سحب الأموال من paypal السعودية، واحدٌ من الأمور الهامّة والحيوية، التي يبحث عنها الكثيرون على الإنترنت. خاصة بعد التّقدّم والثّورة التكنولوجية الحاصلة، والتي كان لابدّ من استغلالها لتسهيل أمور الناس، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم. من هنا كانت فكرة البحث عن طرق، و مواقع تتيح للنّاس تحقيق متطلباتهم. فكان موقع paypal واحدًا من الكثير من المواقع الإلكترونية، التي تعنى بتقديم الخدمات لمستخدميه. ولكن وقبل التعرّف على كيفية سحب الأموال من paypal، وغيرها من الأمور المتعلّقة بهذا الموقع، يمكننا التعرّف على paypal تأسيسه و ميزاته.

paypal  هو عبارة عن موقع ويب تجاريّ. يستطيع مستخدمه أن يقوم بتحويل الأموال عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما تعدّ الخدمة التي يقدّمها paypal في غاية الأهميّة، وهي بديلة عن الطّرق التقليديّة في التعاملات الماليّة، كالشيكات والحوالات المالية. تأسّس paypal عام1998، مقرّه الرئيسيّ في سان خوسيه، كاليفورنيا، أمّا عن مؤسسيه فهم بيترثيل، كين هاورن، يوبان، ماكس ليفيتشن، لوك نوسيك. وله العديد من الشركات الفرعية منها فينو، Xoom Corporation،Zettle تراديرا. هذا ويعتبر موقع paypal، موقعًا لجميع الناس في كلّ أرجاء العالم.

اذ يستطيع الجميع على اختلاف أماكن تواجدهم أن يحوّلوا أموالهم عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني. كما يعدّ الرائد عالميًّا في مجال الدفع، حيث يتيح الدفع على اختلاف المواقع واللغات. وقد بلغ عدد الدول المستخدمة لموقع paypal هو 200 دولة في جميع أرجاء العالم. وقد أطلق عليه اسم البنك الإلكتروني، والسبب في هذه التسمية، وجه الشبه بينه وبين البنك التقليديّ من حيث السمات والخصائص والخدمات التي يقدّمها لمستخدميه. ولعلّ السبب في كونه موقعًا رائدًا، ما يتمتع به من السهولة، وعدم التعقيد عند سحب الأموال، خلافًا للمواقع الأخرى. عدا عن ذلك فإنّ موقع paypal  يتيح فرصة شراء كلّ ما يرغب به المستخدم من منتجات، وأشياء من المواقع الإلكترونية التي ترحّب بفكرة الدفع بواسطة هذا الموقع. وهو أيضًا يقوم بحماية البطاقات الائتمانية من أي اختراق يمكن أن تتعرّض له، ومن هنا يستطيع أن يحقّق لمستخدميه الأمن و السلام.

سحب الأموال من Paypal السعودية

  1. في البداية وحتّى يستطيع الشخص سحب أموال من موقع paypal، لابدّ للمستخدم من إضافة بطاقة ائتمانية إلى حساب paypal ، حيث يستطيع استخدام هذه البطاقة في أيّ صراف آليّ في الدولة.
  2. تسجيل الدخول لبطاقة الائتمان ،وقبل هذا لابدّ أن يكون إدخالها بالشكل الصحيح إلى ماكينة الصّراف الآلي. وإلّا لن ينجح في عملية سحب الأموال، بعد ذلك يضغط على زر سحب الأموال، بعد أن يحدّد المبلغ المراد سحبه.
  3. بعد سحب المبلغ ستظهر رسالة تؤكّد نجاح عمليّة سحب الأموال.

تحويل مبالغ نقدية لحساب Paypal السعودية

  1. في البداية الضّغط على زرّ تحويل المبالغ المالية، بعد اختيار البطاقة المراد استخدامها.
  2. تحديد المبلغ المراد تحويله، ومن ثمّ الضّغط على زر تحويل.
  3. بعد أن تتمّ العمليّة، يمكن الدّخول الى البطاقة الائتمانية المراد التحويل إليها، سيجد الشّخص المبلغ قد أضيف إلى البطاقة.
  4. لا بدّ في النهاية من التأكد، من إضافة البطاقة الائتمانية إلى حساب payPal الشخصي.

التحويل من حساب paypal إلى حساب آخر في السعودية

  1. تسجيل الدّخول إلى الحساب الشخصيّ في paypal ، وذلك عن طريق كتابة البريد الإلكترونيّ الخاصّ، وكلمة المرور.
  2. بعد تسجيل الدّخول، تظهر أمام المستخدم واجهة paypal ، عندها يمكن الضّغط على خيار إرسال المدفوعات.
  3. إدخال إيميل الشخص المراد تحويل المبلغ لحسابه.
  4. التأكّد من صحّة المعلومات، والبيانات والضغط بعد ذلك على next .
  5. تحديد المبلغ المراد تحويله إلى حساب الشخص رقمًا وكتابة، بعد تحديد المبلغ ستظهر على الواجهة خيارات، تحدّد منها الطريقة المفضلة للخصم، مثلًا عن طريق فيزا كارد، أو من خلال الرّصيد الخاصّ في paypal.
  6. في النهاية يمكن الضّغط على زر إرسال.
  7. يصل فيما بعد إشعار بنجاح عملية التّحويل، مع ظهور فاتورة تتضمّن كلّ تفاصيل عملية التحويل، مثل المبلغ المحوّل والمبلغ المراد خصمه.

خدمات paypal في السعودية

يقدم paypal خدمات لكلّ من الأفراد، والأعمال أما لخدمات التي يقدّمها للأفراد فهي:

خدمات paypal للأفراد

  • ربط البطاقة الائتمانية، والحساب البنكي بالحساب الموجود على الموقع.
  • استخدام الأموال، وذلك كرصيد ليتمّ استخدامه، ودفعه عند التسوّق عن طريق الإنترنت، وأيضا عند تحويل الأموال إلى أيّ مكان في العالم.
  • هذا بالإضافة إلى أنّه يمكن لمستخدمي paypal استقبال الأموال بمختلف العملات النقديّة، وإضافتها إلى حساب paypal، ويتمّ وضعها تحت اسم رصيد paypal، ليتمكّن من سحبها في أيّ وقٍت كان، وذلك عن طريق تحويل الرصيد إلى الحساب البنكي، أو البطاقة الائتمانية، ليتمكّن المستخدم من سحبها من أيّ بنك أو صرّاف آليّ .

خدمات paypal للأعمال

  • تعدّ خدمة paypal وسيلة دفع واحدة معتمدة، لدى الكثير من مواقع التّجارة الإلكترونية. ويعود ذلك للأمن والأمان الذي يوفّرها هذا الموقع لمستخدميه.
  • يمكن لحسابات الأعمال على موقع paypal، قبول جميع المدفوعات عبر الإنترنت، عن طريق استخدام البطاقات الائتمانية على اختلافها.
  • تحرير الفواتير، وإرسالها إلى المستخدم، ليتم دفع قيمة الفواتير عبر الإنترنت.

خطوات فتح حساب في paypal السعودية

  1. الدخول إلى الصفحة الخاصة بالموقع، وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وكلمة السر، والضغط على كلمة استمرار.
  2. كتابة المعلومات الشخصية على صفحة المعلومات، التي يطلب موقع paypal من المستخدم كتابتها، على أن تكون الكتابة باللغة الإنكليزية.
  3. يكتب المستخدم اسمه، وتاريخ ميلاده، واسم المحافظة، ورقم الهاتف.
  4. يضغط المستخدم على زر الموافقة، المتواجد في أسفل صفحة البيانات الشخصيّة المراد كتابتها، وذلك على واجهة paypal.
  5. بعد كتابة البيانات، والمعلومات الشخصيّة، يقوم بنك paypol بالانتقال الى الصفحة التالية الخاصة ، وهي خاصة بالفيزا أو الماستر كارد.
  6. بعد الدّخول الى صفحة الفيزا، يجب على المستخدم الانتظار، حتّى يتمّ تحميل الصفحة،  وإغلاقها والانتقال إلى البريد الإلكترونيّ دون الحاجة إلى عمل أيّ شيء بالصفحة. بهذه الخطوات البسيطة، يمكن للمستخدم إنشاء حساب على paypal.

بعد أن تعرّفنا على سحب الأموال من paypal السعودية. تعرفنا على ميزاته، والخدمات التي يقدّمها، يمكنها أن تكون حافزًا لكلّ شخص، ليؤسس حساب على هذا الموقع، والذي من شأنه أن يسهم في تقديم خدمات له، وكي يتثنّى لكل العملاء مجالًا آمنًا للتّعاملات المالية والمصرفية وضمان الخصوصية .