أطلقت ZTE سابقاً هاتف جديد ZTE Axon 20 وهو أول هاتف في عالم الهواتف الذكية بكاميرا أسفل الشاشة أي أنه خالي من أي ثقوب أو نتوء كمثيلاته من الهواتف الذكية الحديثة مثل هواتف سامسونغ وهواوي وأبل وغيرها، أي أن شاشة الهاتف كاملة وتوجد الكاميرا الأمامية في أسفلها.

 

وبالنسبة لمواصفات ذلك الهاتف وتصميمه فيأتي تصميم Axon 20 5G بأبعاد 172.1 × 77.9 × 8 ملم ووزن 198 جرام، وإطاراً من الألمنيوم، وطبقات زجاجية من الأمام ومن الخلف.

الشاشة الأمامية كاملة وخالية من الشقوق وتضم الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمة الأصبع أسفل الشاشة، إضافةً إلى إعداد كاميرا رباعي مقترن بفلاش في الخلف، إلى جانب أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل في الجانب الأيمن، أما في الأسفل يوجد منفذ الشحن وفتحة SIM مزدوجة وفتحات الصوت.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والذهبي والأزرق والأرجواني

والجدير بالذكر أن الهاتف لا يدعم أي معيار لمقاومة الماء.

 

 

مواصفات الشاشة

 

صممت شاشة Axon 20 5G وفق معايير دقيقة ومواصفات عالية حيث يبلغ حجمها 6.92 بوصة، ودقة 1080 × 2460 بكسل بمعدل 388 بكسل لكل بوصة إضافةً إلى أنها تدعم مليار لون.

إلى جانب أن الشاشة تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز وتستحوذ مساحة 84.8% من إجمالي مساحة الهاتف.

لكن وبالرغم من كل تلك الميزات إلا أنه لا يوجد خاصية لرفع الحد الأقصى من مستوى إضاءة الشاشة في الهاتف والتي قد تزعج بعض المستخدمين عند استخدامهم الهاتف في الأماكن ذات الإضاءة العالية.

 

مواصفات الكاميرا

 

يضم الهاتف إعداد  كاميرا رباعي من الخلف على شكل مستطيل مثبتة بشكل عامودي، وكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، إلى جانب كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وكاميرا عمق 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، والكاميرا تأتي مقترنة بفلاش ثنائي LED.

 

أما بالنسبة لأداء الهاتف فيحمل معالج Snapdragon 765G من كوالكوم ثماني النواة بتقنية 7 نانومتز، والذي يعتبر من أفضل معالجات الفئة المتوسطة وداعم لشبكة الجيل الخامس. ويتصف أداء المعالج بالسرعة والسلاسة حتى عند الضغط عليه بشكل مكثف.

أما بالنسبة للتخزين فإن الهاتف يضم ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

 

مواصفات البطارية

 

تتصف بطارية الهاتف بسعة 4220 مللي أمبير وتوفر ما يقارب 4 ساعات ونصف من استخدام الهاتف إلى جانب تقنية الشحن السريع.

 

بالنسبة إلى سعر هاتف ZTE Axon 20 5G فيقدر سعره 400 دولار أمريكي.

 

ومن هنا يمكن أن نلخص إيجابيات الهاتف الجديد من ZTE وهي الشاشة الرائعة، وتقنية الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة، إضافةً إلى الأداء الممتاز والسعر المعقول بالمقارنة مع باقي الهواتف الحديثة.

أما السلبيات فتندرج نحو التصميم التقليدي وأداء الكاميرا والبطارية، إلى جانب السماعات الضعيفة.