ما هي الطرق الحديثة للإعلان عن المنتجات

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020
ما هي الطرق الحديثة للإعلان عن المنتجات

يعد الإعلان والتسويق جزءًا أساسيًا للغاية من عالم الأعمال. إذا كان لديك منتج جيد أو خدمة فعالة لتقدمها، يجب أن تتقن فن بيعه. تلتزم بعض الوكالات بطرق الإعلان التقليدية، ويلجأ المستثمرون الرئيسيون الآخرون إلى طرق الإعلان المتطورة والحديثة، حيث يقوم المعلنون الآن بتجربة أفكار حديثة ومبتكرة حقًا.

هناك أنواع عديدة من تقنيات الإعلان المتوفرة للترويج للمنتجات والخدمات. ومع ذلك، يبحث الأشخاص الآن عن أنواع جديدة من الوسائل الإعلانية التي يمكنهم استهدافها. العديد من طرق الإعلان الحديثة في العصر الجديد هي نتيجة لإدخال الإنترنت. يختلف الإعلان في العصر الحديث تمامًا عن الإعلانات التقليدية. فيما يلي بعض من أحدث الاتجاهات وأكثرها شهرة في الإعلان الحديث، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين:

إعلانات لافتات الويب (Web Banner Advertising)

هو إعلان يتم عرضه على صفحة ويب. يتكون الإعلان من صورة أو كائن وسائط متعددة تم إنشاؤه باستخدام تقنية Flash. كما يمكن أن تكون الإعلانات عبارة عن لافتات ثابتة أو متحركة، اعتمادًا على التكنولوجيا المستخدمة في صنعها.

الإعلان الرقمي أو عبر الإنترنت

عندما تستخدم الإنترنت وتزور مواقع الويب، فإنك تلاحظ الإعلانات تلقائيًا هناك. وبالمثل، يمكنك أيضًا مشاهدة الإعلانات في محركات البحث. كل هذه هي في الأساس أشكال من الإعلانات عبر الإنترنت أو الإعلانات الرقمية.

الإعلان الرقمي أو الإعلان عبر الإنترنت هو شكل من أشكال التسويق والإعلان في العصر الحديث الذي يستخدم الإنترنت لتقديم رسائل تسويقية ترويجية للمستهلكين. أفضل الأمثلة على الإعلانات الرقمية الناجحة هي American Express وMasterCard.

الإعلان عبر الهاتف المحمول

هو شكل من أشكال الإعلان يتم عبر الهواتف المحمولة أو الأجهزة المحمولة الأخرى. يشتري المعلنون بيانات أرقام الهواتف المحمولة لقاعدة عملائهم الحاليين بالإضافة إلى قائمة بأرقام هواتف العملاء المحتملين. نادرًا ما تمر الرسالة دون أن يلاحظها أحد، وبالتالي فهي مؤهلة كأداة تسويقية أو إعلانية فعالة. وعلى الرغم من أنها جديدة تمامًا، فلا يمكن إنكار أنها تسيطر على سوق الإعلانات. هذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أن هناك زيادة في استخدام الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وفقًا للمدير التنفيذي لشركة Orange Label Advertising، يمكن أن يكون للإعلان عبر الهاتف المحمول تأثير قوي عند القيام به بالطريقة الصحيحة ويصبح شائعًا بسرعة لهذا السبب.

أمثلة قليلة من الشركات التي حققت أقصى استفادة من حملات التسويق عبر الهاتف المحمول هي شركة Ford Motor Company و RedBox و Starbucks Mobile Payments.

الإعلانات الترويجية

يتضمن الإعلان الترويجي استخدام أحداث الوسائط الترويجية أو الهدايا الترويجية، مما يساعد على جذب انتباه الجمهور وهو ببساطة وسيلة فعالة للإعلان. تعد حملة American Express الترويجية وحملة الإعلانات الترويجية التفاعلية من iClick من أفضل الأمثلة المناسبة هنا.

إعلان بكسل

إعلان البكسل هو نوع جديد جدًا من الإعلانات يتم فيه حساب تكلفة الإعلان بناءً على عدد وحدات البكسل التي يشغلها على الإنترنت.

إعلان الكلمات الرئيسية

هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث يدفع المعلنون مقابل ظهور إعلان في قائمة النتائج ذات الصلة عندما يستخدم الشخص عبارة معينة للبحث، من خلال استخدام محرك بحث.

إعلانات المدونة

تعد مدونات الشركات وسيلة ممتازة للغاية للشركات للوصول إلى قاعدة عملائها على الإنترنت. عادة ما تستخدم المدونات الإعلانية تقنيات التسويق عبر محرك البحث، والتي تضمن نتائج أفضل على الويب. وإذا تمكنت من الحصول على حركة مرور جيدة على مدونتك، فيمكنك أيضًا تجربة إعلانات الارتباط النصي حيث تقوم بربط جزء من النص على موقعك بصفحة أخرى على موقع ويب مختلف.

الإعلانات المطبوعة

كان هناك وقت كان يُنظر فيه إلى الإعلانات المطبوعة على أنها محرك كبير للمبيعات، ولكنها تراجعت مع ظهور طرق التسويق الرقمي. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هذا الشكل من الإعلانات قد فقد تأثيره. في الواقع، عند دمجها مع الأساليب الرقمية، يمكن للإعلان المطبوع أيضًا أن يعمل العجائب في تعزيز جهود المبيعات والتسويق. هناك فئات فرعية في الإعلان المطبوع، والتي تشمل:

الإعلان الدوري

يشير هذا الشكل من الإعلانات إلى الإعلانات المطبوعة في الصحف أو المجلات أو أي شيء يتم نشره على فترات منتظمة.

الكتيبات والنشرات والمنشورات

في حين يمكن أيضًا وضع هذه الإعلانات في الصحف، إلا أنها تعتبر مختلفة لأنها طريقة أكثر حميمية وطويلة للتفاعل مع العميل. عادة ما تكون هذه الطريقة مناسبة عندما تحتاج إلى حشو معلومات أكثر مما هو موجود في إعلان جريدة.

الإعلان المباشر عبر البريد

كما يشير الاسم، يشير هذا بشكل أساسي إلى الإعلانات المطبوعة التي يتم إرسالها بالبريد مباشرةً إلى عناوين العملاء. إذا تم ذلك بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يكون البريد المباشر وسيلة ممتازة للتفاعل مع العميل، طالما أنه تم تصميمه وإنشاءه وتنفيذه بطريقة ذكية.

482 مشاهدة
التالي
كيفية تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد
السابق
كيف فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين