تفوقت الشركة الصينية “oppo” عن منافسها “هواوي ” الذي حقق أعلى نسبة مبيعات من الهواتف الذكية لللمرة الأولى على الإطلاق.

حيث أعلنت شركة أبحاث السوق Counterpoint Research أن العلامة التجارية “oppo” تمكنت من استحواذ أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بنسبة ٢١% خلال شهر كانون الثاني/ يناير تليها شركة فيفو بنسبة 20% ومن ثم “هواوي” و “شاومي” و”آبل” بنسبة 16% لكل منها.

وقد قفزت نسبة مبيعات “oppo”  داخل الصين عن شهر يناير بنسبة ٣٣% بعد إطلاق سلسلة  Reno 5 الجديدة التي كانت تحمل مواصفات أعلى وسعر أقل من سلسلة Reno 4 التي سبقتها، وقد تضمنت السلسلة الجديدة 3 هواتف حديثة الإصدار وهي Reno 5 وReno 5 pro  وReno 5 pro+.

وقد استطاعت “oppo” من تغيّير خطوط منتجاتها خلال عام ٢٠٢٠، وقد ساهم تغيير العلامة التجارية لسلسلة Reno استحواذ الشريحة ذات الصفات العالية والأسعار المعقولة.

بالمقارنة مع هواوي حسب شركة  أبحاث السوق Counterpoint Research  أنها زادت تركيزها نحو السوق المتميز بسبب نقص المكونات الذي خلفه العقوبات الأمريكية بخصوص استخدام التقنيات الأمريكية وخدمات غوغل، حيث كان الموزعون الصينيون يركزون على العلامة التجارية الأخرى من أجل تحقيق نسب مبيعات أعلى.

وكان بيع هواوي لعلامتها التجارية هونر بسبب العقوبات عاملاً مساعداً إلى خفض حصتها في السوق بشكل أكبر والتي تعتبر الآن منافساً لها.

والجدير بالذكر هو أن هذه النسب المذكورة كانت لشهر واحد، وأن شركة هواوي سوف تستمر حصتها السوقية في الانخفاض طوال عام ٢٠٢١ حسب توقعات شركة أبحاث السوق Counterpoint Research.

أما oppo  الآن ، فهي تتطلع لاستغلال الفرصة مع إطلاق أحدث الإصدارات لها Find X3 Pro، والذي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس القادم التي غردت عنه الشركة  بإعلان يخلق الكثير من التشويق.

تعمل oppo على تركيز جهودها لتوسيع حصتها في السوق الصينية إضافةً إلى الأسواق الأوروبية، إلى جانب التركيز على الأسواق الناشئة مثل أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، على المنتجات المنخفضة إلى المتوسطة.