شرح ماركت بليس Marketplace فيس بوك والبيع عليه

كتابة : د.ابرار محمد جيد
آخر تحديث : 5 فبراير 2021
شرح ماركت بليس Marketplace فيس بوك والبيع عليه

ماركت بلس Marketplace هو عبارة عن سوق عبر الإنترنت، أدوات ويب حديثة مفيدة للغاية لتجار التجزئة والعملاء، تتيح حلول التجارة الإلكترونية هذا إمكانية اختيار وشراء سلع مختلفة من بائعين مختلفين ببضع نقرات فقط دون الحاجة إلى مغادرة المنزل أو مكان العمل، أبرز الأسواق عبر الإنترنت في الوقت الحالي هي Amazon و eBay و AliExpress وما إلى ذلك إلى جانب هذه، هناك الكثير من المنصات عبر الإنترنت المخصصة ليس فقط لأغراض البيع، Airbnb والخدمات المماثلة ، على سبيل المثال.

خصائص ماركت بليسMarketplace عبر الإنترنت

 السوق عبر الإنترنت هو موقع ويب مليء بالمنتجات المختلفة من مختلف رواد الأعمال، يمكن شراء جميع هذه المنتجات في غضون ثوانٍ دون إضاعة الكثير من الوقت في الشحن أو التسليم أو أي مشكلات أخرى، أما بالنسبة للبائعين، فهذه المنصات توفر لهم المساعدة في حل الأسئلة التالية:

• طريقة إنشاء صفحة منتج أو كتالوج ؟

• إجراء العمليات المالية وما الأدوات التي يجب استخدامها لذلك ؟

وهذه ليست قائمة كاملة بالأسئلة التي يمكنك حلها بسهولة بمساعدة الأسواق عبر الإنترنت، لافي الوقت نفسه ، تحقق قنوات المبيعات هذه مهام التجارة الإلكترونية وتحقق ربحًا حقيقيًا.

  كيفية عرض المنتجات بشكل الصحيح على الفيسبوك

تهدف الجهود المنسقة لمقدمي خدمات الويب والبائعين والمتخصصين في اللوجستيات والتوصيل إلى تلبية احتياجات العميل بشكل مثالي، يتم دمج جميع أسواق الويب مع بوابات الدفع.

أنواع أسواق ماركت بليس Marketplace

لا تقتصر أسواق التجارة الإلكترونية على التجارة فقط، تتمتع هذه المنصات بقدرات قوية لتلبية الاحتياجات المختلفة، وفقًا لذلك ، يتم تحديد الأنواع الرئيسية للماركت بلس عبر الإنترنت على النحو التالي:

  • أسواق المنتجات وهي الأكثر شهرة، مثل أمازون.
  • الوظائف التي توفر الوصول إلى الكثير من فرص العمل والسير الذاتية ، مثل UpWork ،
  • أسواق الخدمات التي تقدم خدمات أخرى ، مثل Airbnb.

في الوقت الحاضر، السوق العالمي مليء بمنصات التجارة الإلكترونية المعقدة التي توفر العديد من الخدمات المختلفة في وقت واحد. على سبيل المثال ، تقدم منصة OLX مجموعة واسعة من الخدمات، إلى جانب ذلك ، يكتسب ماركت بلس المزيد من الخدمات المحددة مثل منصات مقارنة الأسعار أو تجميع الإعلانات.

دخل ماركت بليس Marketplace

أحد الأشياء الأساسية التي يهتم بها المستخدمون هو الربح الذي تحصل عليه الأسواق، كل شيء شفاف تمامًا. يتكون دخل ماركت بلس من ثلاثة أجزاء رئيسية:

  كيف اجعل منتجي يظهر بسرعة في ماركت بلس marketplace

مميزات ماركت بليس عبر الإنترنت

هل تعلم أن 96٪ من مواطني الولايات المتحدة قد أجروا بالفعل عمليات شراء عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل في حياتهم؟ هل تعلم أن معظمهم يفضلون البدء في البحث عن منتج عبر سوق عبر الإنترنت في البداية؟ هذا النوع من الخدمة مناسب حقًا وإمكانية الوصول هي السبب الرئيسي لمستوى عالٍ من شعبية الأسواق عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن هذا السؤال أعمق من ذلك ، لذلك دعونا نحدد أسباب بناءة أكثر لماذا يفضل المتسوقون تصفح الأسواق عبر الإنترنت:

  • إمكانية توفير الوقت.
  • اختيار منتج أفضل.
  • الوصول إلى مكان البضائع مهما بعدت المسافة.

يعيش المستهلكون في حالة اندفاع لا تنتهي ، ويجدون السلام والرضا في التسوق عبر الإنترنت.

لكن هذا النوع من العلاقات التجارية قد يكون محفوفًا بالمخاطر، بسبب الطرف الثالث، والذي قد لا يكون موثوقًا به. ثانيًا ، شراء الأشياء عبر الإنترنت يستبعد إمكانية تجربتها جسديًا أو التحقق من جودتها في الحياة الواقعية.

باختصار، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك، زاد عدد عمليات الشراء.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3511 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *