أكثر الدول فيها كلاب

كتابة : ولاء اليوسف
آخر تحديث : 15 يوليو 2021
أكثر الدول فيها كلاب

يوجد العديد من أنواع الكلاب حول العالم. ولكل نوع منها صفات وطبيعة مختلفة، إذ يرغب العديد من الناس بتربيتها بفضل طبيعتها الوفية. كما يعتمد بعضهم عليها في حراسة المنازل والمزارع. وفيما يأتي سنتحدث عن أكثر الدول فيها كلاب. بالإضافة إلى أنواعها ضمن هذه الدول وبعض المعلومات عنها.

الصين ضمن أكثر الدول فيها كلاب

تحتل الصين المرتبة الأولى عالميٌا في تربية الكلاب. حيث بلغ عددهم في العاصمة بكين وحدها حوالي مليون كلب. كما تتمتع الكلاب برفاهية عالية لدى سكان الصين. وينفقون عليها المال بكثرة. وذلك من خلال شراء أفضل أنواع الطعام والثياب. بالإضافة إلى القيام برحلات خاصة بهم. وقد بلغت تكلفتهم السنوية حوالي 65 مليار دولار. ويقومون أيضٌا بمراسم تعزية إذا مات أحد الكلاب. أما أنواعها فهي كثيرة ومن أشهرها:

  • كلب التشاو تشاو: وهو أحد أكثر الكلاب انتشارًا في الصين. ويعني اسمه “الكلب المنتفخ” وهو من السلالات القديمة للغاية، إذ استخدمه السكان سابقًا للزراعة وحرث الأرض. وقد نال شهرة كبيرة عند المشاهير في الآونة الأخيرة. كما أن سعره لا يقل عن 1000 دولار.
  • كلب الباك: ويعد أيضًا من الكلاب الشهيرة في الصين. يتميز بوجهٍ مجعد، وبشعر أملس يحمل عدة ألوان مثل الأسود، والأبيض، والرمادي.
  • كلب البكيني: وهو من الكلاب الأليفة المحببة لدى سكان الصين. يتميز بحجمٍ صغير حيث يبلغ وزنه حوالي 8 كيلو غرام. كما يتمتع بجميع الألوان ما عدا الأبيض.
  • الكلب الصيني المتوج: وهو كلب صغير الحجم ويبلغ وزنه حوالي 8 كيلو غرام. كما أنه أصلع لا يملك شعرًا في جسده.

الولايات المتحدة ضمن أكثر الدول فيها كلاب

وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميًا باستيراد وتربية الكلاب. حيث بلغ عدد الكلاب فيها حوالي 73 مليون. وذلك بسبب اعتماد السكان الكبير عليها في الحماية والحراسة. ومن أشهر أنواع سلالات الكلاب في أمريكا:

  • كلب هافانايز: ويعد من السلالات القديمة في أمريكا، ويربى بكثرة لديهم خاصةً في نيويورك. وهو متوسط الحجم حيث يبلغ وزنه حوالي 13 كيلو غرام. ويتميز بشعرٍ طويل وكثيف للغاية، بالإضافة إلى ذلك يتميز بألوانه المختلفة فمنها: الأسود، والأبيض، والرمادي، والبني، والبيج، والأحمر، والذهبي. كما تتراوح أعمار هذه الكلاب ما بين 14 و16 عام.
  • كلب المالطي: وهو أيضًا من الأنواع الشهيرة في الولايات المتحدة. ويعود أصله إلى جزيرة يونانية قديمة والتي تعرف اليوم بجزيرة “مالطا” يتميز كلب المالطي بشعرٍ ناعم وسميك وجسد أبيض اللون. ويتراوح وزنه ما بين 3 و4 كيلو غرام.
  • كلب البولدوغ الفرنسي: ويصنف من أشهر أنواع الكلاب في أمريكا ويحتل المرتبة الثانية فيها. كما يتميز بشعرٍ قصير للغاية وناعم. ويبلغ وزنه حوالي 11 كيلو غرام. وتعيش كلاب البولدوغ 12 عام تقريبًا.
  • كلب شيتزو: والذي كان يعرف باسم “كلب الأسد” ويعود أصله للصين وأصبح من الكلاب المعروفة في أمريكا. يتميز بشعرٍ طويل وكثيف جدًا، إذ يغطي الشعر وجهه بالكامل، بالإضافة إلى ذلك يتميز بألوانه المختلفة مثل البني، والذهبي، والأسود. كما يتميز أيضٌا بحجمٍ متوسط، حيث يبلغ وزنه حوالي 8 كيلو غرام.
  سلالات الكلاب النادرة

