وقعت مؤخراً غرفة تجارة وصناعة دبي مذكّرة تفاهم مع موقع “إيباي” المتخصّص بالتّجارة الإلكترونيّة. و ذلك في خطوة متقدّمة بهدف مساعدة الشّركات الأعضاء في الغرفة والشّركات العاملة في الإمارات، على زيادة حجم مبيعاتها على موقع إيباي الإلكتروني.

حصول الشركات العاملة في غرفة تجارة وصناعة دبي على تدريب عملي

و كما من خلال البرنامج الجديد لإيباي للأعمال في الإمارات، ستحصل الشّركات العاملة في الدّولة من أعضاء غرفة دبي على تدريب عملي. كذلك يشمل مجموعة من الدّورات التدريبيّة المصمّمة خصيصاً حول كيفيّة إنشاء متجر رقمي جديد. بالإضافة إلى التوسّع في متجر قائم على موقع إيباي، و الحصول على خدمات دعم خاصّة من قبل فريق يضم أفضل الخبراء من موقع إيباي.

كذلك سيتمكّن المشاركون أيضاً من الوصول إلى أدوات تساعدهم على التواصل، والوصول إلى أكثر من 185 مليون مستخدم نشط على موقع إيباي في الأسواق العالمية. بالإضافة لذلك، الاستفادة من بوّابة متخصّصة على الموقع تقدّم دعماً وخبرات رقميّة مصمّمة خصّيصاً للشّركات في دولة الإمارات. و التي ترغب في التوسّع بأعمالها وتعزيز انتشارها على المستوى العالميّ، من أجل الوصول من خلال إيباي إلى 190 سوقاً حول العالم.  منها أسواق الولايات المتّحدة الأمريكية و أسيا وأوروبا.

المزايا الإضافية التي سيحصل عليها أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي 

كما تشمل المزايا الإضافيّة التي سيحصل عليها الأعضاء الاستفادة من برامج تدريبية شخصية يقدمها خبراء إيباي. كذلك الإدراج المجاني للشّركات، واستشارات متخصصة يقدمها خبراء إيباي حول تأسيس تواجد رقميّ وتطويره على متجر إيباي. كذلك سيستفيد أعضاء الشّبكة الإلكترونيّة العالميّة الموثوقة الخاصّة بغرفة دبي، والتي تضم مجموعة من الشركات. و مزوّدي الخدمات المحليّة والإقليمية والعالمية الموثوقة، على مجموعة من المزايا الحصرية والإضافية من إيباي.

و تنصّ أيضا مذكرة التفاهم على قيام الطّرفين بالتّعاون لتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليّات. بالإضافة إلى ورش العمل المشتركة والمخصّصة لتعزيز وعي الشّركات بمزايا البيع عبر موقع إيباي. و كيفيّة تأسيس متجر من خلاله.

الإمارات واحدة من أهم الأسواق المستهدفة

كذلك بالنسبة للوثائق الاقتصادية الموجودة لدى فريق تجارتنا نيوز، فإنّ الإمارات واحدةً من أهم الأسواق المستهدفة. و كما يتمّ التطلّع إلى تعزيز الدعم للباعة المحليين في الإمارات. و مع وجود 185 مليون بائع من كل أنحاء العالم، و250 مليون بحث عن منتج يومياً، وأكثر من 190 سوقاً حول العالم، توفّر إيباي للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في الإمارات الفرصة للوصول إلى الأسواق العالمية.

كما يوجد قرابة خمسة آلاف شركة في الإمارات تقوم ببيع منتجاتها حالياً على منصة إيباي. و قد تمّ تصدير أكثر من 300 ألف منتج من الباعة في الإمارات خلال العام السّابق.

اقرأ أيضاً:

الضوابط التي يجب اتباعها للحصول على تمويل عقاري في الإمارات !!