بالنسبة للعديد من رواد الأعمال الطموحين، توفر التجارة الإلكترونية طريقة سريعة وفعالة لبدء إدارة أعمالهم الخاصة. تعد عملية إنشاء المتجر الإلكتروني أمراً بسيطاً مع خدمات مثل Shopify و Magento و  WooCommerce وغيرهم. في الواقع، لا تحتاج حتى إلى موقع ويب في المقام الأول بفضل وجود الأسواق مثل Amazon و Etsy والتي يمكنك عرض منتجاتك فيها. لكن الأمور ليست سهلة فعلياً. هناك الكثير من المشكلات التي يفشل تجار التجزئة في إدراكها عند إطلاق أعمالهم.

إدارة المخزون متجر إلكتروني

تكافح الكثير من شركات السلع الاستهلاكية في العالم من أجل إدارة مخزونها بشكل جيد. بالنسبة لمتاجر التجزئة الصغيرة، يمكن للإدارة السيئة للمخزون أن تسبب الكثير من الضرر للشركة إذا كانت هناك الكثير من الطلبات غير الملباة. يمثل التوفيق بين فجوة العرض والطلب تحدياً كبيراً أمام المتاجر الإلكترونية.

احتيال المستهلك على متجر إلكتروني

قد يقوم العميل بإجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بك وينتظر حتى يتم شحن المنتج إليهم. بمجرد اكتمال التسليم، يقوم بالإبلاغ عن عملية الشراء على أنها مزيفة وفي معظم الحالات، تقف البنوك جنباً إلى جنب مع العميل. إن التكاليف المترتبة على متابعة حالات الاحتيال على المستهلكين ضخمة. ونتيجة لذلك، تختار الكثير من الشركات تدوين ذلك كخسارة بدلاً من التعامل معها.

شحن البضاعة مشتراء من متجر إلكتروني

حتى لو كنت تقوم بإعادة بيع المنتجات من الشركات المصنعة الأخرى، فأنت لا تزال مسؤولاً عن التسليم الآمن لمنتجاتك. بعض التحديات التي قد تواجهها هنا:

التلف أثناء النقل بضائع من متجر إلكتروني

حيث تدفع ثمن شحن المنتجات من موقع المورد إلى المستودع الخاص بك. إن أي ضرر يحدث للمنتجات عند انتقالها من مستودعك إلى العميل هو مسؤوليتك.

خسائر مرور المنتجات عبر الدول

قد تضيع بعض المنتجات أثناء انتقالها إلى مختلف الدول. إن شبكة البريد ليست موثوقة في العديد من البلدان، وإضافة إلى ذلك، يتم فرض رسوم الاستهلاك في كثير من الأحيان على الشحنات الدولية. يمكن لهذا أن يجعل منتجك أكثر تكلفة بكثير مما تتوقعه.