تختلف أسعار الكلاب باختلاف سلالاتها وميزاتها، بالإضافة إلى اختلاف أعمارها ومكان نشأتها. هناك العديد من الأسر حول العالم تسعى إلى اقتناء أغلى أنواع الكلاب في منزلها، للعديد من المهام منها الحراسة، والصيد، والمرح. إذ يفضل الكثير من الناس امتلاك الكلاب لاتصافها بالوفاء. لذلك سنقدم لكم في مقالنا هذا أغلى أنواع الكلاب في العالم.

كلب التشاو تشاو من أغلى الكلاب في العالم

هجمت هذه السلالة من الكلاب في الصين. وتتميز بشكلها الجميل، والثبات، وقوائمها الصغيرة، بالإضافة إلى ساقين خلفيتين مستقيمتين، وأذان منتصبة. يولد جرو كلب التشاو تشاو بفرو كثيف أملس أو خشن. مع العلم يكون الفرو حول الرقبة سميك.

كما يتميز بعدة الوان منها الأحمر، والأسود الكريمي، والدراسيني. عيونه عميقة ولوزية الشكل، ذيله مجعد، ويمكنه التأقلم مع جميع الظروف المناخية. ويعتبر أفضل أنواع الكلاب للحراسة، ولهذا الكلب شعبية كبيرة بين المشاهير والنجوم. إذ يصل سعره إلى ما يقل عن 3000 دولار.

كلب الأوركيد من أغلى الكلاب

من أغلى أنواع الكلاب فهو كلب لطيف، ومخلص، وحنون، بالإضافة إلى أنه يتكيف مع مختلف الظروف المناخية. يمتلك كلب الأوركيد عيونًا مستديرة داكنة، وله أذان جلدية سميكة تحتوي على خصلات من الشعر، بالإضافة إلى شفتين مجعدتين.

كما يمتلك الأوركيد جلدًا ناعمًا ومرنًا، ويتميز بعدة ألوان مثل الأسود، والبني، والأبيض، والرمادي مع خلفية وردية اللون. يصل سعره إلى 3000 دولار.

كلب الهاوند الفرعوني من أغلى الكلاب

من أغلى أنواع الكلاب حول العالم، ويعتبر من الكلاب الأصيلة. يصل ثمنه إلى حوالي 6500 دولار. يتميز برشاقته، وذكائه، بالإضافة إلى أنه حيوان اجتماعي وقابل لتدريب. يتميز بطول أذنيه، بالإضافة إلى ذلك سلوكه الذي له طابع ملكي وكبرياء.

كلب الماستيف التبتي من أغلى الكلاب

يعتبر من أضخم أنواع الكلاب في العالم، يتميز بكثافة شعره، وقامته الطويلة. ويعد من أشرس أنواع الكلاب وأقواهم، لذلك يستخدم للحراسة، والصيد، ورعي الأغنام والأبقار. يتميز بلونه الأحمر الجميل، ويصل سعره إلى حوالي 7000 دولار.

كلب السلوقي من أغلى الكلاب

من أفضل أنواع الكلاب وأغلاها ثمنًا. فهو كلب بصري يعتمد على بصره في تتبع وصيد فريسته، يمتلك عيونًا كبيرة، وأذانًا طويلة وعريضة، وذيلًا منحنيًا. ومن الجدير بالذكر إناث كلب السلوقي أصغر حجمًا من الذكور، ويصل سعره إلى حوالي 2500 دولار.

كلب سامويد من أغلى الكلاب

يتميز هذا النوع من الكلاب بشكله الجذاب، بالإضافة إلى رأس قوي، وأنف أسود، وأذان متوسطة الحجم ومستديرة، وذيل طويل ممتلئ بالشعر. يمتلك فروًا كثيفًا وخشنًا لونه أبيض ناصع، ويصل سعره إلى 10000 دولار.أ

أغلى أنواع الكلاب النادرة

  • كلب الأسد الصغير: يمتلك هذا الكلب مظهرًا لكلب كبير رغم صغر حجمه. يتميز بفرو كثيف حول الرقبة، لذلك لقب بكلب الأسد الصغير. يتصف بنشاط وذكاء مميز. كما يعتبر من سلالات الكلاب النادرة والأغلى ثمنًا، إذ يصل سعره إلى حوالي 10000 دولار.
  • كلب تشولو أو Xolo: يعد من أغلى وأندر وأغرب أنواع الكلاب في العالم. يتميز بشعر بسيط على أعلى رأسه، في حين يكون باقي جسمه خال تمامًا من الشعر والوبر. ويمتلك ملامحًا حادة، وأذناه طويلة ومرفوعة، بالإضافة إلى ذلك جسمه ممشوق. يتميز بذكائه وسرعة تعلمه، وهو شديد الارتباط بصاحبه، ويصل سعره إلى حوالي 4000 دولار.
  • كلب تيدي روزفلت: من أندر أنواع الكلاب الأليفة، يتميز بطيبته ليس فقط مع الأنسان وأيضًا مع الحيوانات الأخرى. فهو غير قادر على الأذى، يحب المشي، واللعب، بالإضافة إلى أنه صياد محترف، ويصل سعره إلى 7000 دولار.

أغرب أنواع الكلاب حول العالم

  • الكلبة ويندي: من الكلاب التي أثارت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي فهي كلبة مفتولة العضلات، تعيش مع سيدتها في كندا. حصلت على شكلها الغريب بسبب الجينات النادرة مما أدى إلى بروز عضلاتها بشكل ملفت جدًا.
  • كلب الكوموندوا: من أغلى وأغرب أنواع الكلاب في العالم يصل سعره إلى 585 دولار. يتميز بشعره الكثيف وكبر حجمه مع ذلك يعتبر من الكلاب الأليفة، بالإضافة إلى ذلك فهو أكثر أنواع الكلاب لطافة ومرحًا.
  • كلب تشيهواهوا: أصغر أنواع الكلاب حجمًا في العالم، وهو كلب مرح جدًا، بالإضافة إلى ذلك فهو من أجمل أنواع الكلاب.
  • كلب القوقاز: من أضخم أنواع الكلاب وأشرسها على الإطلاق، يبدو لك من النظرة الأولى على أنه أسد. وهو من الكلاب المستخدمة في الجيش، والحراسة، والصيد.

وفي النهاية، إذا كنت ترغب بامتلاك أغلى وأغرب أنواع الكلاب في العالم، فقد قدمنا لك أهم أنواع هذه الكلاب وأشهرها. ما عليك الآن إلا حسم قرارك واختيار ما يناسب من هذه القائمة المميزة.