد من المعلومات عن طرق الربح من تطبيقات الجوال مقدار ارباح تطبيقات الجوال، تابع معنا المقال التالي.

طرق الربح من تطبيقات الجوال

طرق الربح من تطبيقات الجوال

إذا كنت من مستخدمي الإنترنت، فلا بد من أنك صادفت الكثير من الإعلانات حول ربح الأموال من خلال تطبيقات الجوال. ولربما هذا سبب وجودك هنا وقراءتك لمقالنا. يؤسفنا أن نخبرك أن أغلب هذه التطبيقات هدفها النصب والسرقة والاحتيال. فهي تهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية وبيعها إلى شركات برامج الذكاء الصناعي. وذلك بهدف تطوير برامج “Machine learning” والتي تعمل على محاكاة المستخدمين والتنبؤ بأفعالهم من خلال إمدادها بأكبر قدرٍ من البيانات. وبأخذ فرضية أنها ليست كذلك بعين الاعتبار، فإنها ليست لنا إنما للأجانب “الأمريكان بشكلٍ خاص”. لذلك إن أردت أن تربح من تطبيقات الجوال بالشكل الصحيح وبدون التعرض للسرقة، فعليك وضع تطبيقك في المنصات الموثوقة. على سبيل المثال، إن كنت من مستخدمي الأندرويد، فعليك استخدام منصة Google play والتي تدعمها شركة جوجل. أما إن كنت من مستخدمي أنظمة IOS فعليك استخدام منصة Apple pay والتي تدعمها شركة آبل. أما بالنسبة لطرق الربح من تطبيقات الجوال، فسنشرحها لك على الشكل التالي:

الربح من الاعلانات من تطبيقات الجوال

وهي الطريقة الأكثر شيوعًا للربح من تطبيقات الجوال. فلا بد من أنك واجهت العديد من الإعلانات عندما تلعب بألعاب الهاتف المحملة من متجر جوجل بلاي. كما أنها طريقةٌ آمنةٌ حيث أن كل ما يُطلب منك هو السماح لشبكات الإعلانات بوضع إعلاناتها في تطبيقك الخاص. بينما يكمن عيب هذه الطريقة بأنك تحتاج لعددٍ كبيرٍ من التحميلات لتطبيقك حتى تبدأ بربح المال منه. ولعل أهم الشبكات الموثوقة لوضع الإعلانات عليها والتعاقد معها؛ هي شركة AdMob التابعة لشركة Google والتي تشابه منصة “أدسنس” إلى حدٍ ما. كما أن شركة آبل كانت تملك منصةً تشبه AdMob وهي iADs، إلا أنها توقفت عن العمل. لكن هذا لا يعني أن مستخدمي أنظمة IOS لا يمكنهم الربح من التطبيقات، بل يمكنهم التعامل مع منصة جوجل AdMob. من جهةٍ أخرى، فإن التسجيل في منصة AdMob يوفر لك الكثير من المعلومات والإرشادات وذلك لكي تقوم بالتسجيل فيها بأفضل الطرق المتاحة.

التطبيقات المدفوعة من طرق الربح من تطبيقات الجوال

لا بد من أنك مررت بالعديد من التطبيقات المدفوعة أثناء تصفحك لمتاجر تطبيقات الهاتف الجوال. ما هي فكرة التطبيقات المدفوعة؟. تتلخص فكرة التطبيقات المدفوعة بأنه يجب عليك أن تقوم بالدفع من أجل ضمان حصول المستخدمين على تطبيقك الخاص. وتعد طريقةً جيدةً للربح من تطبيقات الجوال، إلا أنها تتطلب تميز التطبيق واختلافه عن باقي التطبيقات، مما يزيد في الرغبة بشرائه.

