استثمار المعدات الرياضية في مصر من المجالات التي أصبحت تجذب الكثير من أصحاب الأعمال. فبعد أن أصبحت الحياة الصحية والجسم الرشيق المثالي مطمعًا للجميع ازدادت نسبة مبيعات الأجهزة والمعدات الرياضية. فسواء كان في النوادي الرياضية أم في المنازل لابد من وجود أحد المعدات الرياضية أو حتى جميعها. كما لم يعد الأمر متعلقًا بالرياضة واللياقة فقط، لأنّ تجارة الأجهزة الرياضية أصبحت من المشاريع التي تعود بالربح الوفير على أصحابها. ومن الضروري ذكر أنّ مثل هذه المشاريع ليست بالأمر الهين، فهي تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين حتى تزدهر وتشتهر. بالإضافة إلى رأس المال الكبير الذي تحتاجه لتبدأ مثل هذه المشاريع، لأنّ هذه الأجهزة حتمًا تكون باهظة الثمن، كما يجب أن تكون أصلية وغير مغشوشة حتى لا تضر الرياضيين. وفي حال كنت من الراغبين بالخوض في هذا المجال، أو معرفة أماكن بيع جميع المعدات الرياضية فأنت في المقال المناسب عزيزي القارئ. ففي مقالنا التالي سنتناول أهم الأمور المتعلقة بتجارة المعدات الرياضية في مصر.

شاهد أيضًا: تجارة المعدات الرياضية في المغرب

تجارة المعدات الرياضية في مصر

كما ذكرنا في مقدمة المقال أن تجارة المعدات والأجهزة الرياضية أصبح أقرب لكونه أحد الأعمال الرائدة ليس فقط في مصر إنما في العالم أجمع. وهناك أمور عليك أخذها في الحسبان عند الخوض في هذا المجال، لأنه بقدر الربح المضمون هناك صعوبة مضمونة أيضًا. وأهم الأمور التي عليك التخطيط لها هي كالتالي:

اختيار مكان تجارة المعدات الرياضية في مصر

يجب اختيار موقع مناسب لمشروع التجارة، وهذا الموقع يُفضل أن يكون ضمن منطقة سكنية مأهولة. وإن اختيار منطقة راقية لأصحاب الطبقة الغنية هو أمر ناجح بالفعل، لأن بيع الأجهزة الرياضية بالسعر الذي ترغب به في هذه المناطق سيكون أسهل. وسيكون تواجد مشروعك في منطقة تجارية أو قرب أحد النوادي الرياضية من الأمور التي ستساعد على ازدهاره. كما يجب أن تكون مساحة المشروع واسعة جدًا لا تقل عن 70 أو 80 متر مربع. ومن الأفضل لك أن تكون صاحب هذا المكان لأنه دون ذلك ستكون التكلفة مضاعفة وستخسر نصف الربح.

تحديد الأجهزة الرياضية وأسعارها في مصر

وهذه من الأمور المهمة جدًا التي عليك التركيز عليها فيما يخص تجارة المعدات الرياضية في مصر. فبعد أن تحدد المكان عليك التركيز على الأجهزة التي عليها طلب في السوق المحلية أو في منطقة تواجد مشروعك. كما عليك معرفة الأجهزة والمعدات المتواجدة في المحلات الأخرى لتستطيع اختيار أجهزة غير متوفرة فيها. وبعد أن تُحضر تلك الأجهزة والمعدات عليك تحديد الأسعار بناءً على دراسة مسبقة للأسعار في المنطقة والسوق المحلية المحيطة. وفي حال كنت من الوافدين الجدد على هذه التجارة عليك اختيار أسعار أقل بقليل من المتاجر الأخرى لتستطيع كسب الزبائن. وبعد أن تكسب قاعدة عملاء كبيرة تستطيع زيادة الأسعار بشكلٍ تدريجي. كما قد تختلف الأسعار بناءً على نوع الجهاز وحجمه ففي بعض المحلات تبدأ أسعار أجهزة المشي من 6 آلاف جنيه حتى تصل إلى 15 ألف جنيه على الأقل.

شاهد أيضًا: ما هو تعريف المشاريع الصغيرة

أماكن بيع الأدوات الرياضية في القاهرة

وللخوض في هذا المجال عليك معرفة أشهر أماكن المعدات الرياضية لتستطيع التعامل معهم. فلابد من تسليط الضوء على أهم الأماكن المخصصة لبيع المعدات الرياضية في العاصمة القاهرة لأن أغلب الوكالات متواجدة فيها. وأهم المتاجر هي:

