أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,920.45
-2.25%
ETH
$2,857.43
-5.93%
LTC
$150.84
-5.2%
DASH
$160.89
-6.31%
XMR
$225.62
-2.47%
NXT
$0.02
-4.89%
ETC
$46.96
-4.58%
DOGE
$0.21
-0.86%
ZEC
$114.59
-2.72%
BTS
$0.04
-6.45%
DGB
$0.05
-3.03%
XRP
$0.92
-2.04%
BTCD
$105.31
-2.25%
PPC
$0.70
+2.32%
CRAIG
$0.01
-2.25%
XBS
$3.66
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-2.25%

بدء استقبال طلبات العمرة 9 أغسطس 2021 من دول العالم

The start of receiving Umrah requests on August 9, 2021 from countries around the world

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن استقبال طلبات العمرة  لضيوف الرحمن من مواطني ومقيمي المملكة. إضافةً لاستقبال طلبات العمرة من سائر أرجاء العالم وذلك بشكل تدريجي بدءاً من يوم الاثنين الأول من شهر محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م. وذلك لأداء مناسك العمرة إضافةً إلى الزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.وتصل طلبات العمرة إلى طاقة استيعابية بحوالي 60 ألف معتمر. وتوزع على 8 فتراتٍ تشغيليةٍ، وبذلك تصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهرياً.

وأكدت الوزارة أن إصدار التصاريح يتم عن طريق تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا“. وذلك ضمن منظومةٍ متكاملةٍ من الخدمات والتدابير الوقائية التي اتخذتها السعودية لضمان سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

وضع الآليات التنفيذية

أكد نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح بن سليمان مشاط بأن وزارة الحج والعمرة نسقت مع الجهات المعنية الأخرى. حيث نسقت بوضع الآليات التنفيذية إضافةً إلى تهيئة بيئة آمنة وميسرة. وتهتم الآليات التنفيذية بضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الانسان.

هذا وأفاد مشاط بأن عدد الركاب ضمن الحافلة لن يزيد عن الـ50% من طاقة الحافلة الاستيعابية. وأكد مشاط على ضرورة ترك مسافة آمنة في داخل الحافلة بالإضافة إلى توفير المعقمات. بالإضافة إلى التأكد حيال تصاريح المعتمرين التي تصدر من تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” قبيل الصعود إلى الحافلة.

استقبال طلبات العمرة … تجهيز مراكز النقل ونقاط التجمع…

أشار مشاط إلى تجهيز مراكز النقل في محطتي (كدي والششة)، وذلك في نقاط التجمع حول الحرم المكي (أجياد، باب علي، الشبيكة) بناءً على إجراءات دقيقة لكي تطبق أفضل المعايير والإجراءات الاحترازية الصحية. بالإضافة إلى عناصر الاستقبال التي وضعتها الجهات المختصة، لاستقبال المعتمرين والمصلين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

كما أكد مشاط بإن ضيوف الرحمن الذين حصلوا على تصاريح من أجل دخول الحرم المكي عن طريق تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” يمكن لهم أن يدفعوا قيمة هذه الخدمة الاختيارية عن طريق تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا”. في سياق الحفاظ على الوقت بالإضافة إلى تلافي الانتظار في مراكز النقل.

كما وضح مشاط بأن الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لتحديد الدول التي يأتي المعتمرون منها. بالإضافة إلى الأعداد المحددة وذلك حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، والشروط الخاصة بالدول التي قدم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة. كما اعتمد مقدمي الخدمات (شركات العمرة، والفنادق، وشركات النقل) المؤهلين ضوابط لهذه المرحلة الاستثنائية الاحترازية الصحية. وقد أتيحت خدمات مقدمي الخدمات للعرض من خلال منصات التسويق الإلكترونية الموثقة من قبل المحرك السعودي للحجز المركزي. إضافةً إلى التصديق الإلكتروني ضمن وزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة للعقود الموقعّة بين الوكلاء الخارجيين وشركات العمرة السعودية. وذلك بالتماشي مع متطلبات العمل عن بعد من أجل الحماية من خطر انتشار فيروس كورونا.

استقبال طلبات العمرة… التحصين شرط أساسي…

لفت مشاط إلى اعتبار التحصين شرطاً أساسياً لأداء مناسك العمرة والصلاة ضمن المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي. وذلك بناءً على تطبيق “توكلنا” حيث يظهر فئات التحصين الثلاث (محصن حصل على جرعتين من لقاح كورونا، أو محصن تجاوز ال 14 يوماً بعد حصوله على الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن تعافى من الإصابة) لكافة الفئات العمرية المحصنة لمعتمري الداخل.

أما فيما يخص المعتمرين الذين قدموا من خارج السعودية فينبغي أن يرفقوا شهادة التحصين الممهورة من الجهات الرسمية في بلد المعتمر. وذلك ضمن شروط طلب أداء المناسك مع شرط اعتماد اللقاحات في المملكة. بالإضافة إلى إقرار بصحة المعلومات، ومن ثم الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين إلى المملكة. وذلك من الدول التي استمر تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة، وذلك بناءً على الآليات المعتمدة من الجهات المختصة.

كما دعا مشاط إلى الضرورة القصوى في الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية الموضوعة من قبل الوزارة. وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان سلامة الضيوف بالإضافة إلى العاملين على خدمتهم من انتشار فيروس كورونا ومتحوراته. وضرورة الحصول على تصريح العمرة عن طريق تطبيقي “توكلنا واعتمرنا”.

في الختام تقبل الله طاعاتنا وطاعاتكم. ورزقنا زيارة الحرميين الشريفين سائلين المولى عز وجل أن يمنحنا فرصة زيارة رسولنا الأعظم وخير الخلق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.