إدارة متجر على منصة زد Zid

آخر تحديث : 18 يوليو 2021
إدارة متجر على منصة زد Zid

أصبحت التجارة الإلكترونية تشكل محور عالم الأعمال في وقتنا الحالي. لذلك اتجهت غالبية الشركات العالمية نحو العمل بمجال التجارة الإلكترونية لنشر منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم. وتعتبر منصة زد Zid من الشركات المهتمة بمجال التجارة الإلكترونية. إذ تهدف إلى تطوير التجارة التقليدية بحيث تعمل جنبًا إلى جنب مع التجارة الإلكترونية. ولمعرفة المزيد عن منصة زد تابعنا عزيزي القارئ في هذا المقال آلية عمل هذه المنصة، وكيفية تحقيق الربح من إدارة متجر على منصة زد  Zid.

معلومات عن منصة زد Zid

هي شركة سعودية تأسست عام 2017 من قبل مازن الضراب بمساعدة شريكه سلطان العاصمي. وهي مختصة في بناء وإدارة المتاجر الإلكترونية، وتقدم مختلف الخدمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، حيث تضم حوالي 3500 متجر إلكتروني.

لذلك تعد زد Zid الخيار الأمثل لدخولك لعالم التجارة الإلكترونية، إذ وبمساعدة فريق عملها المكون من 90 موظف تبدأ معها خطوتك الأولى في هذا المجال، فهي تهدف إلى تطوير مفهوم التجارة بشكل عام بحيث لا تقتصر تجارتك ومبيعاتك على بلد أو منطقة معينة، بل بإمكانك توسيعها وبالتالي تصبح لديك قناة بيع جديدة وفرع لمتجرك يصل إلى جميع أنحاء العالم. مما يساهم في زيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة نسب الأرباح.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني مع زد Zid

تستطيع من خلال منصة زد إنشاء متجرك الإلكتروني بكل سهولة ومن تلقاء نفسك دون الحاجة إلى إرسال طلبات وانتظار عملية الموافقة، فهي تتميز بأنها تحول أعمالك من خدمات تطلبها إلى منتجات تساعدك في إنشاء متجر.

عند دخولك إلى واجهة المنصة ستظهر لك مجموعة من الحقول عليك تعبئتها بمعلومات عنك مثل ( الاسم الكامل، قم الهاتف، بريدك الإلكتروني، اسم متجرك باللغة الإنكليزية، اسم متجرك باللغة العربية، فئة المتجر، كلمة المرور)، وفور تعبئتك البيانات يتم إنشاء المتجر الإلكتروني، وتستطيع البدء بالعمل عليه والتحكم به.

كما توجد بعض المتطلبات لعمل متجر إلكتروني من خلال منصة زد Zid مثل تجهيز صور بالمنتجات التي ستعرضها في متجرك، وبعدها يتم ربطك مع مزود خدمة للتخزين، حيث تضم منصة زد أكثر من 26 مزود خدمة، وحوالي 16 قطاع من قطاعات التجزئة المختلفة الأشكال والأحجام، وأيضًا تحتاج إلى سجل تجاري وحساب مؤسساتي.

مميزات تساعدك في الربح من إدارة متجر على منصة زد Zid

توفر المنصة كمية مناسبة من المنتجات التي بإمكانك عرضها في متجرك الإلكتروني. كما تستطيع تقديم المساعدة، فيما يخص صور المنتجات بالاشتراك مع مزودي الخدمة الذين يعملون مع زد، بالإضافة إلى ذلك تتميز واجهة المنصة بسهولة التعامل معها، وأيضًا توفر المنصة Domain ( عنوان موقع الويب الخاص بمتجرك)، حيث يظهر عند الدخول إلى صفحة متجرك.

من ناحية أخرى توفر زد العديد من طرق الدفع مثل Apple pay، وماستركارد، وحساب سداد، وفيزا أو عن طريق التمويل البنكي، والدفع عن طريق الاستلام والتوصيل، وبإمكانك الحصول على شهادة مجانية SSL لحماية متجرك.

كما تتيح زد للتجار إمكانية الوصول إلى 25 شركة، ومزودي خدمة بأسعار منخفضة. باعتبار لديها أكثر من 10 شركات شحن للتوصيل، و 5 بوابات دفع. أيضًا تؤمن كامل الدعم على مدار 24 ساعة بعدة طرق كالتحدث والتواصل بشكل مباشر معك.

وتبقى زد على تواصل مع العملاء من خلال رسائل SMS تحوي على أرقام للتواصل. ولديهم أيضًا فريق تجهيز للمتاجر يساعد في كل ما يتعلق بالعبارات الجذابة، وموضوع الوصف. وبهذا كل ما هو عليك فعله هو التسويق لمنتجاتك.

بالإضافة إلى ذلك تؤمن زد دعم فني بخصوص إدارة المحتوى (إضافة منتجات، إلغاء منتجات، تقديم خصومات، تقديم عروض ترويجية)، مما يسمح لك بالتركيز في نشاطاتك وبالتالي تزداد نسبة نجاحك وأرباحك.

ما هو الفرق بين المتجر الإلكتروني والمنصة الإلكترونية

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن موقع شخصي لبيع وشراء المنتجات والبضائع على شبكة الإنترنت. ويقوم صاحب المتجر بإدارته أو يوظف أشخاص مختصين بذلك. كما يعرض الإعلانات على متجره بهدف جذب المشترين والزبائن. ويوجد أنواع للمتاجر الإلكترونية وهي الأسواق الأساسية، والمولات على شبكة الإنترنت، وأسواق البيع والشراء والتبادل.

ومن ناحية أخرى المنصة الإلكترونية هي عبارة عن محطة على الإنترنت تساعد التجار في إطلاق متاجرهم الإلكترونية الخاصة. كما تتيح لهم نشر إعلانات منتجاتهم على المنصة مقابل مبلغ معين،  حيث تستهدف البائعين والمشترين معًا.

وفي الختام يمكننا القول إن طرق العمل عن بعد كثيرة ومتنوعة، لكن فيما يتعلق بإنشاء وإدارة المتاجر إلكترونية تعتبر منصة زد الرائدة في هذا المجال، نظرًا لسهولة التعامل معها وتنوع الخدمات التي تقدمها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

61 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *