أخطاء يجب على متجرك الإلكتروني تجنبها

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 10 مارس 2020
أخطاء يجب على متجرك الإلكتروني تجنبها

إن مسوقي التجارة الإلكترونية لديهم أربعة أهداف أساسية. أولاً، يجب عليهم إحضار زوار جدد إلى متجرهم. ثم تحويل المزيد من هؤلاء الزوار إلى عملاء. ثم عليهم النظر في طرق لزيادة متوسط ​​الإيرادات المكتسبة. أخيرًا، يجب عليهم إنشاء حوافز لهؤلاء العملاء للعودة للقيام بمزيد من عمليات الشراء المستقبلية. لتحقيق هذه الأهداف، هناك عدد من الأخطاء التي يجب تجنبها:

عدم عرض عدد العناصر والمنتجات في عربة التسوق الإلكترونية:

يدخل العملاء اليوم المتاجر الإلكترونية باستخدام مختلف الأجهزة الإلكترونية مثل الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. ولكن في كل مرة يعودون فيها إلى موقع الويب الخاص بك على جهاز مختلف، يظن المتجر بأنهم “زوار جدد”، على الرغم من أنهم ليسوا كذلك.

إن هؤلاء الزوار يميلون إلى النقر على العربة الإلكترونية فور ولوجهم إلى الموقع ويتوقعون إكمال عملية الشراء الخاصة بهم والتي بدؤوها على جهاز آخر، وستكون العربة فارغة. في مثل هذه الظروف، من المهم أن تبلغ الزائر أنك لا تملك المعلومات اللازمة عنه من أجل مزامنة أجهزته وربطها مع بعضها.

عدم وجود طريقة للفلترة حسب السعر:

تتيح معظم متاجر التجارة الإلكترونية للزائرين ترتيب قوائمهم حسب السعر. يساعدهم ذلك في تضييق نطاق القوائم بحيث لا تظهر سوى المنتجات التي تناسب العميل. أحد الأخطاء التي يرتكبها العديد من المتاجر هو عدم إمكانية فلترة وإظهار المنتجات بحسب السعر. عند القيام بذلك، يقيد المتجر قدرة العملاء على اتخاذ قرارات شراء مرضية.  يتم إصلاح ذلك عن طريق السماح للعملاء بتصفية قوائم المنتجات بناءً على سمات المنتج، ثم السماح بترتيب قوائم المنتجات المصفاة حسب السعر. وبهذه الطريقة، يمكن للعميل الحصول على المنتج الذي يريده ضمن نطاق الميزانية المرغوب فيه.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

948 مشاهدة
التالي
من هي روزا إغناتوفا وكيف خدعت العالم بعملتها الرقمية واختفت
السابق
أساسيات التجارة الإلكترونية