أسعار البنزين في المملكة العربية سعودية – توقعات بزيادة أسعار البنزين خلال شهر أغسطس

أعلنت وزارة البترول في المملكة العربية السعودية إحداث تغيرات طفيفة في أسعار البنزين في السعودية دون توضيح التفاصيل حول ذلك. إذ أنه وعقب ذلك، كثٌرت تساؤلات المواطنين السعوديين حول ما سيتم بلوغه من أسعار البنزين الجديدة بعد حدوث تلك التغيرات. ولا سيما أن هناك توقعات تشير إلى ارتفاع أسعار البنزين استناداً إلى عدد من القرارات والعوامل المؤثرة في ذلك.

أسعار البنزين في السعودية  

وانطلاقاً من ذلك. تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قد أصدرت قراراً في وقت سابق يقتضي بتثبيت أسعار البنزين داخل المملكة وفي كافة الأسواق المحلية. إلى أنه وبالرغم من ذلك. ما تزال هناك توقعات تثير التساؤلات فيما يتعلق بإحداث تغير طفيف بتلك الأسعار. وبالحديث عن ذلك لا بد من أن نطلعكم على أسعار البنزين في السعودية التي تم إصدار قرار بتثبيتها من أيام وهي :

  • سعر لتر البنزين 91 أوكتان يقدر نحو 2.18 ريال سعودي.
  • إلى جانب سعر لتر البنزين 95 أوكتان بسعر 2.33 ريال سعودي داخل الأسواق المحلية. بالإشارة إلى أن هذا النوع من البنزين يحصل على إقبال كبير من قبل سكان المملكة ويعد من أنواع البنزين الأكثر استخداماً.
  • إضافةً إلى سعر لتر غاز البترول المسال نحو 0.75 ريال سعودي.
  • أما عن لتر الديزل فيقدر سعره تقريباً 0.52 ريال سعودي.
  • في حين أن سعر لتر الكيروسين يبلغ تقريباً 0.70 ريال.

كذلك تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تتحمل تكلفة الدعم التي تضعها على الأسعار وذلك لمساعدة المواطنين في العيش وتأمين حياة كريمة.

تثبيت سقف سعر  البنزين في المملكة

كما ذكرنا في الفقرة السابقة. أن اللجنة التنفيذية لحكومة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في المملكة قد أصدرت قرارها في الوقت السابق الذي يقتضي بتثبيت أسعار البنزين لشهر يوليو / تموز 2023.  بالإضافة إلى أنه قد أشارت بقيامها بالمراجعة الدورية عند العاشر من كل شهر لمراقبة الأسعار بشكل شهري.

حيث أن قيام اللجنة بخطو مثل هذه يعد نوعاً من أنواع حرصها على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. ولا سيما في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار عالمياً. لذلك تحرص دائماً على تحقيق الصالح العام إلى جانب دعم النشاط الاقتصادي المحلي.

ولكن وبالرغم من ذلك. ما يزال المواطنين في السعودية بانتظار المراجعة الدورية لشهر أغسطس / آب الجاري. ولا سيما بعد أن كثٌرت التوقعات نحو زيادة الأسعار خلال هذا الشهر.

مقالات قد تعجبك :