تعلم بدأ مشروع بيع القمصان من المنزل

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 31 مايو 2020
تعلم بدأ مشروع بيع القمصان من المنزل

 كتابة خطة عمل:

على الرغم من أن عملية بيع القمصان تبدو سهلة نظرياً، ولكن مثل جميع الأنشطة التجارية، إذا لم تترافق مع خطة إنتاج وبيع محكمة، فإنك ستضيع الوقت والمال. تساعد خطة العمل على تحديد السوق المثالي والتوقعات المالية وأهداف المبيعات.

 تصميم القميص:

قد يكون من الصعب معرفة نوع التصميم أو العبارة التي سيكون له صدى لدى الجمهور من أجل طباعتها على الملابس، لذلك قد تحتاج إلى اختبار أفكار مختلفة قبل البدء. علاوة على ذلك، تحتاج إلى التأكد من عدم استخدام صور أو شعارات أو عبارات محمية بحقوق الطبع والنشر أو بعلامات تجارية على قمصانك.

تأكد من إنشاء تصميم عالي الجودة بحيث يبدو جيداً بالحجم الذي تريده على قميصك. على الرغم من أن التصميم قد يبدو جميلاً على جهاز الكمبيوتر، إلا أنه قد لا يظهر بشكل جيد على القميص. قد تفكر في الاستعانة بمصمم لإنشاء صورة عالية الجودة.

 اختبار التصميم:

قبل البدء باستثمار المال في إنشاء كميات كبيرة من القمصان، قم بإجراء دراسة لتحديد ما إذا كان قميصك سيجذب المشترين أم لا. أولاً، حدد الشريحة المستهدفة لشراء قميصك، ثم ادرس السعر المثالي لهذه الفئة والذي سيشجعها على الشراء.

اجعل عملك قانونياً:

تحتاج إلى إنشاء اسم تجاري وإلى تحديد هيكل عملك (على سبيل المثال، أن تكون هذه الشركة التي أسستها شركة ذات مسؤولية محدودة) وإلى الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة. يتم إصدار تراخيص الأعمال من مكتب الأعمال التجارية في مدينتك. إذا كنت ستبيع القمصان عن طريق منصة أخرى على الإنترنت فقد لا تحتاج إلى تصريح من أجل ضريبة المبيعات. إذا كنت ستبيع قمصانك من خلال موقع الويب الخاص بك، فقد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح ضريبة المبيعات.

 حماية التصميم الخاص بك:

بما أنك لا تريد التعدي على حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية لشركة أخرى، فإنك أيضاً لا تريد أن يستفيد الآخرون من تصميمك ويقلدونه. يجب عليك حماية تصميماتك من خلال حقوق النشر أو العلامة التجارية.

 سعر القميص:

يعتمد السعر الذي تفرضه على القمصان على حجم وعدد ألوان التصميم ونوع الطباعة الذي

تختارها وجودة القميص الذي تحدده. بناءً على تكلفتك، قم بتسعير القميص الخاص بك بحيث

يمكنك تغطية تكاليفك (ليس فقط نفقات القميص، ولكن تكاليف الأعمال الأخرى مثل التسويق

والنفقات العامة الأخرى). ضع في اعتبارك ما سيدفعه السوق أيضاً، بحيث لا تفرض سعراً لا

يستطيع أي زبون تحمله.

 قم بتسويق قميصك:

هناك العديد من الطرق لتسويق قميصك الجديد. يمكنك التسويق على مختلف منصات التواصل

الاجتماعي كفيسبوك أو إنستغرام أو غير ذلك من المنصات التي يزورها الكثير من الناس.

516 مشاهدة
التالي
كيف تبدأ ببيع الملابس المستعملة على الإنترنت
السابق
ما هي ضرائب المضافة على السلع في البرتغال