أعلنت منصة الاستثمار والتداول eToro يوم أمس الثلاثاء عن اندماجها مع SPAC عبر صفقة ضخمة بلغت قيمتها 10.4 مليار دولار.

وقد تضمنت الصفقة 250 مليون دولار من إجمالي عائدات  FinTech V الائتمانية ضمن اكتتاب ملتزم بالكامل في الأسهم العامة بسعر 10 دولارات لكل سهم إشارةً إلى أنه سيتم إغلاقه في نفس وقت الدمج.

حيث أن إتمام الصفقة ستنتهي في الربع الثالث من هذا العام وبمجرد انتهائها ستعمل الشركة باسم eToro Group Ltd.

وهناك احتمالات أن المنصة  سيتم إدراجها في بورصة ناسداك، وقد أضافت eToro توقعاتها أنه سوف يكون لديها ما يقارب 800 مليون دولار صافي نقد في ميزانيتها الإجمالية العامة، وأشارت إلى أنها قامت بإضافة 5 ملايين مستخدم جديد وقد استطاعت تحقيق إيرادات إجمالية بلغت 605 مليون دولار والذي يمثل نمو بنسبة 147% على أساس سنوي.

فيما ذكرت أيضاً أنها أضافت أكثر من 1.2 مليون مستخدم ونفذت أكثر من 75 مليون صفقة على منصتها مقارنة مع عام 2019 الذي بلغ متوسط التسجيلات الشهرية من خلاله 192000 ألف مستخدم والذي استطاع تحقيق النمو في عام 2023 حيث بلغ 440000 ألف مستخدم مسجل في 100 دولة. وأن سوق الشركة مازال يتوسع بسرعة واضحة وذلك بسبب النمو الإجمالي لسوقها القابل للتوجيه

وقد أشارت التوقعات أن الإدراج العام الذي يصل إلى تقييم 100 مليار دولار قد يؤدي إلى إشعال موجة من معظم شركات التشفير للاكتتاب العام.

 

وقد أوضحت منصة eToro  أنها تستفيد من عدد الاتجاهات العلمانية مثل صعود منصات الثروة الرقمية وزيادة مشاركة التجزئة إلى جانب اعتماد العملة المشفرة.

كما أوضحت eToro أنها تنتظر الموافقة على FINRA للحصول على ترخيص وسيط مما يساعدها للبدء برسم خطط لإطلاق الأسهم في الولايات المتحدة وذلك خلال النصف الثاني من عام 2023 .

وقد أشار بيتسي كوهين رئيس مجلس إدارة FinTech V ” أن المنصة تبحث عن شركات تحقق النمو الهائل ضمن الضوابط الفعالة إضافةً إلى الإدارة الممتازة “.

حيث أن eToro استوفت هذه المعايير الثلاثة خلال السنوات الماضية القليلة أي أنها استطاعت أن تعزز من مكانتها باعتبار أنها أكبر منصة تداول اجتماعي رائدة عبر الإنترنت خارج الولايات المتحدة.

وقد حددت المنصة خططها للتوجه للسوق الأميركي وهي الآن في حالة النمو وأن eToro لديها فرصة استثنائية للاستفادة من ذلك.