shopify شرح شوبيفاي shopify payment

كتابة : سيزار ريا
آخر تحديث : 12 مايو 2021
shopify شرح شوبيفاي shopify payment

تعد منصة شوبيفاي shopify أحد أهم المنصات التي يمكنك من خلالها إنشاء متجر البيع الإلكتروني الخاص بك. وأطلقت بوابة دفع خاصة بها تحت إسم shopify payment. وفي مقالنا التالي سنقوم بشرح مفصّل عن بوابة الدفع shopify payment المتاحة في منصة شوبيفاي.

التعريف ببوابة دفع شوبيفاي shopify payment

هي بوابة دفع خاصة بمنصة شوبيفاي shopify، تتيح الدفع من خلالها للمقيمين في كثير من الدول. على سبيل المثال نذكر كندا، والدانمارك، والسويد، واليابان، وغيرها الكثير من الدول. وبوابة الدفع أساسًا هي المحفظة التي يخزن فيها المال الّذي تحصل عليه من خلال عمليات البيع. وبكل بساطة تسمح لك shopify payment بإدارة بوابة الدفع مباشرةً من لوحة تحكم المستخدم الخاصة بك في المنصة. ومن أهم مميزات هذه البوابة سنذكر ما يلي :

إمكانية تتبع الأموال بشكل مباشر في شوبيفاي

باستخدامك shopify payment ستكون قادرًا على استعراض جميع المعلومات الخاصة بالأموال التي تديرها بشكل مباشر، وذلك من خلال لوحة معلومات شوبيفاي. ويعتبر هذا الأمر جيد للغاية في حال كنت تدير المتجر الخاص بك بشكل يومي. بالتأكيد، يمكنك كذلك متابعة كل عمليات بيعك عند تسجيل الدخول إلى حساب paypal أو أيّ نوع حساب أخر تستخدمه للدفع. ولكن فيما بعد، يجب أن تحمّل موقع الويب الخاص بهم، وتقوم بالنقر عليه من أجل الوصول إلى المعلومات الصحيحة. وبإمكانك معرفة عائداتك بشكل فوري، حتى تتمكن من معرفة وقت تحويل الأموال إلى البنك الخاص بك. فبعد أتمام علمية البيع، تذهب أموال هذه العملية من العميل إلى shopify payment، إلّا أنّها ستستغرق مدّة ثلاثة أيام، قبل أن يتمّ تحويل هذا المبلغ إلى الحساب البنكي الخاص بك.

تنازل shopify عن رسوم المعاملات الخاصة

في حال كنت تستخدم خطة من خطط شوبيفاي الرئيسية، فالطّبع هناك رسوم رمزيّة لكل عملية بيع، وتقدّر نسبة هذه الرسوم بحوالي 1% حتى 2% عن كل عملية بيع. ولكن عند استخدامك لبوابة الدفع shopify payment فإنّ المنصة ستتنازل عن كامل الرسوم المتعلقة بعمليات البيع. وهذا سيؤدي إلى زيادة الدخل الخاص بك. ويرجّح أنّ الأمر الّذي دفع منصة shopify  إلى التنازل عن الرسوم، هو أنّها الآن تكسب من رسوم بوابة الدفع، عوضًا عن كسب رسوم المعاملات. ورسوم بوابة الدفع هي الرسوم الواجب عليك سدادها للبوابة، وذلك في سبيل مساعدتك على جمع الأموال الّتي ربحتها من مبيعاتك.  وتتميّز منصّة شوبيفاي بشفايفتها المطلقة في مجال التعامل مع عملائها، ولا توجد فيها أيّة رسوم مخفيّة على عكس منصّات أخرى عاملة في نفس المجال.

  اضافة منتج شوبيفاي Shopify

تسهيل عملية رد المدفوعات في شوبيفاي

ردّ المدفوعات ينتج عن طريق قيام أحد الأشخاص بشراء خدمة من متجرك، وبعد ذلك يقوم بتقديم بلاغ إلى الشركة الخاصّة ببطاقته الإئتمانية، مشيرًا إلى أنّه لم يستلم المنتج، أو تمّ خداعه، ويقدّم أيّ عذر في سبيل إلغاء الشراء واسترداد المبلغ المدفوع. وينتج عن هذا العمل ضياع للوقت، وإدخالك في دوّامة من الخطوات الواجب اتباعها لإعادة المال إلى الشخص.