  • متجر الشريف سبورت لبيع وشحن الأجهزة والمعدات الرياضية، ويفتح المحل أبوابه في تمام الساعة التاسعة. وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020100613588.
  • El Yosr Sporting Equipment في شارع 66 جسر السويس. ويمكنك التواصل مع أصحاب المحل على الرقم 00201279999310.
  • وهناك متجر ماتريكس فيت Matrix Fit في حدائق القبة في منشية الصدر، ويبدأ الدوام فيه منذ العاشرة صباحًا. ويمكنك التواصل مع المتجر على الرقم 00201202850500.
  • كما هناك متجر Techno Life تيكنو لايف في شارع جسر السويس بجانب أورانج. وهذا المحل شهير بالعروض التي يقدمها والجودة العالية لأجهزة الرياضية فيه. وفي حال أردت الاستفادة من هذه العروض يمكنك التواصل معهم على الرقم 00201280808393.
  • وهناك متجر Modern Sport الواقع في مدينة النصر شارع 37 عباس عقاد إلى جانب مطعم ماكدونالدز. ويبدأ العمل فيه في تمام الساعة العاشرة ويمكنك التواصل معهم على الرقم 00201226549330.
  • وتتميز مجموعة العربي Arabian Group باستمرار خدماتها على مدار 24 ساعة، ويقع مقر المجموعة في الزيتون الشرقية 5 شارع شاهين من طومان باي.
  • ويتميز متجر Sport Show بأسعاره المناسبة والتي تناسب معظم القابلين على مجال تجارة المعدات الرياضية في مصر. ويقع هذا المتجر في شارع 125 مصطفى النحاس مدينة نصر في القاهرة، كما يمكنك التواصل معهم على الرقم 0020226704660.
  • وفي حال احتجت الألبسة الرياضية فإن متجر سنترال الرياضية المتخصص لبيع الألبسة الرياضية هو مكانك الأنسب. ويقع هذا المتجر في شارع محمد فريد 141.
  • وهناك متجر Sport Plus في منطقة نصر في المنطقة السادسة المتخصص ببيع الأجهزة الرياضية. ويمكنك التواصل معهم على الرقم 00201156090900.
  • وبالتأكيد ستحتاج إلى أماكن لصيانة المعدات والأجهزة الرياضية، وهنا يأتي دور متاجر مثل سبورت لايف Sport Life. ويبدأ العمل في هذا المتجر الواقع في 181 شارع الحوارات الناي الأولمبي في تمام الساعة 10 صباحًا.

شاهد أيضًا: مفهوم التسويق الداخلي

مصانع المعدات الرياضيةفي مصر

كما من الضروري معرفة مصانع الأجهزة والمعدات الرياضية في مصر ويمكنك التعامل معهم بشكل مباشر أفضل من التعامل مع المتاجر. لأن أخذ الأجهزة من المصنع سيكون أقل تكلفة من أخذها من المحلات التجارية، فهذا سيوفر عليك الكثير من المال وستكون الجودة مضمونة. ومن أشهر هذه المصانع هي مصنع همر للأجهزة الرياضية. وهناك مصنع ستار جيم الفهد لتصنيع وتوريد الأجهزة الرياضية. وهذه المصانع لا تصدّر الأجهزة داخل مصر فقط بل منها ما يصدر إلى الوطن العربي أيضًا.

تجارة الأجهزة الرياضية المستعملة في مصر

وهناك الكثير من الناس الراغبين بممارسة الرياضة إلا أنهم غير قادرين على تغطية تكاليف الأجهزة الرياضية الجديدة، لذلك يلجؤون إلى الأجهزة الرياضية المستعملة. ناهيك عن الأشخاص الذين يريدون افتتاح مشروع نادي رياضي بميزانية منخفضة، ولذلك الأجهزة المستعملة هي الحل المثالي في هذه الحالة. ولشراء الأجهزة المستعملة يمكنك إيجاد الكثير من المواقع على الإنترنت كما هو الحال في موقع دوبيزل. كما يمكنك التوجه إلى النوادي الرياضية الأقرب إليك والبحث عن أجهزة ومعدات يرغبون ببيعها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع إعلانات في المحلات القريبة، أو التوجه إلى الحملات الإعلانية الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

وفي الختام نلاحظ أن زيادة استثمار المعدات الرياضية في مصر والوطن العربي من الدلائل الواضحة على زيادة الوعي الرياضي للمجتمعات العربية. ناهيك عن المميزات الكثير التي تميز هذه التجارة والتي تبرر توجه الكثير إليها. فهي من المشاريع ذات الربح المضمون والكبير، كما أنه من المشاريع القابلة للتوسع والازدهار على مستوى المحفظات. بالإضافة إلى ذلك فإن ضمانة الزبون الدائم هنا أمر بسيط، كما أن زيادة رأس المال والربح الجيد أمرين مضمونين أيضًا. فإن كنت ممن يرغبون بالبدء بهذه التجارة فأنت مقبل على أحد المشاريع الأكثر ربحًا ومتعةً على الإطلاق.