تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 14 مارس 2021
تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify

تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify يسأل عنها العديد من الأشخاص الراغبين في دخول عالم التجارة الإلكترونية، فمن المعروف أن التجارة الإلكترونية الآن انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وحول الكثير من الأشخاص أعمالهم ومشاريعهم إلى الإنترنت لتصل إلى عملائها بسهولة، كما لجأ عدد كبير ممن يأملون في العمل بالتجارة إلى ممارسة مشاريعهم على الإنترنت من البداية، لأنهم يعلمون أن التجارة الإلكترونية لها مميزات عديدة مقارنة بالتجارة التقليدية على أرض الواقع، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص وترغب في دخول هذا العالم فسنحدثك اليوم عن موضوع هام وهو تكلفة تصميم متجر إلكتروني.

كم تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني، وقد تتراوح ما بين مائة دولار وألف دولار في المتوسط، ولكن من الممكن أن تصل لآلاف الدولارات وربما عشرات الآلاف، ومن العوامل التي يتم على أساسها تحديد تكلفة انشاء متجر إلكتروني هو حجم زوار المتجر المتوقعين وحجم الإمكانيات والخواص المطلوبة وسعر المنصة التي يتم اختيارها لإنشاء المتجر الإلكتروني، فهناك العديد من المنصات وبالتالي يختلف سعر كل منصة عن غيرها.

منصات انشاء متجر إلكتروني

هناك العديد من المنصات التي يمكن توظيفها في انشاء متجرك الإلكتروني، وكما ذكرنا بأن أسعار كل منصة تختلف عن الأخرى، ومن أشهر هذه المنصات:

منصّة WooCommerce
منصّة Shopify
منصة BigCommerce

وسنقتصر في حديثنا على منصة Shopify مساهمة منا في إجابة سؤال تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify.

  تطبيق سلفة شرح التسجيل والحصول على قرض

متطلبات انشاء متجر الكتروني

على كل حال أي متجر إلكتروني يحتاج الى 3 أشياء رئيسية من أجل انشائه وهما:

  • منصة تمكنك من انشاء المتجر وإدارته واستقبال الطلبات والأموال، ويمكن اختيار منصة من المنصات المشهورة التي ذكرناها أعلاه.
  • استضافة تحمل عدد الزوار المتوقع لمتجرك، وتمكنك من نشر المتجر على الإنترنت وتوفيره للراغبين في الدخول إليه.
  • دومين مميز، وهو إسم نطاق المتجر الذي يستخدمه الزوار في عملية البحث عند الرغبة في الدخول على المتجر، مثل Amazon.om او Souq.com.

خطوات انشاء متجر إلكتروني

كما ذكرنا بأن أول خطوة لا بد من اجتيازها، هي اختيار منصة تجارة إلكترونية مناسبة لبناء المتجر، ويمكن اختيار منصة شوبيفاي الشهيرة، فهي منصة تتميز بسعرها الرخيص، والذي يبدأ بسعر 29 دولارًا / كل شهر، وما يميزها أنها سهلة الاستخدام، وتتيح لك إنشاء المتجر في دقائق معدودة.

وتسمح شوبيفاي بتخصيص تصميم للمتجر الخاص بك، ولكن خيارات التخصيص محدودة، وسيتعين عليك دفع رسوم المعاملات بجانب الرسوم الشهرية، مما يعني أن التكلفة الإجمالية ستزيد عن 29 دولارًا شهريًا، وستزاد مع نمو المتجر.

إيجابيات منصة شوبيفاي

سهلة الاستخدام.
لا تجعلك في حاجة إلى شراء استضافة.

سلبيات منصة شوبيفاي

لا تدعم اللغة العربية
لا يمكن التحكم بشكل كامل في المتجر الخاص بك.
ستواجه بعض من المشاكل في خيارات الدفع بالنسبة للدول العربية.
ليست الافضل من ناحية السيو.

اقرأ أيضا: التحديات التي ستواجهك عند انشاء متجر إلكتروني

اختيار اسم نطاق بشكل صحيح

سعر نطاق الموقع يعتبر من تكلفة انشاء متجر إلكتروني شوبيفاي Shopify، وإذا كنت تريد النجاح في متجرك الإلكتروني، فيجب عليك اختيار اسم مميز، وإليك بعض النصائح لاختيار اسم نطاق بشكل صحيح:

  • إذا كان لديك مشروع على أرض الواقع، وترغب في إنشاء متجر إلكتروني لزيادة المبيعات عن طريق التجارة الإلكترونية، فمن الأفضل أن يكون اسم النطاق هو اسم مشروعك على أرض الواقع.
  • أما إذا لم يكن لديك أي مشروع خاص، وترغب في العمل بالتجارة الإلكترونية فقط، فحاول أن يكون اسم النطاق مميزًا وقصيرًا مكون من كلمة أو اثنين على الأكثر، حتى يكون من السهل على العملاء تذكره عند الدخول إليه.
  • حاول أن يكون اسم النطاق له علاقة بمنتجك الذي تقدمه للعملاء، فمثلًا إذا كان المتجر الخاص بك يبيع “كوتشي”، فاحرص على إضافة كلمة “كوتشي” إلى اسم علامتك التجارية، فالكلمة المفتاحية عندما تكون متضمنة في اسم النطاق ستساعد على جذب عدد كبير من العملاء.
  كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

اختيار استضافة لانشاء المتجر الالكتروني

لا بد من أن تكون الاستضافة عالية الأداء، من أجل أن يجد العملاء السرعة والسلاسة عند التسوق على متجرك، فإذا كان المتجر بطيء فسيؤثر ذلك بالسلب على مبيعات المتجر، ومن العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار استضافة جيدة لبناء المتجر:

  • موثوقيه شركة الاستضافة وسمعتها في مجال التجارة الإلكترونية.
  • توفيرها امكانية تثبيت منصات التجارة الإلكترونية بضغطة زر.
  • توفيرها لشهادة SSL، وهى الشهادة المسؤولة عن حماية المتجر.

وهناك العديد من الاستضافات، ولكن ننصح بالتعامل مع شركة هوست جيتر (www.hostgator.com)، فهى شركة تقدم استضافة من أفضل الاستضافات للتجارة الإلكترونية، وتكلفتها فقط 4.9$ شهريًا.

اقرأ أيضا: انشاء متجر إلكتروني لبيع الملابس

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6913 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.