في الواقع لايوجد منزل الآن لايوجد به أجهزة كهربائية وعليه أصبحت تلك الأجهزة الكهربائية أحد الأساسيات التي لاغنى عنها داخل المنازل سواء من أجل الطهي أو الإنارة أو تنظيف وكي الملابس وأجهزة التلفاز والراديو وغيرها من الأجهزة.

تستطيع أن تقوم بشرائها بكل سهولة سواء من المصانع والوكلاء المحليين أو الإستيراد من الصين ،فالصين من الدول المعروف عنها التصنيع بأسعار مناسبة للمستوردين مما يدفعهم إلى الشراء من هناك سواء قاموا بالتصنيع هناك أو قيامهم بالإستيراد المباشر من المصانع.

دراسة السوق والطلب المحلي:

قبل البدء في مشروع إستيراد أجهزة كهربائية من الصين لابد من دارسة السوق المحلي لحجم الطلب الداخلي على المنتجات الكهربائية بوجه عام ثم بناء على تلك الدراسة ثم دراسة تكلفة تلك المنتجات في الصين شامل الجمارك والشحن وأيضا أفضل المصانع التي تقوم بتلك المهمة ومدى إمكانية توفير قطع الغيار ومراكز الصيانة وتعيين فنيين وتدريبهم على صيانة تلك الأجهزة وفتح أكثر من مركز خدمة عملاء.

الشكل التجاري:

بالنسبة لمشروع إستيراد أجهزة كهربائية من الصين إما أن المستورد سوف يقوم بإنشاء علامة تجارية خاصه به من الصين بواسطة التصنيع هناك في مصانع مخصصة للتصنيع لحساب الغير وإستغلال كافة الطاقات والتسهيلات هناك وبالتالي تأسيس شركة وفقا لتلك العلامة التجارية الجديدة.

أو إستيراد تلك الأجهزة بشكل مباشر لحساب الغير والعمل على توزيعها على تجار الأجهزة الكهربائية وذلك بعد دراسة معدل الطلب جيدا وعمل حملة إعلانية تسويقية للتُجار.

أفضل المنتجات الكهربائية من الصين:

إن مسألة تحديد أي المنتجات الكهربائية أفضل من حيث الجودة والسعر يتوقف على دراسة معدل الطلب الداخلي على تلك الأجهزة وإختيار أفضل تلك الإختيارات وفقا لمعدلات الطلب ومن هنا تكمن أهمية الدراسات التسويقية ودورها في تحديد الصورة السوقية وبالتالي يتم تحديد أفضل المنتجات والأجهزة الكهربائية.

آلية التسويق:

مشروع إستيراد أجهزة كهربائية من الصين تتوقف آلية التسويق

في حال إذا كان المستورد يستهدف End user بشكل مباشر أو في حال إستهدافة تجار الجملة .

ففي حالة الأولى سوف يقوم بشراء أفضل السلع المطلوبة في السوق وتسويقها بشكل مباشر

على End user عن طريق الإنترنت فقد يقوم المستورد بإنشاء متجر إلكتروني لبيع الأجهزة الكهربائية

ولكن هنا يحتاج إلى مساحة للتخزين أو القيام بالإستيراد وفقا لمعدل الطلب على الأجهزة من على المتجر الإلكتروني

بالنسبة لتجار الجملة فإنه يتعاقد في البداية على الأنواع والأسعار

وبناء على ذلك يتم الإستيراد دون الحاجة إلى إلزامية توفير مساحة للتخزين.

كيف يتم الإستيراد:

الآن أصبح من السهل على كل شخص يرغب في الإستيراد بوجه عام

في أن يتواصل مع المصانع في الخارج إلكترونيا ومعرفة تاريخ التصنيع لتلك المصانع والسمعة التجارية

وأيضا طلب عرض أسعار لكل المنتجات التي يرغب في إستيرادها

أو تصنيعها لحسابه الخاص وهذا ينطبق على راغبي إستيراد الأجهزة الإلكترونية من الصين.