سنتحدث عن إضافة منتج شوبيفاي في مقالنا اليوم على منصة تجارتنا. فمع تزايد حركة التجارة الإلكترونية وكثرة المنصات التي تسمح بإنشاء متجر إلكتروني. أصبح الجميع يبحث عن أفضل المنصات والميزات التي تقدمها هذه المنصات لإنشاء متجره الخاص. فإن كنت تريد إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص بك بكلفة قليلة فعليك بمنصة “شوبيفاي”. علاوة على وجود العديد من الشركات العملاقة في الواقع التي تبيع في شوبيفاي مما يوفر عليك تكاليف الدعاية والإعلان. فما هو متجر شوبيفاي وما الخطط التي يقدمها وكيف يمكن إضافة منتجاتك وما أشهر المنتجات التي يمكن بيعها و المحظورة من البيع؟

ما هو متجر شوبيفاي

هو أحد أشهر وأهم مواقع الويب الذي يمكنك من خلاله إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص دون حاجتك إلى كثير من المال والجهد للبدء. حيث يوجد الآلاف من المتاجر التي بدأت ب 29 دولار فقط. كما يقدم الموقع العديد من الميزات والخدمات المتنوعة من تصميم واجهات مميزة وسهلة وإختيارك لاسم متجرك الخاص بك بالإضافة إلى إمكانية إضافة المنتجات سواء الرقمية أو المادية والتواصل مع العملاء. علاوة على إمكانية تحصيل الأموال بطرق الدفع الإلكتروني ونشر الإعلانات التسويقية والعروض لمنتجاتك. كما أن الموقع يقدم 14 يوم اشتراك مجاني للمستخدمين الجدد.

ما هي الخطط التي يعرضها شوبيفاي وما ميزات كل منها

يقدم الموقع اشتراك مجاني للمستخدمين الجدد خلال 14 يوم ومن ثم يجب عليهم اختيار أحد الخطط الخمس الأساسية التي يعرضها والتي تعد تكلفتها زهيدة إذا ما قورنت بمقدار العوائد التي ستجنيها في حال نجح عملك وتسويق منتجاتك ولكل منها ميزاتها وسعر مختلف وهي:

  • Shopify lite: سعرها 9 دولار، وهي خطة مناسبة للمبتدئين و يمكن الحصول عليها بمجرد الضغط على “اشتر الآن” ومن الخطط المناسبة للتجار الصغار للبيع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والترويج للمنتجات ويمكن قبول المدفوعات عن طريق بطاقات الائتمان.
  •  Basic Shopify: سعرها 29 دولار، وهي خطة أساسية مناسبة للتجار الصغار و الشركات المتوسطة للبدء. وتقدم ميزة أدوات إعداد التقارير وإمكانات بطاقة الهدايا بالإضافة إلى عرض غير محدود للمنتج.
  •  Shopify Standard: سعرها 79 دولار، وهي خطة مناسبة للشركات التي تنمو بشكل سريع والتي تقدم أيضًا ميزة العرض غير محدد للمنتج وتقديم الدعم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
  •  Advanced Shopify: سعرها 299 دولار، وهي خطة مناسبة للشركات التي تتطلب ميزات إضافية للتوسع. ومن هذه الميزات تقديم إعداد تقارير المتقدمة والشحن في الوقت الفعلي.
  •  Shopify plus: سعرها 2000 دولار، تعد هذه الخطة مناسبة لمستوى الشركات الكبرى والتجار ذوي الحجم الكبير. والتي يتيح إمكانية إنشاء تسع متاجر.

كيف يمكنك إضافة منتجات إلى متجر شوبيفاي

حتى تتمكن من إضافة منتجاتك إلى متجرك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى “Product “واضغط على “Add product”.
  2. تظهر لك صفحة ضع فيها اسم المنتج ووصفه وصورًا له بالإضافة إلى السعر. كما يمكنك إضافة مقارنة للسعر قبل الحسم وبعده كطريقة لجذب انتباه المستهلك.
  3. أضف سعر تكلفة المنتج ولن يتم عرضه وإنما لحساب الربح في كل حالة بيع.
  4. ثم حدد آلية الشحن ووزن المنتج ومكان التواجد.
  5. في الشريط الجانبي املأ البيانات المطلوبة من نوع المنتج والعلامة التجارية للمنتج المعروض.
  6. لا تنسى وضع tags للتسهيل على الزبون طريقة البحث عن المنتج.
  7. بعد ذلك اضغط زر “حفظ المنتج”.
  8.  يتم حفظ المنتج كمسودة ولنشره عليك تفعيل” Product status” واختيار “active”.

بإمكانك إنشاء أقسام للمنتجات والتي تعرض على صفحتك الرئيسية وفي القائمة العلوية الأساسية للموقع. كما أن ذلك يساعد الزبائن في العثور على ما يريدون دون الحاجة إلى النقر على الكتالوك بأكمله.

إن إعداد الأقسام يتم بنفس طريقة إضافة المنتج ويمكنك تحديد طريقة إضافة المنتجات إما يدويًا أو تلقائيًا من خلال تحديد عدة شروط لتضمين المنتجات والتي تستوفي المعايير تضاف بشكل تلقائي. مثل تطبيق. اوبرلو لدروبشيبينغ الذي يضيف المنتجات تلقائيًا إلى متجرك مباشرة بعد اختيارك التاجر.

ما هي أكثر المنتجات مبيعًا على شوبيفاي shopify

يمكنك بيع الكثير من المنتجات على شوبيفاي مثل مستلزمات العائلية واللوحات والتحف والنبيذ والأثاث والطوابع والقمصان والكتب وألعاب الأطفال. ولكن أكثر المنتجات مبيعًا منتجات الليزر، والشعر النسائي الاصطناعي، والملابس، ومنتجات المطبخ، ومنتجات تخفيف الوزن، والمشدات، واكسسوارات الهاتف المحمول.

كما أن هناك العديد من المنتجات المحظورة من البيع شوبيفاي. منها:

  • تذاكر الفعاليات.
  • الأمور غير قانونية مثل المقامرة.
  • المستحضرات الطبية والصيدلانية.
  • المنتجات التي تشمل تعدي على الملكية الفكرية.
  • ألعاب الفيديو وأرصدة العالم الافتراضي.

ختامًا نكون قد تعرفنا على أحد أفضل وأهم مواقع التجارة الإلكترونية والتسويق “متجر شوبيفاي”. نظرًا للخدمات التي يقدمها لاستقطاب العملاء لاستخدام الموقع وإنشاء متاجرهم الخاصة. علاوة على إقبال المستهلكين على التسوق الإلكتروني خاصة في ظل جائحة كورونا والتزامهم البقاء في منازلهم.