اضافة الميزات المدفوعة Features من طرق الربح من تطبيقات الجوال

وهي أكثر الطرق فاعليةً للربح في عالم الهواتف الذكية. حيث تتيح إضافة الميزات مقابل مبالغٍ من المال، مثل: الألوان المختلفة، وخاصةُ إزالة الإعلانات، وبعض الخصائص الأخرى. كما نجد أن هذه الطريقة تتناسب تمامًا مع مستخدمي تطبيقات التصميم والتطوير وإدارة المهام، وحتى تطبيقات الألعاب. وبشكلٍ خاصٍ إن كان التطبيق ذو منفعةٍ حقيقيةٍ. من ناحيةٍ أخرى، نجد بأن خبراء هذا المجال ينصحون بهذه الطريقة دون غيرها، لأنها تسهّل ترويج الخصائص الإضافية، وخاصةً بعد تجريب المستخدمين للتطبيق بنسخته المجانية.

الحصول على الترافيك من طرق الربح من تطبيقات الجوال

حيث تناسب هذه الطريقة أصحاب المواقع الإلكترونية بمختلف الأنواع والمجالات، والشركات، ومقدمي الخدمات. كما أن العديد من طرق الربح من المواقعِ الإلكترونية تعتمد على الحصول على الترافيك، مثل التسويق والبيع وتقديم الخدمات والإعلانات. بينما تلعب تطبيقات الجوال دورًا مهمًا في الحصول على الترافيك وتسهّله، لذلك نجد أن معظم المواقع تملك تطبيقاتٍ لمواقعها. وتعمل هذه التطبيقات على تسهيل تصفح المحتوى عبر الهاتف مباشرةً وبسرعةٍ أكبر منها في حال استخدام المتصفحات العادية. وبالتالي، فإن عملية التواصل مع مستخدمي هذه التطبيقات تصبح في غاية السهولة، وتزيد عملية الأرباح من خلال إرسالهم للتنبيهات عن العروض والمقالات الحديثة ليتصفحها المستخدمين.

الاشتراكات من طرق الربح من تطبيقات الجوال

تملك هذه الطريقة نفس مبدأ الترافيك نوعًا ما، حيث يمكنك جعل محتوى التطبيق غير قابلٍ للمعرفة من غير الاشتراك المدفوع بهذا التطبيق. بينما تعتمد هذه الطريقة من قبل الجامعات والصحف، ومواقع المحتوى الشهيرة.

بيع التطبيق نفسه من طرق الربح من تطبيقات الجوال

يمكنك بيع التطبيق والربح من ذلك، بسبب وجود الكثير من المهتمين بتطبيقك ويريدون شراءه بسبب تأديته لمهامٍ معينة يبحث عنها الجمهور. في النهاية فإن الأمر يشبه التجارة، فأنت تبيع مشروعك للحصول على المال من أجل البدء بمشروعٍ آخر. كما لو كنت تبيع سيارةً لتشتري الأفضل منها.

مقدار ارباح تطبيقات الجوال

مقدار ارباح تطبيقات الجوال

وفقًا لإحصائيات شركة “Statista”، فقد وصلت عائدات الربح من تطبيقات الجوال حتى 69.7 مليار دولار في عام 2015، حيث تم تحميل 65 مليار تطبيقٍ من جوجل بلاي حينها. ومن المتوقع أن يصل الرقم حتى 188.9 مليار دولار في عام 2023، ولك أن تتخيل كم بلغ عدد التحميلات من متجر جوجل بلاي حتى هذه الوقت. وعليه، فقد قال روّاد التكنولوجيا بأن هذا الرقم عاديًا بسبب احتلال الهواتف الذكية لنسبة 70% من زحمة الانترنت حول العالم. ولازدياد الطلب عليها بشكلٍ كبير، حيث سيبلغ عدد المستخدمين للهواتف الذكية اثني مليار شخصٍ مع نهاية عام 2023. كما أنه من المتوقع أن يصلَ حجم الإيرادات الشهرية للتطبيقات الموجودة في متجر Google play حتى الخمسين مليار دولار. علاوةً على ذلك، فإن أكثر الدول التي تستخدم تطبيقات الأندرويد هي: البرازيل، الهند، المكسيك، تركيا، أندونيسيا..

