أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022

كتابة : تالا سليمان حايك جيد
آخر تحديث : 13 يناير 2022
أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022

من الضروري التعرف إلى أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022، وذلك إذا كنت تبحث في الأردن عن مشروع صغير لا يحتاج إلى رأس مال عالٍ، ويضمن بالمقابل عوائدًا ماليةً جيدةً، ويتيح لك ملء أوقات فراغك بالأشياء العملية التي تحبها.

وفي الأردن، تكثر مستويات البطالة بشكل كبير. لذلك، نجد الكثير من الشباب الأردني يبحث باستمرار عن مشاريع صغيرة وناجحة وربحية للعمل بها، وكسب الأموال من خلالها، وبالتالي سيعود نفع تلك المشاريع على الفرد نفسه، وعلى المجتمع بأكمله. لذلك، سنتعرف في هذا المقال عن أفضل المشاريع الربحية الناجحة في الأردن 2022، والتي يمكنك اختيار إحداها للبدء بمجال العمل والنجاح. فتابعوا معنا للتعرف إلى ذلك.

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022

بدايةً، وقبل التفكير بتحديد المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022، ويجب الاطلاع إلى أكثر احتياجات الشعب، ولا بد من دراسة السوق الاقتصادية بشكل دقيق، من ثمّ يمكن اختيار أحد المشاريع التي عليها طلب كبير من قبل أغلب فئات الشعب الأردني، والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وبالمقابل قادرة على تحقيق معدل ربحي وسطي.

لذلك، سنقدم في هذه القائمة أكثر وأفضل المشاريع الصغيرة الناجحة، والتي لها عوائد مالية جيدة في الأردن 2022:

  • مشروع صيانة الأجهزة الإلكترونية.
  • تحضير وجبات الطعام في المنزل.
  • تدريس اللغة الانجليزية.
  • افتتاح مقهى.
  • التسويق العقاري.
  • تنظيم المناسبات.
  • مشروع العمل على الإنترنت.
  • مشروع تصنيع المخللات الغذائية.
  • بيع الأزياء النسائية والرجالية.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في كندا 2022.

مشروع صيانة الأجهزة الإلكترونية في الأردن 2022

فالشعب الأردني كغيره من الشعوب التي تستخدم الإنترنت بكثرة، وتشتري الأجهزة الإلكترونية المختلفة باستمرار كالحواسيب والأجهزة المحمولة وغيرها. ولا بد لتلك الأجهزة أن تتلف، وتتطلب صيانة باستمرار. لذلك، يعتبر مشروع صيانة الإلكترونيات من المشاريع الصغيرة والناجحة، والتي تتميز بكثرة الطلب عليها، وبانخفاض تكلفة رأس المال التي يطلبها المشروع.

ويتطلب المشروع بشكل أساسي فتح محل بمكان يضج بالسكان، وشراء بعض الهواتف المحمولة وأكسسوارات الهواتف التي تدعم المحل، وتجهيز المحل بمعدات الصيانة، مع ضرورة توافر مكتب و جهاز حاسوب في المحل. هذا وينصح بعمل دعاية تسويقية للمشروع عبر الإنترنت. كما ويمكنك أن تستعين بالفنيين والاختصاصيين لإصلاح الأعطال الإلكترونية.

مشروع تحضير وجبات الطعام المنزلية في الأردن 2022

  أفكار مشاريع جديدة للشباب

من أهمّ ميزات هذا المشروع التي تجعله ناجحًا لا محالة في الأردن 2022 هي حب الشعب الأردني لتناول الطعام المطهو بالمنزل بأشهى مذاق، وأفضل النكهات. لذلك، يمكنك أن تكون مطمئنًا حيال إقامتك لمشروع تحضير وجبات الطعام اللذيذة المتنوعة في المنزل، وبيعها وفقًا لطلبات الزبائن.

هذا وينصح لهكذا مشاريع منزلية أن يقوم صاحب المشروع بإنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو غيره، وذلك من خلال نشر أصناف الطعام التي يحضرها، واستقبال طلبات الزبائن، وتحضيرها حسب رغباتهم. بالتأكيد، لن يحتاج مشروع تحضير الوجبات في المنزل سوى لشراء منتجات الطعام، والأوعية المراد وضع الطعام فيها. لذلك، تعتبر تكلفته قليلة، وربحه عالي إذا نال إعجاب الزبائن.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في سورية 2022.

مشروع تدريس اللغة الانجليزية في الأردن 2022

في الواقع، تعتبر اللغة الانجليزية من اللغات التي يسعى الشعب الأردني لتعلمها بشكل دائم، والتفوق في مختلف مستوياتها. فذلك يساعدهم على التحدث مع كافة الأشخاص القادمين من الدول الأوروبية. كما ويزيد من مستوى ثقافتهم العامة.

وعليه، يمكنك أن تعطي كورسات باللغة الانجليزية للراغبين بالتعلم. سواء أون لاين عبر منصات الإنترنت، أو يمكنك أن تستأجر مكانًا مناسبًا وقريبًا من المدارس والجامعات لتدريس اللغة الإنجليزية. وبالمقابل، تحصل على الأجر المناسب لقاء ساعات تعليمك للغة الإنجليزية.

لذلك، يمكن القول بأنه بالفعل من المشاريع الناجحة في الأردن 2022 التي تتميز بقلة احتمالية فشلها، وعدم حاجتها لرأس مال كبير للبدء بالمشروع، وكذلك بإمكانية كسب الأموال مقابل ساعات التعليم حسب الاتفاق. وبالتالي يتطلب المشروع إما توافر مكان لإعطاء الكورسات، وبالتالي عليك أن تجهزه بسبورة متوسطة الحجم، وكراسي وطاولات لجلوس الطلاب. أو توافر جهاز حاسوب وإنترنت لإعطاء كورسات اللغة أون لاين.

مشروع افتتاح مقهى في الأردن 2022

كل ما عليك فعله عند اختيارك لهذا المشروع هو استئجار محل بالأماكن الشعبية في الأردن، والاهتمام بتجهيزه من كراسي وطاولات، وشراء منتجات القهوة، وتجهيز بوفيه لتحضير القهوة بنكهاتها وأنواعها المختلفة، مثل: النسكافيه، والإسبريسو، والقهوة التركية، والفرنسية، والعربية. كما ويمكن تقديم النرجيلة مع القهوة.

علاوةً على ذلك، عليك أن تأخذ بالاعتبار أن مشروع افتتاح مقهى يتطلب منك أن تكون خدماتك عالية المستوى للزبائن القاصدين المقهى بغية الاستراحة من أوقات عملهم العصيبة. كما وينصح بالترويج لمشروعك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل لافتات للاستدلال على مكان وجود المقهى.

يتميز المشروع برواجه بكثرة في الأردن نظرًا لأن الشعب الأردني محب للجلسات الشعبية التي تجمع بين الرجال خاصةً بعد العمل لساعات طويلة، إضافةً إلى حاجته لتكاليف متوسطة إلى حد ما، وارتفاع معدل نجاحه وربحيته إذا كانت الخدمات مرضية لرغبات الزبائن.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السويد 2022.

  تكاليف تجهيز وفتح مشروع مغسلة ملابس في عمان

مشروع التسويق العقاري في الأردن 2022

وهذا يتمثل بأن تكون وسيطًا بين الراغب بشراء أو استئجار عقار، وبين صاحب العقارات. فهناك الكثير من الزائرين الذين يقصدون الأردن بغية السياحة أو التسوق، ويبحثون عن عقارات لشرائها أو استئجارها في الأردن. حين تتحدث أنت إلى صاحب العقار، وإخباره بالزبون. لتحصل على نسبة من الربح على كل زبون تحضره لصاحب العقار.

وهذا بالطبع مشروع صغير ومربح، ولا يتطلب منك تكاليفًا، أو رأس مال، أو حتى وجود محل خاص بك. إنما كل ما تحتاجه المرونة والنشاط في العمل، والتعرف قدر الإمكان إلى أنواع العقارات ومكانها. إضافةً إلى بناء علاقات اجتماعية مع أكبر عدد من الأشخاص لتوسيع نطاق معرفتك لديهم، وبالتالي تزيد فرص اختيارك للاستدلال على العقارات.

مشروع تنظيم المناسبات في الأردن 2022

كتنظيم الحفلات الخاصة بالزفاف، أو أعياد الميلاد، أو الخطوبة، أو مناسبات الولادة وغيرها. إذ يمكنك الاستعانة بالخبراء بتنظيم الحفلات لضمان نجاح مشروعك. ويحتاج المشروع بشكل أساسي أن تكون صاحب ذوق رفيع بتنسيق وتنظيم أي مناسبة كانت، وأن تروج لمشروع إما من خلال الإنترنت، أو عبر عمل كروت خاصة بمشروعك.

كما ويتطلب منك المشروع أن تبقى على اطلاع بأحدث أمور الزينة. بحيث ترضي رغبة الزبون الذي يختارك لتنظيم مناسبته. وعليه، يمكن اعتبار مشروع تنظيم الحفلات مناسبًا، وقليل التكاليف، وبالمقابل مربح إذا كان عملك دقيقًا وجميلًا، ونال إعجاب الزبائن بالتنظيم الذي تجهزه لأي حفلةٍ كانت.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الصغيرة في لبنان.

مشروع العمل على الإنترنت في الأردن 2022

وهي أيضًا من المشاريع الربحية الرائدة في الأردن 2022، والتي تتعدد مجالاتها كمجال التدوين، وإعادة الصياغة، وكتابة المحتويات، والتسويق، وإدخال البيانات، وغيره الكثير. والتي لا تتطلب منك سوى توافر الإنترنت وجهاز حاسوب، والبدء بالعمل وتقاضي الأرباح.

من مميزات مشاريع العمل على الإنترنت أنك لا تحتاج لرأس مال للبدء به، وأنك لن تضيع الوقت والجهد بالذهاب إلى الوظيفة، والتعرض لأزمات المواصلات، وبالمقابل تحصل على الأرباح وفقًا لطرق الدفع التي تحددها شركة العمل. لكن هناك بعض المعوقات التي تواجهه كسوء خدمات الإنترنت في منطقتك، أو توقف العمل فجأةً من قبل أصحاب العمل، أو تأخر استلام الأموال بنتيجة طرق الدفع التي قد تكون غير موثوقة. لذلك، لا بد من دراسة الجوانب الإيجابية والسلبية حيال كل مشروع عمل تختاره.

ختامًا، وبعد التعرف إلى أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الأردن 2022. يمكنك أن تختر المجال العملي الذي تراه مناسبًا لك، وتبدأ بالعمل به لتحقيق ذاتك، وكسب المال من مشروعك الشخصي. خاصةً، أن المشاريع الصغيرة التي تبدأ بشغف، تكبر مع الأيام لتصبح مشاريع ضخمة وفعالة وعالمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

143 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *