خطوات بسيطة لإيجاد عمل في دبي

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 25 نوفمبر 2021
خطوات بسيطة لإيجاد عمل في دبي

خطوات بسيطة لإيجاد عمل في دبي. مما لا شك فيه ،أن العمل في الإمارات العربية المتحدة أو في دبي على وجه التحديد، لم يعد حلمًا. خاصة في ظل العديد من الوظائف الشاغرة والأعمال الحرة الأخرى. بالإضافة إلى فرصة التوظيف عبر الإنترنت والذي وجدت آفاق للعديد من الأشخاص لإيجاد عمل. في الواقع، شهدت مدينة دبي نمو اقتصادي هائل. لا سيما في السنوات الأخيرة، في مختلف المجالات. مما يفسح المجال أمام رواد الأعمال والباحثين عن وظائف، سواء في الهندسة، التكنولوجيا، المعلومات والخدمات، نفط، تعليم، صحة، سياحة، إدارة فنادق، تأمين، تسويق وغيرها من الاختصاصات.
على الرغم من شهاداتك الأكاديمية والعلمية وخبرتك في مجال عملك. يبقى البحث عن عمل في دبي أمرًا يأخذ بعض الوقت. من ناحية أخرى، ممكن أن تقصد مكاتب خاصة بالتوظيف لمساعدتك بإيجاد عمل، كما يمكنك العثور على وظيفة من خلال الإنترنت.اليوم سأقدم لكم أهم الركائز، النصائح و خطوات بسيطة  لإيجاد عمل في دبي.

ما هي أهم النصائح والخطوات لإيجاد  عمل في دبي

إذا كنت من الأشخاص الراغبين بالحصول على عمل في دبي، سأساعدك على ذلك بخطوات بسيطة، كالتالي:

 إنشاء ملف سيرة ذاتية مميز

في ظل التطور التكنولوجي والتقدم، خاصة في مجال التوظيف والأعمال، أصبح إنشاء ملف السيرة الذاتية هو صفة أساسية وملازمة لإيجاد عمل. سواء في دبي أو في مختلف دول العالم.
حيث أن سيرتك الذاتية هي جواز مرورك لإيجاد عمل،بالإضافة إلى ذلك تعتبر انطباع أول عن صاحبها  لذا لا بد من إنشاءها بطريقة دقيقة، مختصرة، واضحة وشاملة، حيث أنها ملخص عام لك ولشهاداتك و خبرتك ومهاراتك.
من ناحية أخرى، إذا كنت غير ملم بكيفية إنشاء سيرة ذاتية خاصة بك، يمكنك الاستعانة بمواقع خاصة لاستخدام محرر السيرة الذاتية وإتباع الخطوات المطلوبة. و مما لا شك فيه أن أصحاب الشركات الرائدة، يختارون موظفيهم عبر الإنترنت، لأنهم يبحثون عن ذوي الكفاءات العالية لشركاتهم. فاحرص على جعل سيرتك الذاتية غنية وجذّابة لتكون الأفضل.

 كيفية التقدم إلى الوظائف الشاغرة في دبي

في الحقيقة ، يتم الإعلان بشكل يومي عن آلاف الوظائف في دبي. إذا كنت مهتم للموضوع، يمكنك البحث عن مواقع فرص العمل الشاغرة في الإمارات، أو في دبي، وسيظهر لك العديد من الوظائف فاختر ما يناسبك منها. تذكر دائماً بأن الشركات تسعى إلى توظيف الأشخاص المميزين الذين يملكون تجارب سابقة في أعمال مشابهة وخبرة كافية . لذا تابع الوظائف الشاغرة المقدمة عبر المواقع بشكل منتظم، و ابق على اطلاع دائم بكل مستجدات عالم الأعمال و الشركات لزيادة فرصتك في الحصول على وظيفة مناسبة لقدراتك.

شاهد أيضاً : مكاتب وشركات التوظيف في الإمارات وأسباب زيادة فرص العمل في الإمارات .

 التواصل مع مهنيين يعيشون في دبي

في الحقيقة التطور التكنولوجي والإنترنت ساهم كثيراً في تغيير حياتنا للأفضل. حيث أنه قرب المسافات وفتح آفاق جديدة للانطلاق والتقدم. وعليه أصبحت فرصة إيجاد عمل في دبي أمرا سهلاً. و تجدر الإشارة إلى أنه من خلال التواصل مع المهنيين الذين يعيشون في دبي. يمكنك إيجاد فرص عمل. أو من خلال المنصات المهنية المتاحة التي وجدت لهذه الغاية. في نفس الوقت، تستطيع أن تتشارك بأفكارك، خبراتك وآرائك مع أشخاص متخصصين، يساعدونك في تطوير ذاتك وقدراتك لتكون الأفضل في عملك.

 نصائح مقابلة العمل لإيجاد عمل في دبي

تجدر الإشارة إلى أنه قبل الإقدام على مقابلة العمل الخاصة بك، لا بد لك من الإطلاع على كل ما يتعلق بأمور الشركة، أخذ معلومات عامة، عن كل من هيكل الشركة، تأسيسها ومؤسسيها، الوظيفة خلفياتها وأبعادها. مما لا شك فيه أن كل هذا يزيد من رصيدك ويعزز  معرفتك بالمهام المطلوبة من هذه الوظيفة ,  بالإضافة إلى أنك مهتم بها . كما تظهر كم أنت جاهز ومستعد لمباشرة العمل .

 موقع لينكد إن Linked In

يعد LinkedIn أكبر شبكة مهنية على الإنترنت. تعنى بالمال و الأعمال ,و يمكنك استخدام LinkedIn للعثور على وظيفة مناسبة. أو فرصة للتدريب، وتعزيز العلاقات العامة على صعيد العمل ، وتعلم المهارات التي تحتاجها للنجاح في حياتك المهنية. كما تعد هذه الشبكة منجمًا لانتقاء الوظائف في كافة المجالات المطلوبة , ووجهة لكل رواد الأعمال في العالم أجمع وفي دبي على وجه الخصوص , حيث أنه يوميًا يُعرض على هذه المنصة آلاف الوظائف في مدينة دبي و الإمارات العربية المتحدة بشكل عام .

مواقع توظيف عبر الإنترنت لإيجاد عمل في دبي

مما لا شك فيه أن هناك مواقع أخرى. بالإضافة إلى موقع linkedIn لا بد من ذكرها وقد تساعدك في إيجاد عمل في دبي. على سبيل المثال نذكر  ، Bayt، Monster، Gulf, Naukri Gulf، Indeed, Dubizzle . وهي في الواقع من أبرز المواقع وأفضل المنصات, للعثور على فرص عمل وتدريب و إغناء حياتك الاجتماعية برواد أعمال محترفين يفحون لك آفاق عديدة ويرشدونك بنصائح لإيجاد فرصة عمل في دبي .

 

بهذا نكون قد تعرفنا إلى عدة خطوات بسيطة لإيجاد عمل في دبي, ونأمل أن يساعدك إن كنت تستعد للعمل في الامارات حاليًا أو في المستقبل القريب، ولاننسى أن نبقى على إطلاع دائمًا على عالم المال و الأعمال عبر المنصات المختصة في ذلك ومنها تجارتنا .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

155 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *