سعر بنزين ٩٥ اليوم في مصر وموعد إعلان الأسعار الجديدة .. ارتفاع أسعار البنزين من الأمور المقلقة للبشر على مستوى العالم، لأن ارتفاع أسعار البنزين تعنى ارتفاع أسعار كل شيء من سلع غذائية وخامات وأدوات، ونقدم إليكم من خلال هذا المقال، سعر بنزين ٩٥ اليوم في مصر وموعد إعلان الأسعار الجديدة.

أسعار البنزين اليوم في مصر 2023

وأسعار البنزين في مصر تتغير كل ثلاثة أشهر بناء على تعليمات لجنة التسعير بوزارة البترول والثروة المعدنية، حتى تواكب أسعاره في مصر الأسعار العالمية بما لا يسبب أي خسارة للبلاد، مع مراعاة أن الدولة تدعم البنزين، ولكن للأسف زيادة أسعاره تأتى على حسب زيادة سعر النفط عالميا.

هل يوجد اسعار جديدة للبنزين ؟

والبنزين أو المواد البترولية في مصر أنواعها عديدة، أبرزها السولار وبنزين 80 وينزين 92 وبنزين 95، وعادة يزداد الإقبال على بنزين 80 وبنزين 92، بينما بنزين 95 وهو الأكثر نقاء والأعلى سعرا يكون لأصحاب السيارات الفارهة، لجودته، ولذلك يختلف سعره عن أسعار أنواع البنزين الأخرى، كما أنه يخرج من دعم الدولة.

هل زاد البنزين في مصر ؟

وكثرت الأقاويل الفترة الماضية عن ارتفاع أسعار البنزين في مصر، لذا ارتفع معه مؤشت البحث بموقع “غوغل”، لمعرفة أسعار البنزين الجديدة، خاصة سعر بنزين 95 في مصر، وهو أعلى فئات البنزين في مصر وأكثرها جودة وأعلاها سعرا، لذا يبحث بعض الفئات من الأشخاص في المجتمع المصري، عن سعر بنزين 95 في مصر.

موعد اعلان اسعار البنزين الجديدة فى مصر

ويتم تحديد أسعار البنزين في مصر كل ثلاثة أشهر وفقاً للجنة التسعير التلقائي، حيث أعلنت اللجنة في بداية شهر يوليو الماضي عن زيادة أسعار السولار والبنزين في مصر، لذلك فإن موعد الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في مصر سيكون في بداية شهر أكتوبر القادم، بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي التابعة لوزارة البترول، في آخر شهر سبتمبر المقبل.

سعر بنزين ٩٥ اليوم في مصر

وسجل سعر بنزين 95 اليوم في مصر، السبت لموافق 3 سبتمبر 2023، نحو 10.75 جنيه مصري، وذلك طبقا لزيادة أسعار البنزين الأخيرة التي حدثت في شهر يوليو الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم تحدث أي زيادة في أسعار البنزين في مصر، ومن المقرر زيادة في شهر أكتوبر القادم، طبقا لتعليمات لجنة التسعير بوزارة البترول والثروة المعدنية.

اسعار البنزين فى مصر اليوم

وجاءت أسعار البنزين في مصر اليوم السبت 3 سبتمبر 2023، طبقا لتسعيرة وزارة البترول والثروة المعدنية، كالتالي:-

  • سجل سعر اللتر الواحد من بنزين 80 إلى 8 جنيه مصري.
  • سجل سعر اللتر الواحد من بنزين 92 إلى 9.25 جنيه مصري.
  • سجل سعر اللتر الواحد من بنزين 95 إلى 10.75 جنيه مصري.
  • سجل سعر اللتر من السولار والكيروسين غلى 7.25 جنيه مصري.
  • سجل سعر طن المازوت إلى 5000 جنيه مصري.

قد يهمك:-

أسعار تذاكر المترو في مصر بعد زيادة أسعار البنزين.. الحكومة ترد

سعر لتر البنزين فى مصر بالدولار

وشهد الشهرين الماضيين، استقراراً في أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، وكذلك تراجعت أسعار تداول برميل النقط بشكل عالمي، مما قد يعود بالإيجاب على أسعار البنزين، خلال شهر أكتوبر، حيث يتحكم الدولار وسعر برميل النفط في تحديد أسعار البنزين كل ربع سنة، بالإضافة إلى الناتج المحلي والتكلفة.

اقرأ أيضا:-

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2023 موعد اعلان الاسعار

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، سعر بنزين ٩٥ اليوم في مصر وموعد إعلان الأسعار الجديدة، حيث يتم زيادة أسعار البنزين في مصر كل ثلاثة أشهر، على حسب أسعار النفط العالمية خاصة بعد حالة الاضطراب الاقتصادي الذي يشهده العالم منذ الحرب الروسية الأوكرانية.