أشهر الدول المنتجة للألمنيوم

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 27 يناير 2020
أشهر الدول المنتجة للألمنيوم

أبرز الدول والشركات المنتجة للألمنيوم

الصين:

تأتي الصين في المرتبة الأولى بالنسبة لإنتاج الألمنيوم، حيث تنتج الصين ما يقارب العشرين ألف طن من الألمنيوم في السنة.

يعود السبب في هذا إلى أن الصين تحوي على عدد كبير جداً من المصانع وتقوم بتصنيع العديد من المنتجات التي تدخل مادة الألمنيوم في تشكيلها، كالسيارات وعلب العصير وغيرها. أهم الشركات الرائدة في مجال إنتاج الألمنيوم في الصين هي شركة تشالكو.

أستراليا:

تعد أستراليا واحدةً من أكبر الدول المنتجة للألمنيوم نتيجة لوجود كمية كميرة من معدن البوكسيت الخام الغني بالألمنيوم على أراضيها، وهذا ما يجعلها تأتي ضمن المراتب الأولى.

من الجدير بالذكر أن أستراليا تقوم بتصدير كميات من معدن البوكسيت ذاته إلى الدول الأخرى، ولهذا لا يتناسب إنتاجها من البوكسيت مع إنتاجها من الألمنيوم. من أهم الشركات المصنعة للألمنيوم في أستراليا: شركة ريو تينتو.

روسيا:

يعود السبب في احتلال روسيا لمرتبة متقدمة بين الدول المنتجة للألمنيوم إلى نشاط شركة روسال الروسية على أراضيها. حيث تنتج هذه الشركة بمفردها حوالي 6% من إنتاج الألمنيوم العالمي. لدى هذه الشركة ستة مصاهر للألمنيوم ومصنعين للألومينا.

الهند:

إن إنتاج الهند من الألمنيوم يفوق الطلب عليه في الوقت الراهن، ولهذا ترتفع نسبة الصادرات من الألمنيوم. أهم الشركات المنتجة للألمنيوم في الهند: شركة فيدانتا، وشركة هيندالكو التي تحقق نمواً في نسبة إنتاجها، وشركة نالكو.

كندا:

يتم أغلب إنتاج الألمنيوم في كندا في محافظة كيبيك، التي تحوي على ثمانية مصاهر للألمنيوم وتمثل 90% من إنتاج كندا. أشهر شركات الألمنيوم في كندا هي: شركة ألكوا وشركة ألوويت.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

925 مشاهدة
التالي
نظرة على تجارة الأرز الدولية
السابق
تجارة الفول السوداني الدولية