مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة؛ هذا ما قد يرغب البعض في معرفته. لا سيما أولئك العاملين في هذا المجال.

مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة

مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة و لكن تتركز نسبة كبيرة من تلك المصادر في الشرق الآسيوي. مما يعطي تميز و ثقة في البضائع المتواجدة في هذه الاسواق في مجال قطع الغيار للهواتف الجوالة بكافة انواعها وبكافة درجات الجودة و تفاوتها. فمع اتساع نطاق صناعة الهواتف المحمولة وتعدد انواعها و بلاد تصنيعها نشطت بالتوازي صناعة قطع الغيار الخاصة بها. ومعا سنقوم بإستعراض الأماكن الأشهر كمَصادر لقطع غيار الهَواتف المحموله. وهي كما يلي:

الصين

هي الرائدة كمصدر رئيسي لقطع غيار الهواتف المحمولة. و تتنوع في الصين جودة قطع الغيار من قطع غيار أصلية معتمدة لما هو اقل قطع غيار طبق الأصل و قطع غيار درجة اولى إلى اقل انواع قطع الغيار من حيث الجودة. حيث تعتمد الصين علي هذا التنوع لكي تتضمن تواجدها و المنافسة الجدية في كافة الأسواق ومستوياتها. ومع بداية تصنيع الصين للهواتف المحموله. وإطلاق هواوي اصبحت الصين من المراكز و المَصادر الرئيسية لتصنيع قِطع الغيار الخاصة بالهَواتف المَحمولة. ازدهرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

كوريا الجنوبية

 هي مصْدر و مركز رئيسي لقطَع غِيار الهَواتف المَحمولة و خاصتا لقطع الغيار الاصليه و قِطع الغِيار المطابقة للأصل. فهي من رواد صناعة الهواتف المحمولة الذكية و إصدارها للتليفون الاكثر إنتشار حول العالم سامسونج. أتاح لها فرصة تواجد حقيقية في مجال صناعة قطع الغيار. ولكنها تشتهر بقطع الغيار الأصلية و المطابقة للأصل و تقوم إنتاج ما دون ذلك. ولكن بكميات قليلة لا تعطي لها فرصة المنافسة في الاسواق الخاصة بتلك المستويات من التصنيع.

ماليزيا و تايلاند و كمبوديا

الاكثر إنتاجا لقطع الغيار المطابقة للأصل و قطع غيار الدرجة الأولى و بالرغم من دخول تلك الدول في تصنيع الهواتف المحمولة. ولكن إنتاجها من الهواتف المحمولة لم يتخطي حاجز المحلية. ولذلك تواجدها علي الساحة الدولية في اسواق قطع الغيار أكبر و مزدهر و موثوق. مما يعطي تلك الدول القدرة علي المنافسة في هذا المجال كمصدر من المصادر الرئيسية لقطع غيار الهواتف المحمولة.

الولايات المتحدة الأمريكية

 مصْدر اساسي لقِطع غيار هَواتف الآي فون المَحمولة و تنافسها كل من الصين و كوريا في قطع غيار الآي فون ولكن بما انها الدولة المصنعة تملك قدر كبير من الثقة لدى المستهلك و لكنها لا تملك المنافسة الحقيقية في ما هو بعيد عن الآي فون قمنا معا بإستعراض مَصادر قطع غَيار الهَواتف المحْمولة من حيث التنوع و درجات الجودة و طبيعة التواجد الفعلي في الاسواق ما نود ان يكون له مردود طيب فعال يتيح المعلومة بشكل مبسط واضح و ميسر .

هذا كل ما كان لدينا عن مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة.