الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار الإقامة العقارية في لوكسمبورغ

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 7 مايو 2022
الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار الإقامة العقارية في لوكسمبورغ

الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار في الحقيقة، فإن عددًا لا يستهان به من الراغبين في السفر يبحثون عنها. مما يجعلهم يبحثون عن معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ. فكما نعلم، إن لوكسمبورغ هي إحدى دول أوروبا الغربية الصغيرة الشهيرة، حيث تحدها بلجيكا من الشمال الغربي. بينما تحدها ألمانيا من الشمال الشرقي، وفرنسا من الجنوب. علاوة على ذلك، فإن عاصمتها مدينة لوكسمبورغ والتي تعتبر واحدةً من عواصم الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، فإن ثقافة لوكسمبورغ متأثرة بشكلٍ كبير بثقافة الدول المجاورة، كالجرمانية من ألمانيا والفرنكوفونية من فرنسا. بالإضافة إلى الثقافة الأصلية للبلاد وهي اللوكسمبورغية. كما تبلغ مساحتها 2586.4 كم2، مع تعداد سكاني 602.005 نسمة، نصفهم من الأجانب. علاوة على ذلك، فإن دولة لوكسمبورغ هي أغنى دولةٍ أوروبية، وذات طبيعةٍ جميلةٍ مما يجعلها مقصدًا للسياح وللمهاجرين من كافة أنحاء العالم بغية السكن فيها. بناء على ذلك، فبالنسبة لطرق الاقامة في لوكسمبورغ سواء كانت من خلال شراء عقار أو غيرها، سوف نذكرها لكم في مقالنا التالي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تجدون معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ، فتابعوا معنا.

الاقامة في لوكسمبورغ

الاقامة في لوكسمبورغ

كما نعلم، فإن أغلب الراغبين في السفر إلى الدول الأوروبية بشكلٍ خاص، فهم يبحثون عن بلدٍ ذي ظروفٍ ومستويات معيشةٍ أفضل مما يعيشونها في بلدانهم الحالية. إلا أن الدول تختلف عن بعضها من حيث شروط الإقامة فيها. حيث نجد بعض الدول لا تعطي جنسيتها إلا لمن ولد على أراضيها. بينما نجد أخرى تعطي جنسيتها لجميع الراغبين في الحصول عليها ولكن وفقًا لبعض الشروط التي تفرضها.

بناء على ذلك، تعتبر لوكسمبورغ واحدةً من الدول التي تسّهل عمليات الإقامة فيها، والحصول على جنسيتها. ولأجل ذلك، سوف تذكر لكم أهم طرق الحصول على الاقامة في لوكسمبورغ:

  • الهجرة.
  • اللجوء.
  • العمل.
  • الزواج والولادة.
  • شراء عقار.

من ناحية أخرى، تعتبر لوكسمبورغ واحدةً من أفضل الوجهات التي يجب على الراغبين في السفر من أجل الإقامة أن يقصدوها. وعلى الرغم من أنها لا توفر فرص عملٍ كثيرةٍ وبخاصة للعرب، إنما بإمكانك الحصول على وظيفةٍ مباشرةً طالما أنك تملك تصريحًا للعمل في لوكسمبورغ. علاوة على ذلك، قد يكون الحصول على هذا التصريح أمرٌ في غاية البساطة طالما أنك تملك المهارات والخبرات المطلوبة لديهم.

  قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل 2022

اقرأ أيضًا: الاقامة في تركيا من خلال شراء عقار.

الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار

يتساءل كثيرون هل تمنح لوكسمبورغ الإقامة من خلال شراء عقار؟ كما هو الحال في بعض الدول، فإن لوكسمبورغ تعتبر واحدة من تلك الدول التي تسمح بالإقامة العقارية على أراضيها. وذلك وفقًا للقوانين التي سنّتها الحكومة والتي تنص على إمكانية الحصول على الاقامة في لوكسمبورغ والجنسية اللوكسمبورغية مع شراء العقارات فيها.

من ناحية أخرى، فلا بد من أن ننوّه على أن لوكسمبورغ لا تمنح جنسيتها لأصحاب العقارات أو العاملين على أراضيها، إنما فقط تقوم بمنحهم الإقامة الدائمة. بينما يتلخص المستحقون للجنسية في كونهم ولدوا في هذا البلد، أو مَن تزوجوا من السكان الأصليين. بناء على ذلك، يمكننا القول بشكلٍ مختصر أنه يمكنك الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار فيها.

شاهد أيضًا: الاقامة في اليونان من خلال شراء عقار.

معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ

معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ

كما سبق لنا وذكرنا، فإن لوكسمبورغ تعتبر ثاني أغنى دولةٍ في العالم، مما يجعلها مستقرةً اقتصاديًا. كما يمكن اعتبارها من الدول الرخيصة بالنظر إلى المستوى المعيشي للسكان في لوكسمبورغ. وعلى الرغم من ذلك، فلن ننكر أن هناك خيبة أملٍ تصيب المشترين نتيجةً لارتفاع أسعار العقارات في البلاد. كما أن أسعار المنازل تواصل الارتفاع مما أدى إلى تخفيف الازدحام في السوق. ومع ذلك، فسوف نقدم لكم معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ.

