التسويق بعمولة على موقع علي اكسبريس، التسويق بالعمولة يعتبر من أفضل الطرق للربح وكسب المال من منتجات الترويج عبر الإنترنت. لذلك يمكنك فقط مشاركة روابط دروبشيبينغ للمنتجات التي يمكن للآخرين شراؤها. وبعد الشراء مباشرةً من رابط المنتج يمكنك الحصول على عمولة بعد بيع هذا المنتج. لذلك ربما يكون أفضل موقع لبدء التسويق بالعمولة هو الموقع الكبير AliExpress.

تعريف برنامج التسويق بعمولة على موقع علي اكسبريس

 برنامج التسويق التابع لموقع AliExpress هو برنامج تتبعه العديد من مواقع التجارة الإلكترونية، حيث تتلقى رابطًا من اختيارك للترويج للمنتجات من موقع AliExpress على الويب. ومن ثم يمكنك البدء في كسب المال على كل منتج يباع. ويعتبر التسويق بالعمولة عملاً مربحًا للغاية لأن معدل الربح يختلف من منتج لآخر حسب جودة المنتج وسعره، حيث يمكن أن يصل معدل العمولة لبعض المنتجات إلى 8% إلى 50%.

كيفية التسويق بعمولة على موقع علي اكسبريس وكسب المال

  • وسائل التواصل الاجتماعي هي منصة رائعة لتسويق منتجات AliExpress. من خلال تشغيل حملات إعلانية مدفوعة ومجانية، ونشر المنتج في المطبوعات، والصفحات، والمجموعات المهتمة بنفس المنتجات. لذلك هناك العديد من المجموعات التي تروج لمنتجات AliExpress.
  • يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب بحيث يكون اليوتيوب مصدر ضخم للزوار لجني أرباح كبيرة من عروض علي إكسبرس. لكي تلعب دور المقدم وتقدم المنتج بأفضل طريقة ممكنة من خلال الرجوع إلى رابط المنتج في مربع الوصف للشراء. وحاول دائمًا أن تكون محترفًا في العرض التقديمي، فسوف يجلب لك العديد من المشترين.
    أهم شيء هو الترويج للمنتج بشكل طبيعي دون إعطاء الانطباع بأنه مجرد إعلان. على سبيل المثال، لتقييم منتج معين، اختر البضائع حسب الفئة. والأفضل هو اختيار منتج أو فئة تعجبك بحيث يمكنك التحدث عنها بطريقة مفهومة. إذا كنت من محبي الهواتف، فتحدث على الهواتف ذات الرابط التابع لمنتجات مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك.
  • إنشاء مدونة، بحيث تلعب المدونة نفس دور القناة، في طرق الترويج فقط. من الممكن أيضًا تقييم منتج معين أو أي عنصر آخر متعلق بالهواتف أو أجهزة الكمبيوتر. أهم شيء هو تقديم المنتج بشكل صحيح وصادق. مع إضافة صور عالية الجودة إلى المقالات، يكون الشرح منظمًا وموجزًا.
  • إنشاء موقع أكثر فاعليةً مما ذكر من قبل، ووضع عدد كبير من المنتجات ومقارنتها في نفس الوقت. وكذلك كسب ثقة الزوار.
  • التسويق عن طريق البريد الإلكتروني لجمع عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني و إرسال رسائل ترويجية تحتوي على أفضل العروض وأفضل المنتجات مبيعًا.
  • أنشئ مجموعات على وسائط الاتصال الاجتماعي مثل WhatsApp و،Telegram، وما إلى ذلك.

نصائح التسويق بعمولة على موقع علي اكسبريس

  • الإبداع في كتابة المحتوى وتقديم الشرح بطريقة مفهومة.
  •  بشكل مكثف باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 
  • روّج لمنتجاتك في الدول الأجنبية حيث أن لديهم عمولات كبيرة جدًا مقارنةً بالدول العربية.
  • شجع الجمهور على التفاعل كثيرًا من خلال الإعجابات والتعليقات والآراء لأنها تزيد من فرصك في بيع المنتج.
  • اختر الشكل المناسب لإجراء الحملات الإعلانية وعدم إهدار الأموال على الحملات العشوائية وغير المنظمة.

خطوات التسجيل على موقع علي اكسبريس

الانتقال إلى برنامج الإحالة AliExpress

  1. هي الخطوة الأولى للتسجيل في برنامج AliExpress Affiliate للعمل كمسوق لمنتجات علي اكسبريس بالعمولة من خلال الانتقال إلى الرابط.
  2. بمجرد النقر فوق الرابط، ستظهر واجهة الموقع.
  3. انقر فوق “تسجيل” إذا لم تكن مسجلًا بعد في المنصة. وانقر فوق تسجيل الدخول إذا كنت مسجلًا فيها مسبقًا.
  4. أنت مطالب بجلب حركة المرور والزوار إلى الموقع، وبعد أي عملية شراء مباشرة من الرابط الخاص بك، ستتلقى مباشرةً عمولةً نقديةً. وتختلف نسبتها حسب نوع المنتج وسعره.

إنشاء حساب على موقع علي اكسبريس

  1. يمكن إنشاء حساب بالنقر فوق “تسجيل”، حيث تظهر واجهة إنشاء الحساب.
  2. املأ الحقول الفارغة عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في المربع أدناه.
  3. لديك الحق في اختيار الوسيلة المناسبة للتسجيل، إما من خلال Google، أو Pinterest، أو عبر Facebook، أو Twitter.

إدخال البيانات

تتضمن هذه الخطوة إدخال البيانات التالية:

  • البيانات الشخصية مثل الاسم والأصل والبلد.  
  • اسم الموقع أو الحساب، ثم رابط URL.
  • أسماء البلدان التي تستهدفها بالتسويق بالعمولة وجذب العملاء منها.
  •  بيانات طريقة التسويق التي ستستخدمها.

اختيار نوع شبكة التسويق

وهو نوع شبكة الإنترنت التي ستسوق عن طريقها (Facebook – Snapchat – Shop). وبعد الاشتراك في portals.aliexpress، وهي المنصة التي يمكنك من خلالها البدء في اختيار المنتجات التي تريد الترويج لها وكسب عمولة عند البيع. يمكنك استكمال إدخال المعلومات المطلوبة، فهي بسيطة للغاية ولا تستغرق الكثير من الوقت.

في الخاتمة نكون وضحنا لك عزيزي القارئ كل ما تود معرفتة حول التسويق بالعمولة وخطوات التسجيل. وقدمنا لك نصائح للعمل بهذا المجال.