الموانئ التجارية في غويانا الفرنسية

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 1 يوليو 2020
الموانئ التجارية في غويانا الفرنسية

تقع على الساحل الشمالي للمحيط الأطلسي، تحدها البرازيل من الشرق والجنوب وسورينام من الغرب. غيانا الفرنسية هي الإقليم الوحيد في الأمريكتين الأمريكتين الذي يتبع لبلد أوروبي.

تعتمد غويانا الفرنسية اعتمادًا كبيرًا على البر الرئيسي لفرنسا للحصول على الدعم والتجارة والسلع. من أهم الصناعات التقليدية الرئيسية , صيد الأسماك (تمثل 5٪ من الصادرات) وتعدين الذهب (تمثل 32٪ من الصادرات) و الأخشاب (تمثل 1٪ من الصادرات). بالإضافة إلى ذلك ، لعب مركز غويانا الفضائي دورًا مهمًا في الاقتصاد المحلي منذ تأسيسه في كورو في عام 1964 و استحوذ بشكل مباشر وغير مباشر على 16 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي غويانا الفرنسية. وتتم معظم عمليات الاستيراد والتصدير في غويانا الفرنسية بشكل رئيسي عبر الموانئ التجارية , ومن أهم هذه الموانئ :

ميناء ديغراد ديس كان (Port of Degrad des Cannes ) :

الميناء التجاري الرئيسي في غيانا الفرنسية ,يقع ميناء ديغارد ديس كان على الضفاف الشمالية لنهر ماهوري ، على بعد حوالي 12 كيلومترًا جنوب شرق ميناء كايين وحوالي خمسة كيلومترات من مصب النهر على المحيط الأطلسي في غيانا الفرنسية. تم تأسيسه في عام 1974 م. ويمتد على مساحة 12 هكتار.

يتم تشغيل وادارة الميناء من قبل غرفة التجارة والصناعة في غيانا ( Chambre de Commerce et Industrie de la Guyane ).

يحتوي الميناء على محطة حاويات مع ثلاث محطات للرسول عشرة هكتارات من مستويات الرصيف لمناولة الحاويات. يشمل الميناء أيضًا محطة نقل , ومحطة نفط , ومحطة لناقلات النفط , ومخزن لحركة المرور الساحلية , ومرسى المراكب الترفيهية كما يحتوي على  ثلاثة أرصفة أخرى , اثنان منها يخضعان للتجديد و رصيف جديد للركاب قيد الإنشاء.

يعالج ميناء ديغراد ديس كان 90 ٪ من جميع حركة السفن في غيانا الفرنسية. فهو يتداول سنوياً حوالي 700 ألف طن من البضائع ، بما في ذلك أكثر من 39 ألف حاوية مكافئة من البضائع المعبأة في حاويات.

لا يتوافر في الميناء معدات لمناولة البضائع الثقيلة ، لذلك يجب على السفن التحميل والتفريغ

باستخدام الرافعات الخاصة بها ومعالجتها. ويوجد بالقرب من مرافق الميناء مطعم كما أنه

قريب من مناطق التسوق.

ميناء كاين (Port of Cayenne) :

يقع على ساحل المحيط الأطلسي عند مصب نهر ما هوري ( Mahury ) , يتم عن طريقه

تصدير الأخشاب وخشب الورد والروم والذهب بكميات صغيرة كما يوجد بالقرب منه مصانع

للمواد الغذائية و مطار دولي.

ويوجد في غويانا الفرنسية موانئ أخرى صغيرة تستخدم للصيد بميناء لا يفوت (Port of

Le Larivot) , ميناء سانت لوران دو ماروني (Port of St Laurent du

Maroni)

63 مشاهدة
التالي
كيف تعرف الأسهم وانواعها
السابق
كيف اتعلم مهارات البيع والتعامل مع العملاء