من ناحية أخرى، إن الحكومة توفر مساعداتٍ وحصصٍ للراغبين في شراء المنازل. بالإضافة إلى ذلك، فإن ودائع المنازل في دولة لوكسمبورغ أعلى بنسبة 20% إلى 25% من بقية الدول الأوروبية.

المتطلبات القانونية لشراء عقار في لوكسمبورغ

أما بالنسبة للمتطلبات القانونية لشراء عقار في لوكسمبورغ، فهي التوقيع على عقد الشراء والذي يحتوي على:

  • اسم المشتري الكامل.
  • اسم البائع الكامل.
  • عنوان كلٍ من البائع والمشتري.
  • تفاصيل المبيع.
  • شروط الدفع.
  • التاريخ.

بعد ذلك، يتوجب على المشتري أن يقدم هذا العقد إلى السجل خلال مدةٍ أقصاها ثلاث شهور. حيث أن عقد الشراء هذا هو وثيقةٌ رسمية، فإن اختفت، يمكن للجانبين رفع الدعاوي واتخاذ الإجراءاتِ اللازمة.

اقرأ أيضًا: الاقامة في هنغاريا من خلال شراء عقار.

أسعار العقارات في لوكسمبورغ

أسعار العقارات في لوكسمبورغ

في الواقع، فإن أسعار العقارات تبلغ حوالي 4518 يورو لكل مترٍ مربع في لوكسمبورغ. بينما تشتهر العاصمة بأنها تملك أسعارًا أغلى من بقية المدن، حيث يبلغ سعر المتر المربع فيها 6001 يورو. وبما أنكم تبحثون عن معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ، سوف نقدم بعض أسعار العقارات في البلاد. وبناء على الإحصائيات الحكومية، فإن الجناح الخالي من غرفة النوم يكلف ما يقارب 250000 يورو. أما الشقة التي تحوي غرفة نومٍ واحدة، فإن تكلفتها حوالي 395000 يورو. بينما يبلغ سعر المنزل المكوّن من أربع غرف نومٍ ما يقارب 665000 يورو.

  الاقامة في التشيك من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في التشيك

الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ

في الحقيقة، فإن الراغب في الحصول على الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ يجب عليه تعبئة طلب الإقامة الدائمة. والذي بدوره توفره وزارة العدل. بينما يجب أن تتم ترجمة كافة الوثائق إلى إحدى اللغتين الفرنسية أو الألمانية. علاوة على ذلك، قد يتم طلب بعض المستندات منك أثناء تعبئتك لطلب الإقامة الدائمة، وهي:

  • شهادة الميلاد.
  • نسخةٌ عن جواز السفر الساري المفعول.
  • السيرة الشخصية.
  • سجل الشرطة.

شروط الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ

بينما يتوجب على الراغب في الحصول على الاقامة في لوكسمبورغ أن يلبّي بعض الشروط، وهي:

  • أن يتجاوز عمره 18 عامًا.
  • مقيم في دولة لوكسمبورغ منذ خمس سنوات على التوالي كحدٍ أدنى.
  • يتقن إحدى اللغات الثلاثة الرسمية في لوكسمبورغ.
  • يملك عقارًا في لوكسمبورغ بسعر لا يقل عن 500000 يورو.
  • قضى كافة دورات المواطنة.
  • سبق له واستثمر بقيمة 500000 يورو في إحدى الشركات التابعة للبلاد.

شاهد أيضًا: الاقامة في كندا من خلال شراء عقار.

نصائح قبل السفر إلى لوكسمبورغ

نصائح قبل السفر إلى لوكسمبورغ

بعد التعرف على الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار، يمكن القول لا بد من أن السفر إلى دولةٍ جديدة سوف يفتح الكثير من الأبواب أمامك، أو قد يسبب تغير المناخ بعض الأرق لك. وبالتالي يتوجب عليك التجهيز لأي جديد. فيما يلي سوف نقدم لكم بعض النصائح قبل سفركم إلى لوكسمبورغ بغرض الإقامة فيها:

  • لا تنسَ أنك تمثل بلدك في أي مكانٍ تذهب إليه، وبالتالي يتوجب عليك التحلي بالصدق والأمانة والأخلاق الحميدة.
  • عليك التحلّي بالوعي الأمني، والابتعاد عن التصرفات التي قد تعرّضك للخطر.
  • احرص على وضع وثائق السفر الخاص بك في مكانٍ آمن، وداوم على تحديثها لتبقى صالحة.
  • من الشائع أن تقوم بالتنقل مع وثائقك الرسمية، ولكن حذارِ أن تتنقل بالنسخ الأصلية منها، بل قم بنسخها وحفظ الأصلية.
  • حاول الاندماج في المجتمع الجديد والانخراط في عاداته، والتي سوف تصبح عاداتك الجديدة مع الأيام.

وفي ختام مقالنا، يسرنا أن نعلم فيما إذا كانت المعلومات التي قدمناها لكم عن الاقامة في لوكسمبورغ من خلال شراء عقار مفيدة ومتكاملة. بالإضافة إلى معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في لوكسمبورغ وأسعار العقارات فيها، وحتى الإقامة الدائمة في هذا البلد الجميل. وكلنا أملٌ بأن تستفيدوا من النصائح البسيطة التي أعطيناكم إياها، متمنين لكم رحلةً سعيدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

538 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.