أشياء يجب مراعاتها عند استخدام سماد البوتاسيوم. غالباً ما يكون سماد

البوتاسيوم أداة مهمة لمزارعي فول الصويا والذرة، ولكن في السوق الحالية

، غالباً ما تكون هناك تعقيدات يحتاج المزارعون إلى وضعها في الاعتبار عند استخدام الأسمدة.

إن التوقيت هو ليس كل شيء عند استخدام سماد البوتاسيوم

يتم التركيز بشكل كبير على توقيت استخدام سماد البوتاسيوم. الآن، مع الفهم الحديث للزراعة، تغيرت بعض المفاهيم. إن معدل استخدام هذه الأسمدة لتخصيب التربة يعتبر أهم من توقيت استخدامها. إن استخدام المعدل الصحيح لسماد البوتاسيوم هو أهم بكثير من توقيت فترات الإخصاب العادية على مدار العام. يؤدي استخدام المعدل الصحيح إلى إعطاء المزارعين مدخرات أعلى مما لو كانوا قد قاموا بتحديد توقيت الإخصاب بانتظام.

أهمية فحص عينات من التربة بانتظام عند استخدام سماد البوتاسيوم

ستتغير حقولك على مدار العام خاصة عندما يتعلق الأمر بمستويات البوتاسيوم. في نقاط مختلفة من السنة، ستحتوي تربتك على مستويات أعلى أو أقل من البوتاسيوم. ربما ستظل العناصر الغذائية الأخرى ثابتة إلى حد ما، لكن البوتاسيوم يختلف (في بعض الأحيان بشكل كبير جداً) على مدار موسم النمو. للتأكد من فهم مستويات البوتاسيوم في التربة بشكل شامل، من الأفضل التحقق باستمرار من التربة في نفس الأوقات بالضبط كل عام. سيساعدك ذلك على تكوين صورة دقيقة تماماً لكيفية تغير التربة الخاصة بك على مدار العام وكذلك تحديد الاتجاه على مدار عدد من السنوات. إن إجراء هذا النوع من الاختبارات المتسقة والدقيقة سيجعل من السهل جداً حساب كمية البوتاسيوم التي تحتاج إلى وضعها في التربة في أي وقت.

استخدام البوتاسيوم باعتدال عند استخدام سماد البوتاسيوم

من المهم أن تقوم بإضافة البوتاسيوم إلى حقولك فقط عندما يكون ذلك مطلوباً وضرورياً. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى بعض المشكلات. من المهم معرفة هناك أنواع من التربة غير متقبلة للبوتاسيوم، وهذا يعني أنك قد تهدر الكثير من المال من خلال إضافة البوتاسيوم إلى التربة التي لا يمكن الاستفادة منها، أو عندما لا توجد هناك حاجة إلى ذلك.