التكنولوجيا وتأثيرها على جميع المشروعات

آخر تحديث : 15 أبريل 2021
التكنولوجيا وتأثيرها على جميع المشروعات

في العالم أصبح كل شئ يعتمد على التكنولوجيا وأصبح التأثير على جميع المشروعات من خلال التسويق الرقمي ويعد من أهم مقومات نجاح أي مشروع إذا تم استخدام الوسائل والأفكار المناسبة له.

التسويق الرقمي

هو عبارة عن مجموعة من الأدوات والتي يقوم منها مسئول التسويق بتوظيفها بشكل صحيح، ويعمل على تطويرها وتحسين شكل المنتج باستخدام أدواته المختلفة، ومع استخدام مطور أعمال يدمج بشكل صحيح مع فريق التسويق يمكنهم أن ينجحوا في زيادة مبيعات المنتج إلي المستهلك.

عيوب التسويق الرقمي

  • هي أن تقع بين أدي نصابين أو قرصنة إذا تمت عملية شراء منتج من مواقع غير موثوق في صحتها، أو عرض منتج وبعد طلبة تلاحظ أن المنتج غير المعروض بعد عملية الشراء
  • عدم إمكانية فحص المنتج قبل الشراء.

مميزات التسويق الرقمي

  • إمكانية التفاعل المباشر بين العميل والبيزنس أي يستطيع العميل ابداء رأيه مباشرة حول أحد منتجات الشركة عن طريق كتابة تعليق في أحد صفحاتها على السوشيال ميديا، وهذا يساعد المؤسسة على فهم العملاء ورغباتهم ومشاكلهم ومن ثم يمنحها فرصة للتطور والنمو.
  • القدرة على الاستهداف الجيد من خلال مايتيحه التسويق الرقمي من بيانات ومعلومات دقيقة حول العملاء عن طريق العمر ، النوع ، الاهتمامات ، الكلمات المفتاحية، المؤهل العلمي أو الدراسي ، المنطقة.
  • القدرة على التحكم في الميزانية التسويقية بشكل أكثر مرونة وسهولة التعامل معها، فمثلاً يمكن بدء حملة تسويقية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ب 100 دولار فقط، ويمكنك عمل ايقاف لها في أي وقت بشكل لحظي.
  • جمع والاحتفاظ ببيانات العملاء، ومن ثم اعادة استخدامها مرة أخرى لتقديم عروض تسويقية مميزة، أو تحقيق المزيد من المبيعات لنفس العملاء الذي اشتروا من قبل.
  • القدرة على رصد وتسجيل وتحليل النتائج التسويقية، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة التي تساعد البيزنس على التطوير والتحسين.
  • سرعة الحصول على نتائج من خلال التسويق الرقمي  مقارنة بالتسويق التقليدي فمن خلال التسويق الرقمي تسطيع الحصول على أعداد المشاهدات والنتائج التي تريدها حتى تقوم باستعمالها مرة أخرى لزيادة المبيعات فمثلاً صاحب منتج أو خدمة أو ما شابه ذلك كل ما عليك فعله هو القيام بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ، والبدء في عمل حملة تسويقية ومشاهدة تفاعل عملاءك المستهدفين من الحملة خلال يوم أو أسبوع من إنشاءها والموافقة عليها.
  • النمو السريع لل Startups أو زيادة التفاعل والتواصل مع العملاء مع الشركات المتوسطة والكبيرة.
  طرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح

أدوات التسويق الرقمي

  • فالأداة المُفضلة بالنسبة لكل هي Venngage، وهي أداة يتم استخدامها لإنشاء المحتوى البصري، سواء كنت تقوم بإنشاء إنفوجرافيك لنشره على الشبكات الاجتماعية أو تصميم شكل بصري لوضعه في عرضٍ تقديمي مُعين،
  • تعد Grum بعد حدوث تغييرات في الخوارزمية الخاصة بموقع إنستجرام، أصبح النشر المُستمر في الأوقات الصحيحة على الشبكة أمرٌ مُهم للغاية ، تُسهل هذه الأداة مُهمة رفع الصور وجدولة المنشورات على إنستجرام عن طريق الكمبيوتر فقط دون الحاجة إلى استخدام الهاتف المحمول وجدولة المنشورات والأخذ باقتراحات الهاشتاجات التي يوفرها الموقع، تمنح فريق العمل قابلية التركيز على مهام أخرى أكثر أهمية.
  • باستخدام Buzzsumo، يُمكنك متابعة الأخبار والمحتوى الشائع في مجالك، ومعرفة ما يتم انتشاره وما لا ،من هذه النقطة يمكنك تجميع أفكار عن طبيعة ونوع المحتوى الذي تحتاج إلى نشره لجذب المزيد من الزيارات وتحول المزيد من الزوار إلى عملاء ، تعتبر أفضل ما يتعلق بهذه الأداة هو أنها أيضًا تُظهر لك من قام بمشاركة المحتوى الخاص بك حتى يتسنى لك الوصول إلى هؤلاء الأشخاص والاتفاق معهم لنشر المُحتوى الذي تقدمه أنت.
  • تعبتر SumoMe من الأدوات التى لا غنى عنها لجميع المدونات على الإنترنت، والأنشطة التسويقية المُختلفة كذلك. لقد ساعدتني كثيرًا في زيادة عدد المشاركات للمقالات التي أكتبها عن طريق توفير أزرار بسيطة وواضحة يُمكن للجمهور من خلالها مشاركة المُحتوى بسهولة، مع توفير مجموعات أخرى من الأدوات جنبًا إلى جنب مع لوحة بيانات تُعطي إحصائيات واضحة.
  تسويق محتوى البودكاست للبضائع

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2250 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.