من جهةٍ أخرى، فقد نشرت مجلة Tekrevol مقالًا يوضح أن التطبيقات ذات القيمة العالية ستربح الكثير عاجلًا أم آجلًا. وأضافت أن أفضل التطبيقات موجودةٌ في متجر جوجل بلاي، وتحقق ما يقارب 85 ألف دولارٍ يوميًا. بينما أفضل 800 تطبيق في المتجر فيحققون 3500 دولارًا بشكلٍ يومي. أما بالنسبة لتطبيقات الألعاب، فتصل أرباحها حتى 22 ألف دولارٍ يوميًا، أما التطبيقات المصنفة ضمن قسم الترفيه، فتحقق يوميًا 3090 دولارًا.

كيف أحصل على تطبيقات لأربح منها

السؤال الأكثر تداولًا في الوقت الحالي، كيف يمكنني الحصول على تطبيقاتٍ أستطيع أن أربح منها؟. هنالك العديد من الطرق لفعل ذلك، وخاصةً إن كنت من مستخدمي الانترنت والشبكات الحاسوبية ولديك اطلاعًا كافيًا على هذه الأمور. فقد تم تطوير التكنولوجيا لبناء الأنظمة التي تساعد الأشخاص في تصميم وبناء أي تطبيقٍ يريدونه. والتي توفرت بشكلٍ كبيرٍ يساعد في تسهيل الربح من التطبيقات. وهنا سوف نذكر لك أهم الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحصل على التطبيقات التي تساعدك في الربح:

  • شراء التطبيقات الجاهزة، من منصاتٍ كـ Flippa، والتي تساعد المبتدئين في الحصول على التطبيقات.
  • التعاون مع المبرمجين المحترفين على منصات “العمل الحر”، وأشهرها Upwork.
  • بناء التطبيقات بدون برمجة، من خلال قوالبٍ جاهزة.
  • بناء التطبيقات من خلال لغات البرمجةِ المختلفة.

الربح من تطبيقات الجوال أمر مميز

الربح من تطبيقات الجوال أمر مميز

 

لا بد من أنك تسأل إن كان الربح من تطبيقات الجوال أمرًا مجربًا وسيجعلك تجمع الكثير من النقود. سيسرك أن تعرف أنها طريقةٌ موثوقةٌ ويمكنك ربح المال بالفعل. ولعل أهم الأسباب التي تجعل من الربح من تطبيقاتِ الجوال أمرًا رائعًا:

  • تطبيقات الجوال توفر السهولة في التعامل مع مواقع الانترنت المختلفة، وإمكانية تخصيص هذه المواقع واستخدامها بطرقٍ مختلفةٍ وذلك حسب المستخدم.
  • توفر تطبيقات الهاتف سرعةً في تصفح المعلومات.
  • تتيح التطبيقات سرعة التواصل، أي يمكنك إرسال الرسائل وإجراء المكالمات بضغطة زرٍ بينما تتنقل بين التطبيقات.
  • تتعدد استخدامات التطبيقات بين الشراء والبحث عن المعلومات، ولعب الألعاب، ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو، التواصل والعمليات الحسابية، وغيرها من الاستخدامات غير المنتهية.
  • إمكانية الدفع من أجل أي شيءٍ بشكلٍ موثوقٍ وآمنٍ كليًا من خلال خدمات Google play وApple pay.

كما رأينا، يعتبر الربح من تطبيقات الجوال من أفضل الطرق لربح الأموال، لكن بشرط استخدامها بشكلٍ محترف، وعدم السماح لبعض الإعلانات باستغلالنا وجمع بياناتنا. آملين أن نكون قد جاوبنا على جميع أسئلتكم وساعدناكم في معرفة كل الطرق للربح من تطبيقات الجوال والجهات الموثوقة التي تساعد في الربح.