تعرف على أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 24 يونيو 2021
تعرف على أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم . تتميز فاكهة التفاح بالعديد من الفوائد الصحية، فالتفاح صديق القلب ويعمل على حمايته من الجلطات، بالإضافة الى القيمة الغذائية العالية لما تحتوية هذه الفاكهة اللذيذة من عناصر مهمة كالبروتين والالياف والكثير الكثير من العناصر الاخرى. لذلك عزيزي القارئ سنتناول في مقالنا هذا أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم فتابع معنا .

أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

تتسابق الدول في العالم على زراعة وانتاج التفاح وتصديره. لما تتمتع هذه الفاكهة اللذيذة الطعم والجميلة المنظر والمتعددة الألوان من شعبية كبيرة في العالم. فدعونا نتعرف على هذه الدول

الصين من أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

تعتبر الصين من أكبر الدول انتاجا للتفاح في العالم . ومن أكثر الدول المصدره للبلدان الأخرى والمنافسة في السوق الدولية. يبلغ إنتاجها السنوي 37,001,600 طنأً مترياً. مع استثمار العديد من رجال الأعمال في إنتاج التفاح، ستزداد كمية التفاح المنتجة كل عام.

الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

إن الولايات المتحدة هي مكان آخر لديه إنتاج متزايد من التفاح. نظراً لوجود بعض المناطق التي تتمتع بظروف تربة مواتية، يستثمر الكثير من الناس في بساتين التفاح. يتم توزيع البساتين في جميع أنحاء البلاد على شكل مناطق صغيرة. ولكن بسبب المساحة الشاسعة للبلاد نفسها، يبلغ الإنتاج السنوي حوالي 4,110,050 طنأً مترياً. يستخدم السوق المحلي الإنتاج بأكمله بسبب الطلب الكبير من الناس هناك.

تركيا من أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

إن موقع تركيا بين القارات أدى إلى زيادة الصادرات في جميع أنحاء العالم، بسبب نظام الشحن الميسر. هناك مناطق جبلية مع بساتين مناسبة لإنتاج التفاح. يكون الإنتاج السنوي من التفاح ضخماً، نظراً لأن طلب المواطن هو أقل بكثير من الكمية المنتجة. يتم تصدير معظم التفاح إلى دول أخرى في جميع أنحاء القارات الأخرى. يبلغ الإنتاج السنوي 2,889,002 طنأً مترياً.

بولندا من أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

يتعلق الإنتاج الكثيف للتفاح بحالة الطقس، والتي تشمل درجة حرارة منخفضة، ومنطقة جبلية، مع تربة طينية تتسبب في نمو التفاح بكميات كبيرة. تملك بولندا بساتين خاصة في كل مكان ولديها إنتاج تفاح سنوي يبلغ 2,877,340 طنأً مترياً في جميع أنحاء البلاد. يذهب معظمها إلى السوق الدولية.

الهند من أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

كانت ولازالت الهند واحدة من كبار المنتجين لتفاح عالي الجودة لفترة طويلة. زاد الطلب في البلاد على التفاح الذي تم تكريس الجزء الشمالي من الهند له. لسنوات، تنتج الهند باستمرار أكبر كمية ممكنة من التفاح في البلاد لأن لديها مناطق جبلية وطبيعة رطبة، وكذلك تربة مثالية للإنتاج. يبلغ الإنتاج السنوي للتفاح 2,203,400 طنأً مترياً.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن اكثر الدول انتاجا للتفاح في العالم . دمتم بخير

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2986 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *