خطوات فتح حساب باي بال تجاري Business paypal، مما لا شك فيه أن خدمة باي بال هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي أعلن عنها في مجال التجارة والأموال، وكما عرف أن خدمة باي بال هي التي تتوافق مع الخدمات المقدمة من البنوك والمصارف المالية، ومن الممكن أن يتم فتح حساب خاص في العميل من خلال المواقع والتطبيقات الإلكترونية التي من الممكن تحميلها على الهاتف، وسنتعرف على خطوات فتح حساب باي بال تجاري Business paypal.

حساب باي بال تجاري Business paypal

يحظى حساب Business paypal التجاري بشعبية خاصة بين المستخدمين الذين يدفعون عبر الإنترنت بشكل متكرر. ليس لأنه سريع فحسب، ولكنه أيضًا آمن جدًا. وفي الحقيقة يتساءل أغلبية الأشخاص المهتمين بمجال التجارة الإلكترونية عما إذا كان يجب عليهم فتح حساب PayPal لشركاتهم. حيث يتيح لهم فتح حساب PayPal مخصص للأعمال الاستفادة من الكثير من الميزات غير المتوفرة عند فتح حساب PayPal شخصي.
وتجدر الإشارة هنا أنه لا توجد رسوم خاصة لفتح حساب تجاري على PayPal. ولكن على الجانب الأخر توجد بعض الرسوم المرتبطة بالكثير من مميزات حساب باي بال التجاري الخاص بالأعمال.

مزايا الدفع باستخدام PayPal

قبل أن نتمكن من التعرف على خطوات فتح حساب باي بال تجاري سوف نقوم بالعمل على عدد من المميزات التي ساهمت في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وهي التي يتم من خلالها التعرف على تفاصيل مزايا الدفع باستخدام PayPal، وهي كما يلي:

  • الأمن.
  • خصوصية البيانات.
  • سهولة وبساطة التشغيل.
  • الانتشار الواسع الذي تم تحقيقه.

فتح حساب باي بال تجاري Business paypal

هذا النوع الآخر من حسابات باي بال مخصص للمؤسسات. حيث يحدد هذا الخيار ما إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عن طريق الإنترنت، أو إذا كنت ترغب في قبول مدفوعات بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان مقابل رسوم قليلة. و تسمح حسابات الأعمال التجارية لما يقارب من 250 موظفًا بالوصول إلى الحساب التجاري وتوفر بعض المزايا الخاصة الأخرى.

إذا كنت ترغب في التسجيل في Business PayPal، فاتبع التعليمات الآتي ذكرها: ولكن يرجى الانتباه إلى أنه في الواقع تشير الخطوات الموضحة إلى استخدام لاحق لـ Business paypal، حيث تخصم النقود مباشرةً من بطاقة الائتمان. ولا سيما إذا كنت تريد استخدام حساب التحقق بدلًا من ذلك، لذا يصبح الموضوع أكثر تعقيدًا. فقد تضطر إلى تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب باي بال التجاري الذي يخصك عدة مرات.

خطوات فتح حساب  باي بال تجاري

  1. الذهاب للموقع الإلكتروني paypal وبعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل جديد” الواقعة في القسم العلوي الأيمن.
  2. حدد نوع الحساب الذي تريده، حيث يمكنك الاختيار بين الشخصي أو التجاري. حيث تقدم حسابات باي بال التجارية ميزات أكبر من حسابات باي بال الشخصية. كما يمكن إدارة الحساب التجاري تحت اسم الشركة أو النشاط التجاري. ويمكن عند فتح حساب تجاري إعداد عمليات وصول متعددة، ولا سيما أن بالإمكان استخدامها من قبل الموظفين. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن ترقية حساب باي بال شخصي إلى حساب تجاري في أي وقت ترغب به.
  3. بعد ذلك أدخل الاسم الخاص بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني، وحدد كلمة مرور. ثم اضغط على أيقونة “التالي”.
  4. بعد ذلك يمكن إضافة مزيد من المعلومات الخاصة مثل الاسم الأول، والاسم الثاني، ولقب العائلة. بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، مع رقم الهاتف الخاص وتاريخ الولادة. ويمكنك فقط إنشاء حساب PayPal التجاري إذا كان عمرك لا يقل عن 18 عامًا.
  5. ثم انقر على المربع الذي توافق فيه على الشروط والأحكام المذكورة. وبعد ذلك اضغط على أيقونة “التالي”.
  6. يمكنك بعد هذه الخطوات إجراء العمليات التجارية باستخدام Business paypal. أو يمكنك إرسال الأموال. إذا كنت تريد أولًا إضافة تفاصيل البنك، اضغط على أيقونة “غير متأكد”، ثم أضف حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية لاحقًا.
  7. أخيراً أدخل تفاصيل حسابك. ويمكن كذلك إيداع بطاقة ائتمان بالضغط على أيقونة “إضافة بطاقة الائتمان الخاصة”.
  8. بعد ذلك تأكيد طريقة الدفع. لذا سوف يترتب عليك دفع مبلغ صغير من المال، ليصل كود التفعيل لكي تتمكن من إضافته في حسابك على موقع PayPal. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المبلغ المدفوع سوف يسترجع بعد ذلك لاحقًا.

إعدادات الأمان في حساب باي بال التجاري

يجب أن تحدد سؤالين للأمان وعليك أن تجيب عن الأسئلة ثم اضغط تأكيد مع “إرسال”.

  •  مصادقة أخرى: للحصول على مزيد من الأمان، اضغط على أيقونة تأكيد رقم الهاتف الجوال الموجودة في نظرة عامة على الحساب. ثم أدخل رقم هاتفك الجوال ثم اضغط فوق “إرسال رمز”. وانتظر الآن رسالةً نصيةً قصيرةً على هاتفك الجوال، ستجد في الرسالة رمزًا محددًا. أدخل هذا الرمز تحت عنوان “أدخل رمز الحماية” وأكد رقم جوالك باستخدام زر “تأكيد رقم الهاتف”.
    كما يجب عليك بعد هذا أن تطلب رمز من خلال الرسائل القصيرة جانب كلمة المرور في كل مرة تسجل فيها الدخول باستخدام حساب PayPal التجاري.
  •  أخيرًا يحب أن نشير هنا أنه وبمجرد تأكيد حسابك المصرفي، يمكنك إكمال المعاملات التجارية الخاصة بأمان مع Business paypal باي بال التجاري إذا نقرت على أيقونة “ثقة trust” الموجودة في القسم الأعلى اليميني وحددت داخل الإعدادات، علامة التبويب “الأمان”.

خطوات فتح حساب باي بال تجاري Business paypal، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في خطوات فتح حساب باي بال تجاري، وهي التي تتم من خلال مجموعة من الإجراءات المحددة من الجهات المختصة.