دروب شيبينغ هي طريقة للوفاء بالبيع بالتجزئة حيث لا يحتفظ المتجر بالمنتجات التي يبيعها في المخزون. بدلاً من ذلك، عندما يبيع المتجر منتجًا باستخدام نموذج دروب شيبينج، فإنه يشتري العنصر من طرف ثالث ويقوم بشحنه مباشرةً إلى العميل. نتيجة لذلك، لا يتعين على البائع التعامل مع المنتج مباشرة. يتمثل الاختلاف الأكبر بين نموذج البيع بالتجزئة القياسي ودروب شيبينغ في أن التاجر البائع لا يخزن أو يمتلك مخزونًا. بدلاً من ذلك، يشتري البائع مخزونًا حسب الحاجة من طرف ثالث – عادة ما يكون تاجر جملة أو مصنعًا – لتلبية الطلبات.

دروب شيبينج على Shopify

اثنان من أكثر الطرق شيوعًا لدروب شيبينج على Shopify هما البحث عن مورد موجود في أمريكا الشمالية، أو في أي مكان آخر في العالم، باستخدام قواعد بيانات المورد أو للبحث عن تطبيق Shopify الذي يربطك ومتجرك بآلاف الموردين. بالنسبة لهذا الأخير، نوصي بـ Oberlo، وهو سوق تم تطويره بواسطة Shopify يساعد أصحاب الأعمال المستقلين في العثور على منتجات لبيعها.

مع Oberlo، يمكنك تصفح AliExpress واستيراد المنتجات التي تثير اهتمامك مباشرة إلى Oberlo – المرتبط بمتجر Shopify الخاص بك – بنقرة زر واحدة.

بمجرد أن يشتري العميل منتجًا، ستتمكن من تلبية طلبه في تطبيق Oberlo. لحسن الحظ، يقوم Oberlo بأتمتة هذه العملية. بصفتك مالك المتجر، كل ما عليك فعله هو التحقق من صحة التفاصيل والنقر فوق الزر “طلب”. ثم يتم إرسال المنتج مباشرة من مورد AliExpress إلى العميل – أينما كان في العالم.

فوائد الدروب شيبينج

الدروب شيبينج هي نموذج عمل رائع لرواد الأعمال الطموحين للبدء به. باستخدام دروب شيبينج، يمكنك اختبار الأفكار التجارية المختلفة بسرعة مع وجود جانب سلبي محدود، مما يتيح لك معرفة الكثير حول كيفية اختيار المنتجات المطلوبة وتسويقها.

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى التي تجعل دروب شيبينج نموذجًا شائعًا:

رأس مال أقل

ربما تكون الميزة الأكبر لدروب شيبينج هي أنه من الممكن إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى استثمار آلاف الدولارات في المخزون مقدمًا. تقليديا، كان على تجار التجزئة تخرين كميات كبيرة من البضائع.

مع نموذج دروب شيبينج، لست مضطرًا إلى شراء منتج ما لم تكن قد أجريت عملية بيعه بالفعل ودفع العميل. بدون استثمارات مخزون كبيرة مقدمًا، من الممكن البدء في الحصول على المنتجات وإطلاق عمل دروب شيبينغ ناجح بأموال قليلة جدًا. ونظرًا لأنك لست ملتزمًا بالبيع من خلال أي مخزون تم شراؤه مقدمًا، كما هو الحال في تجارة التجزئة التقليدية، فهناك مخاطر أقل في بدء متجر دروب شيبينج.

سهولة البدء

إن إدارة أعمال التجارة الإلكترونية أسهل بكثير عندما لا تضطر إلى التعامل مع المنتجات المادية. مع دروب شيبينج، لا داعي للقلق بشأن: إدارة مستودعات تعبئة وشحن طلباتك، تتبع المخزون لأسباب محاسبية، معالجة المرتجعات والشحنات الواردة، طلب المنتجات باستمرار، وإدارة مستوى المخزون.

انخفاض النفقات العامة

لأنك لا تضطر إلى التعامل مع شراء المخزون أو إدارة مستودع، فإن نفقاتك العامة منخفضة جدًا. في الواقع، يتم تشغيل العديد من متاجر دروب شيبينغ الناجحة للشركات منزلية، وتتطلب أكثر قليلاً من جهاز كمبيوتر محمول وبعض النفقات المتكررة للعمل. مع نموك، من المرجح أن تزداد هذه التكاليف ولكنها ستظل منخفضة مقارنةً بتكاليف الأعمال التقليدية.

موقع مرن

يمكن إدارة أعمال دروب شيبينج من أي مكان به اتصال بالإنترنت. طالما يمكنك التواصل مع الموردين والعملاء بسهولة، يمكنك تشغيل وإدارة عملك.

مجموعة واسعة من المنتجات للبيع

نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى شراء العناصر التي تبيعها مسبقًا، يمكنك تقديم مجموعة من المنتجات الشائعة لعملائك المحتملين. إذا قام الموردون بتخزين عنصر ما، فيمكنك عرضه للبيع في متجرك عبر الإنترنت دون أي تكلفة إضافية.

أسهل في الاختبار

دروب شيبينج هو طريقة مفيدة لكل من إطلاق متجر جديد ولأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى اختبار رغبة العملاء بفئات المنتجات الإضافية، على سبيل المثال، الملحقات أو خطوط المنتجات الجديدة كليًا. الميزة الرئيسية لدروب شيبينج هي، مرة أخرى، القدرة على سرد المنتجات وربما بيعها قبل الالتزام بشراء كمية كبيرة من المخزون.

أسهل في التوسع

مع تجارة التجزئة التقليدية، إذا تلقيت ثلاثة أضعاف عدد الطلبات، فعادة ما تحتاج إلى القيام بعمل أكبر بثلاثة أضعاف. من خلال الاستفادة من موردي دروب شوبينغ، سيتحمل الموردون معظم العمل لمعالجة الطلبات الإضافية، مما يسمح لك بالتوسع.

سيؤدي نمو المبيعات دائمًا إلى جلب عمل إضافي – خاصة فيما يتعلق بدعم العملاء – ولكن الشركات التي تستخدم مقياس دروب شيبينج بشكل جيد بشكل خاص بالنسبة لأعمال التجارة الإلكترونية التقليدية.