أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022 .. أسعار البنزين الجديدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022 الحالي والذي أعلنت عنه شركة قطر للطاقة في نهاية شهر أغسطس السابق الموافق لتاريخ 31/8/2022. وجاء في ختام اجتماع لجنة الطاقة حينها برفع سعر بعض أنواع البنزين مع الإبقاء على أسعار الغازولين الأخرى دون أي تغيير. مع العلم أن شركة قطر للطاقة تعتبر أحد أطراف الاجتماع الشهري. الذي يتم بنتيجته تحديد أسعار البنزين الجديدة وباقي أسعار المشتقات النفطية من ديزل وغاز. حيث تعمل لجنة الطاقة على دراسة تكلفة الوقود وتقارنه مع أسعار النفط عالميًا. حيث تضم هذه اللجنة كلًا من وزارة الصناعة ووزارة الطاقة وكذلك وزارة الاقتصاد بالإضافة إلى وزارة التخطيط التنموي. لذلك تابعوا معنا على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف على سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022 سواء نوع 95 سوبر أو نوع 91 ممتاز وأسعارها في شهر أغسطس الماضي. كذلك أسعار البنزين الجديدة في السعودية والإمارات.

Advertisement

سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

تم تحديد سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر من العام الجاري بناءً على قرار لجنة الطاقة على النحو الآتي:

  • سعر لتر البنزين 95 سوبر يبلغ 2.10 ريال قطري لشهر سبتمبر.
  • كذلك سعر لتر البنزين 91 ممتاز يبلغ 1.95 ريال قطري لشهر سبتمبر 2022.

Advertisement

بمقارنة أسعار البنزين الجديدة مع أسعار البنزين للشهر السابق نجد أن الزيادة طرأت فقط على لتر البنزين 91 ممتاز والذي تستخدمه الكثير من السيارات. كما نجد أن سعر لتر البنزين نوع 95 سوبر بقي ثابتًا كما في الشهر السابق دون أي زيادة بالرغم من انخفاض أسعار النفط خلال الأشهر الثلاث الماضية. كما أوضحت لجنة الطاقة في قطر أن سعر لتر الديزل بلغ 2.05 ريال قطري.

سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022
سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022

شاهد أيضًا: سعر البنزين في السعودية لشهر سبتمبر 2022 بحسب أرامكو Aramco

سعر لتر البنزين في قطر في شهر أغسطس 2022

Advertisement

لقد بلغ سعر لتر البنزين في قطر في شهر أغسطس الماضي طبقًا لاجتماع لجنة الطاقة حينها كما يلي:

  • سعر لتر غازولين 95 سوبر بلغ 2.10 ريال قطري.
  • كذلك سعر اللتر 91 ممتاز بلغ حينها 1.90 ريال قطري.
  • أما سعر لتر الديزل 2.05 ريال قطري.

من الجدير ذكره أن أسعار الوقود في قطر تعتمد على أسعار النفط الخام عالميًا وعلى اجتماع لجنة الطاقة القطرية في نهاية كل شهر.

شاهد أيضًا: سعر بنزين ٩٥ اليوم في مصر وموعد إعلان الأسعار الجديدة

أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر 2022 في السعودية والإمارات

تعتمد أسعار البنزين الجديدة لكل بلد على اجتماع اللجنة المعنية فيه بتسعير الوقود. لذلك نجد أن سعر لتر البنزين يتفاوت من بلد لآخر ومن أجل المقارنة سنبين سعر لتر البنزين في السعودية ثم الإمارات وهي على النحو الآتي:

  • سعر لتر البنزين 95 سوبر في السعودية لشهر سبتمبر الحالي بلغ قيمته 2.33 ريال سعودي. بينما كان سعر لتر البنزين 95 خصوصي في الإمارات 3.3 درهم إماراتي.
  • كذلك سعر لتر البنزين 91 ممتاز في السعودية لشهر سبتمبر 2022 يبلغ 2.18 ريال سعودي. بينما سعر لتر البنزين 91 بلس في الإمارات 3.22 درهم إماراتي. ويضاف لها سعر لتر البنزين 98 ممتاز في الإمارات 3.41 درهم إماراتي لشهر سبتمبر 2022.

شاهد أيضًا: اسعار البنزين 91 و95 لشهر اغسطس 2022 في السعودية

بهذا ينتهي خبرنا حول سعر لتر البنزين في قطر لشهر سبتمبر 2022 ولشهر أغسطس الماضي. بالإضافة إلى أسعار البنزين الجديدة في السعودية والإمارات لشهر سبتمبر 2022.

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.