حريق دبي … السيطرة على الحريق وعدم وجود إصابات – آخر مستجدات الحريق

 

اندلع حريق في مساء يوم الاربعاء 7 يوليو 2023 في حاوية على متن سفينة في ميناء جبل علي في الإمارات  لكن سرعان ما تم السيطرة عليه وفق ما أعلنته السلطات في إمارة دبي.

وفيما ذكرته بيانات إعلامية أن الحريق قد كان ناجماً عن انفجار إحدى الحاويات في الميناء. كما وقد أشارت المصادر أيضاً إلى أن الحريق لم يسبب أي وفيات أو إصابات.

لكن أضرار الحريق قد تمثلت في إحداث اهتزاز كبير في نوافذ وأبواب منازل السكان المحيطة في المنطقة.

 

فيما وقد ذكرت البيانات أيضاً أنه قد شوهد سيارتي إطفاء إلى جانب سيارات طوارئ تتجه جنوبي دبي إلى موقع الحادث.

والأمر الذي زاد من حدة الانفجار أنه كان هناك ثلاث حاويات من بين 130 حاوية محملة بمواد قابلة للاشتعال. وفق ما أفادته بيانات صادرة عن شرطة دبي. مشيرةً إلى وجود 14 فرداً من طاقم السفينة.

حريق دبي في سفينة ميناء جبل علي… هل سيعكس أضراراً طويلة الأمد؟!

ومن جهة أخرى. أكدت السلطات المعنية في المرفأ أنها ستعمل بكامل جهدها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار حركة السفن بشكلها الطبيعي وعدم توقفها جراء ما حدث.

لكن ومن جانب آخر. شدد القائد العام لشرطة دبي “عبد لله خليفة المري” خلال تصريحاته على عدم تداول معلومات قبل التأكد من صحتها وضرورة استقاء تلك الأخبار من المصادر الرسمية والمعروفة. في حين وقد أثنى شكره على أداء سلطات الدفاع المدني والجمارك وإدارة الموانئ وشرطة دبي. على قدرتهم الاحترافية في السيطرة على الحريق والأهم من ذلك ملاحقته لعمد وقوع أي إصابات أو ضحايا إلى جانب تدارك الكارثة واحتوائها لعدم وقوع أي إضرار اقتصادية.

أهمية موقع ميناء جبل علي

تجدر الإشارة إلى أن موقع ميناء جبل علي من المواقع الاستراتيجية المهمة والتي تعد نقطة تجارية مهمة على مستوى العالم. إذ أن ضررها سيعكس أضراراً إجمالية على معظم الشركات والاقتصاد بشكل عام. حيث يجدر القول أن الميناء يضم ثمانية آلاف شركة. والتي قد ساهمت بنسبة 23 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في دبي خلال العام الماضي. فضلاً عن أهميتها الجغرافية والاقتصادية باعتبارها منطقة تجارية مهمة في الشرق الأوسط.

كما وقد تجدر الإشارة إلى أهميتها السكنية كونها تضم أكثر من ثلاثة ملايين شخص معظمهم من الأجانب.

 

مقالات قد تعجبك :