تعتبر شركة (جيديا) السعودية  أهم شركة في قطاع التقنية المالية، حيث أعلنت مؤخراً عن حصولها على ترخيصاً من البنك المركزي السعودي (ساما)، الأمر الذي يجعلها أول شركة غير مصرفية تملك صلاحيات تقديم الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية للتجار والمنشآت الصغيرة والكبيرة بشكل مباشر، وذلك حصولها على الترخيص المقدم  من قبل (ساما)، مما سيتيح لها أن تقدم الخدمات المالية للتجار بشكل مرن وسريع وآمن.

ومن جانب آخر، وفي ظل استخدام الهواتف الذكية، تحاول (جيديا) من تقديم خدمة قبول المدفوعات الذي سيكون ضمن تطبيق متاح عبر الهواتف المحمولة، حيث أكدت أنها ستعلن عن هذه الخدمة بشكل رسمي خلال الأسابيع القادمة.

الأمر الذي يجعل منها شركة تقنية مالية رائدة على مستوى الشرق الأوسط.

حيث تنعكس فوائد هذه الخدمة من إمكانية تقديم الخدمات المالية بشكل سهل وسريع وفعال، مما يتيح للشركات إنجاز معاملات الدفع وقبول مدفوعات عملائهم بطريقة سلسلة وآمنة دون الرجوع إلى وسائل أخرى مثل الحاجة إلى أجهزة نقاط البيع وغيرها.

علاوةً عن إمكانية الدفع عبر البطاقات عن طريق هذا التطبيق دون اللجوء إلى إدخال البطاقة إلى جهاز الدفع، بالإضافة إلى الساعات والمحافظ الرقمية.

إشارة إلى أن جميع المبالغ القادمة من العملاء سيتم تحويلها تلقائياً إلى حساب التاجر المصرفي في غضون 24 ساعة.

وهذا الأمر يجعل من الخدمات المالية تتسم بالمرونة والسرعة التي تتناسب مع العملاء والتجار  في آن واحد.

 

لم ينطوي الأمر على هذا فقط، بل لخدمة (جيديا) مزايا أخرى تتمثل في حساب وتنظيم ميزانية التاجر بشكل العام، والتي تتمثل في إدارة نفقات التاجر ومبيعاته، علاوةً عن إيراداته وجميع معاملاته المالية.

الأمر الذي سيساعد على تشجيع المستثمرين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة على إدارة وتنظيم مدفوعاتهم مما سيسهم في النمو الاقتصادي على المدى البعيد.

 

فيما وقد أوضح مؤسس شركة (جيديا) عن امتنانه وفخره في الخطوة التي وصلت إليها الشركة بصفتها شركة تقنية غير مصرفية تمثل ترخيص البنك المركزي السعودي الذي سيتيح لها أن تقدم الخدمات المالية.

كما وعبر عن إمتنانه ل(ساما) من الدعم اللامحدود المقدم من قبله، كما وأضاف عن ثقته بقدرات شركة (جيديا) التي ستعمل على تقديم الحلول التقنية المثالية لسد الفجوة الحالية لمتطلبات المنشآت الاقتصادية، الأمر الذي سيساعد من دعم المنشآت وتحقيق رؤية السعودية في عام 2030.

فيما وقد أوضح مؤسس شركة جيديا عن هدفه الذي يندرج نحو مساعدة رواد الأعمال من تنفيذ أعمال والتفرغ لها بعيداً عن إنشغالهم فيما يتعلق بالأمور المالية، مما يمكنهم من تسهيل متابعة الأعمال المالية لهم بشكل مرن وسلس وأقل تكلفة.