أفكار مشاريع مربحة في بريطانيا

آخر تحديث : 27 أغسطس 2020
أفكار مشاريع مربحة في بريطانيا

كان عام 2020 عامًا مليئًا بالتحديات للشركات الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص، لكن رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى التنقل في بقية العام يمكنهم البدء بأفكار الأعمال الصغيرة هذه.

أفكار للأنشطة التجارية الصغيرة في مجال الأطعمة

كان على شركات الأطعمة والمشروبات أن تتكيف خلال تفشي فيروس كورونا. بدأت العديد من المقاهي والمطاعم المستقلة في بيع المنتجات من مساحتها أو ذهبت للوجبات الجاهزة فقط، على سبيل المثال. لقد غتيرت الطريقة التي يتم التعامل بها في المملكة المتحدة واستلهم الكثير من الناس التركيز على المنتجات المحلية والموسمية. ولكن ما هو أفضل عمل للبدء؟ لقد اخترنا بعض الأفكار الملهمة. ما العمل الذي يجب أن تبدأ به في هذا المجال؟

علامة تجارية للمخابز والحلويات

مثل العديد من الشركات، شعرت المخابز بآثار كوفيد-19. لكن الطلب ظل مرتفعًا نسبيًا على المخبوزات، وتمكن ثلثا الشركات من الاستمرار في العمل، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية الخبازين الحرفيين. مع بدء الشوارع الرئيسية مرة أخرى، هناك مكان للأنشطة التجارية التي تبيع الوجبات السريعة والحلويات. وفي الطقس الأكثر دفئًا، يمكن للعملاء الاتصال بهذه الشركات في نزهاتهم، واختيار تغليف طعامهم بدلاً من حجز طاولة لتناول طعام الغداء.

  تربية الأبقار في أوروبا

الوجبات الجاهزة

من المقرر أن تنخفض ضريبة القيمة المضافة من 20 إلى 5 في المائة للأغذية والإقامة حتى كانون الثاني (يناير) 2021. وقد صممت هذه الخطوة لدعم الانتعاش في هذه الصناعات وتشجيع الطلب. الأمر متروك للأنشطة التجارية الفردية لتحديد ما إذا كانت تقرر نقل الحصة إلى العملاء. لكن إضافة التوصيل أو الوجبات الجاهزة كخيار كان بمثابة شريان حياة للمطاعم والمقاهي والعملاء أثناء الإغلاق.

أفكار للأنشطة التجارية الصغيرة في مجال الأطعمة النباتية والبيئية

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، بالمليارات في وقت سابق من هذا العام لمكافحة تغير المناخ، واصفًا ذلك بأنه أكبر تهديد لكوكبنا. إليك بعض أفكار الشركات الصغيرة التي يجب مراعاتها إذا كنت مهتمًا بالمساعدة في معالجة الطوارئ البيئية . ما العمل الذي يجب أن تبدأ به في هذا المجال؟

الطعام النباتي

تقتبس البي بي سي دراسة من جامعة أكسفورد تقول إنه إذا قطع الجميع اللحوم والألبان من نظامهم الغذائي فقد يكون هناك “انخفاض بنسبة 49 في المائة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من إنتاج الغذاء“. وقالت إبريل بريستون، مديرة تطوير المنتجات في M&S، في بداية عام 2020 أن الأطعمة النباتية “لم تظهر على الإطلاق أي علامة على التباطؤ.

  طرق علاج أمراض البط

في حين أن إعداد المطاعم والأكشاك قد يكون أصعب في الوقت الحالي، إلا أن نماذج الأعمال المباشرة للعملاء (في شكل البيع بالتجزئة والتسليم عبر الإنترنت) أسهل في التنقل. حتى قبل تفشي فيروس كورونا، قالت صحيفة “ريتيل تايمز” إن المستهلكين يتوقون إلى الراحة، “ولا يزالون يريدون أطعمة عالية الجودة سواء كانوا يتناولون الطعام أثناء التنقل، أو يتناولون الطعام على مكاتبهم، أو يطبخون في المنزل أو يطلبون الوجبات السريعة”.

أفكار للأنشطة التجارية الصغيرة في مجال الحيوانات الأليفة

كشفت دراسة أجرتها شركة Mintel عام 2018 أن 54 في المائة من جيل الألفية البريطاني يفضل خفض الإنفاق على أنفسهم بدلاً من حيواناتهم الأليفة. ما العمل الذي يمكن أن تبدأ به؟

عمل المشي مع الكلاب

تحتاج إلى حب الكلاب ومعرفة كيفية التعامل معها. لذا ضع في اعتبارك التدريب أولاً إذا كنت تحب فكرة الأعمال الصغيرة هذه. ولكن قد يكون من المربح أن تمشي عدة كلاب في وقت واحد، حيث يمكنك أن تتوقع أن تكسب ما بين 6 إلى 10 جنيهات إسترلينية لكل كلب للمشي الذي يستمر ما بين 30 دقيقة وساعة.

الأغذية ومنتجات الحيوانات الأليفة

إذا كنت من محبي الحيوانات، ومستعدًا للحصول على معرفة فائقة، فقد يكون نشاط توصيل أغذية الحيوانات الأليفة اتجاهًا رائعًا للنظر فيه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4757 مشاهدة