فرنسا ضمن أكثر الدول فيها كلاب

وتعد فرنسا أحد أشهر الدول في تربية الكلاب. حيث بلغ عددها حوالي 8 مليون. يتميز سكان فرنسا بهوسهم في تربية الكلاب. وذلك بفضل ذكائها وطاعتها. كما خصصت فرنسا قناة خاصة بهم وأطلقت عليها اسم “دوج فيفي” وتختلف أنواعها من مكان لآخر وأكثرها شهرة:

  • كلب بطباط: ويعرف باسم القلطي، وبودل. وهو من أحد الكلاب الشهيرة في فرنسا، كما يعد من أذكى أنواعها وأكثرها نشاطًا. يميزه شعر كثيف مجعد، وسمي بالبطباط نظرًا لحبه الكبير في اللعب بالماء. أما أصله فيعود لألمانيا واستورد إلى فرنسا وانشهر فيها.
  • كلب بريتاني: وهو أحد كلاب الصيد المعروفة بفرنسا. وينحدر من مقاطعة بريتاني وبناءً على ذلك سمي بهذا الاسم. يتميز بقدرة عالية على الركض، ويمكنه قطع مسافات طويلة للغاية. بالإضافة إلى حجم متوسط يغطيه شعر قصير بألوانٍ ثنائية مثل: الأبيض والبرتقالي، والأبيض والبني.

ألمانيا ضمن أكثر الدول فيها كلاب

يشتهر سكان ألمانيا بمعاملتهم الحسنة مع الكلاب. كما بنوا مقبرة خاصة بهم وقدموا لهم جميع حقوقهم. بالإضافة للمتاجر التي تحتوي على جميع مستلزماتهم من ألبسة، وألعاب، وعظام بلاستيكية. حيث بلغ عدد الكلاب في ألمانيا قرابة 7 مليون. ووصلت تكلفة الرعاية بهم حوالي 4 مليار يورو في السنة. أما أنواعها فهي كثيرة وأكثرها انتشارًا:

  • كلب الدانماركي: وصنف أحد أطول الكلاب على الإطلاق في موسوعة غينيس حيث يبلغ طوله حوالي 112 سم. ويتميز بمظهر ضخم وآذان مثلثية الشكل وعريضة. بالإضافة لألوانه المختلفة فمنها: الأصفر، والأبيض، والرمادي، والأسود، والأسود المنقط بالأبيض، والأزرق. كما أنه ودود وأليف للغاية على الرغم من حجمه الضخم الكبير.
  • كلاب المؤشر الألمانية: نالت هذه السلالة شعبية كبيرة في ألمانيا وخاصة عند قوات الشرطة. وذلك بفضل ذكائها وقدرتها الفائقة على تحمل الظروف الصعبة والعوائق. بالإضافة إلى قدرتها على الصيد. تتميز بشعر قصير جدًا وألوان مختلفة كالبني المنقط بالأبيض، والأسود، والرمادي.
  طرق تربية كلاب الهاسكي

مصر ضمن أكثر الدول فيها كلاب

وتجتوي مصر على أنواع مختلفة من الكلاب. حيث تعد من أكثر الدول احتواءً لمختلف أنواع الكلاب، وتربى في كل مكان في المنازل، والشوارع، والمزارع. فمنها ما يكون شرسًا في التعامل ومنها أليفًا. حيث يبلغ عددها 22 مليون كلب في مختلف أرجاء مصر. والآن سنذكر أكثر أنواعها انتشارًا. بالإضافة إلى أسعارها داخل مصر:

  • كلب الهاسكي: وهو الكلب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم وخاصةً في مصر. يتميز بمظهر جذاب وأنيق، كما أنه يمتلك قدرة كبيرة في التكيف مع جميع الظروف الصعبة. أما سعره يبلغ حوالي 4000 جنية.
  • كلب جيرمن: وقد نال شعبية كبيرة في مصر. وذلك بفضل طبيعته المخلصة والمحبة. بالإضافة لقدرته على الحراسة، ويبلغ سعره حوالي 2000 جنية.
  • كلب الآرمنتي: وينتشر بكثرة في مدينة آرمنت جنوب الصعيد. وسمي بهذا الاسم نسبةً لها، يتصف بالذكاء الشديد. بالإضافة إلى حجمٍ صغير وشعر كثيف. أما سعره يتراوح ما بين 1000 و1500 جنية.

إلى هنا نكون قد انتهينا، وبعد أن تحدثنا عن أكثر الدول شهرة في تربية الكلاب أصبح لديك معلومات كافية عن هذه الدول وعن أنواع الكلاب فيها. بالإضافة إلى صفاتها، وميزاتها، وأعدادها داخل كل دولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

112 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *