برنامج حساب المواطن في السعودية – موعد صرف دفهة شهر سبتمبر 2023.. حيث أوضح برنامج حساب المواطن عن العديد من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل المستفيد من البرنامج. ذلك بأنه يمكن على المستفيدين التعليق للتسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية للمواطنين الجدد. و ذلك إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق المادي المخصص. لذلك تضمّنت التعديلات تعليق استقبال جميع الطلبات الجديدة للمواطنين السعوديين المتقدمين. ذلك من أجل أن يتم الحصول على الدعم المادي المخصص للأسر الفقيرة لمساعدتهم على أعباء الحياة. لذلك سوف يتم الإيضاح من خلال موقع تجارتنا نيوز عن موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن الخاصة بشهر سبتمبر الجاري 2023م. كما سيتم الإيضاح عن المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية الدعم المادي.

موعد صرف دفعة شهر سبتمبر 2023 من برنامج حساب المواطن

حيث أعلن حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الجديدة  للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية. ذلك على أنّه سوف يتم صرف الدفعة الجديدة الخاصة بشهر سبتمبر الجاري 2023م ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 12 سبتمبر الجاري. كما أنّ ذلك يعد أمر ضروري لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين للحصول على الدعم المادي. و لأن يوم 10 يوافق عطلة رسمية.

>> كما يمكنك أن تقرأ : القرض الشخصي من بنك الرياض 1444 – الشروط والمستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية الدعم المادي

  • وجود شهادة الميلاد التي تؤكد أن المستفيد قد بلغ من العمر 18 عاماً وأكثر.
  • كما يجب تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • ذلك بالإضافة إلى تقديم صك ملكية السكن.
  • و مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.
  • أيضا أوضح حساب المواطن على أنّه من ضمن التعديلات، إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد مستفيد وتابع شملهم للدعم المادي الشهري. ذلك حيث إنّ هذا يبقى مهلة إلى العاشر من الشهر الجاري، للأفراد المستقلين. من أجل تعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم المادي المخصص للأسر الفقيرة.

>> قد يعجبك : تحديث فري فاير 2023 – مميزات رائعة في تحديث فري فاير الجديد

شروط أهلية التقدم إلى برنامج حساب المواطن

حيث يعتبر برنامج حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم التي حرصت الحكومة السعودية على إطلاقها. ذلك منذ فترة طويلة داخل المملكة العربية السعودية. و ذلك لتقديم الدعم المالي للمستحقين تبعاً لتوافر الضوابط والشروط. حيث يتم تقديم الدعم بشكل شهري عقب التأكد من شروط الأهلية للمواطن والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً يشترط أن يكون المتقدّم للحصول على دعم حساب المواطن سعودي الجنسيّة.
  • كما يجب أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وألا يكون خارج السعودية في آخر سنة قبل التقديم للحصول على الدعم.
  • كذلك يجب ألا يكون المتقدم موجود في إحدى دور الإيواء أو السجون في السعودية.
  • أيضا يتم تحديد المبلغ المالي المستحق للمستفيد تبعاً لعدد أفراد الأسرة والدخل المالي لهم.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Sep,8,2023

>> اقرأ أيضاً : تطبيق أوه مسج في الإمارات – إطلاق تطبيق المحادثة الأكثر خصوصية!