ومن أجل ذلك قدّمت بوابة الدفع shopify payment تسهيلات كبيرة في هذا المجال، كل ذلك في سبيل ضمان عدم ضياع الوقت. حيث تتيح لك التعامل مع هذه الصعوبات بشكل مباشر من خلال لوحة التحكم في المنصة. وذلك من خلال توفير ردود تلقائيّة مخصّصة، وتمّ تحضيرها من وقت تقديم طلب الشّراء، والشحن، والتفاصيل الكاملة عن العميل. وهذا ما سيوفّر عليك الوقت والجهد في هذا المجال. والأهمّ من ذلك كلّه، فإنّ هذه الميزة يختصّ بها شوبيفاي عن بقيّة المنصّات العاملة في نفس المجال.

ومن المميزات الأخرى لاستخدامك بوابة دفع shopify payment كبوابة دفع رئيسيّة، هو أنّه لايزال بمقدورك استخدام paypal كنسخة احتياطية، وذلك تحسّبًا لوجود عملاء يفضّلونه كوسيلة دفع.

إيجابيات بوابة الدفع shopify payment

تدابير أمنية مشدّدة: لديها كامل التدابير والاحتياطات في سبيل مواجهة أيّة عمليّة احتيال سواء من البائع أو المشتري.
عملية خروج سريعة: حيث يتمّ فيها تقليل عمليات الارتداد، فتسجيل الدخول إلى جميع المعاملات يتمّ من خلال نقطة دخول واحدة.
رسوم معالجة قليلة:  فمعدلات الرسوم المستحقة فيها، أقل بكثير من الرسوم الموجودة في معظم بوابات الدفع الأخرى.
طريقة الاستخدام السلسة: حيث يمكن إدارة جميع الأمور واتّخاذ كل الإجراءات من خلال لوحة تحكّم المشرف.
إمكانية مراقبة مستمرّة:  طالما كان حسابك على shopify نشطًا، فإنّه بإمكانك متابعة جميع معاملاتك. وكذلك يمكنك ملاحقة هوامش الربح، وتوفّر لك المنصة عمليّة متابعة مريحة وسلسة، مما يجعلها تتفوق على كثير من المنصات الأخرى.

  ترويج منتج شوبيفاي shopify

كيفيّة تنصيب بوابة الدفع shopify payment

تعتبر عمليّة التنصيب سهلة، ففي حال كنت تاجر تستخدم حساب shopify platform في بيع منتجاتك. فإنّك تستطيع الانتقال إلى استخدام بوابة الدفع عن طريق اتباع ما يلي :

  • سجّل الدخول إلى حساب shopify الخاص بك، وافتح لوحة القيادة
  • بعد ذلك، انتقل إلى خيار (الإعدادات)، وحدد من داخله خيار (موفري الدفع).
  • أكمل المعالجة عن طريق اختيارك (إعداد المدفوعات shopify).
  • بعد ذلك كلّه، ستقوم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة منك، مثل معلوماتك المصرفية، ومعلومات المنتجات، ومعلومات شخصية عنك.

أهم مميزات منصة شوبيفاي shopify

تتميّز هذه المنصة بعدد كبير من المميزات، على سبيل المثال نذكر منها، أنّه يمكنك من خلالها الحصول على متجر إلكتروني. علاوةً على ذلك يمكنك أنشاء قوائم خاصة بالمنتجات، والأهم من ذلك كلّه، فالمتجر يكون متوافق مع السيو. ويمكنك إدارة تعاملات بطاقات الإئتمان، ويتمّ تلقائيًا حساب ضريبة المبيعات، بالإضافة إلى ذلك، يتمّ في هذه المنصة إدارة عملية الشراء بطريقة مرنة وممتازة. والأهم من ذلك كلّه، يوجد عروض تتضمن خصم، ويوجد بطاقات هدايا وكوبونات للربح داخل المنصة. وكذلك تقدّم المنصة تقارير وتحليات شاملة للمتجر، وتعتبر هذه المنصة متوافقة مع جميع شاشات الأجهزة، سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي، أو أيباد.

 

وفي نهاية مقالنا هذا، لابدّ لنا من التنويه على صعوبة حصر جميع المعلومات المتعلّقة بمنصة شوبيفاي في مقال واحد، ولكنّ من خلال المعلومات الّتي ذكرناها في هذا المقال، نلاحظ بأّنّ هذه المنصّة من المنصّات السلسلة والمشجّعة من أجل استخدامها في مجال التجارة الالكترونية. ولابدّ لنا من تفضيلها على منصات أخرى، وذلك لما تمتلكه من مزايا وتسهيلات، تسمح للمستخدم بخوض تجربة غنيّة وسهلة في هذا المجال التجاري.

173 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *