سحب رخصة القيادة في الكويت من بعض الوافدين.. ما السبب؟.. حيث لقد أكّدت بعض المصادر في وزارة الداخلية الكويتيّة، أنٍ الفريق الشيخ فيصل النواف وكيل الوزارة، قد أصدر توجيهات صارمة بمنع القيادة برخصة القيادة القديمة للوافدين في الدولة. ذلك في حال تغيير المهنة والراتب حتى وإن كانت سارية. كما إنّ هذا القرار الجديد المتعلق برخصة القيادة في الكويت سوف يتمّ تنفيذه قريبأ لمنع التلاعب والتزوير. أيضا سوف يهدف إلى ضبط الحركة المرورية على جميع الطرق في الدّولة، والعمل على تقليل الازدحام المروري بعض الشيء.

سحب رخصة السوق في الكويت من بعض الوافدين

سحب رخص السوق في الكويت من بعض الوافدين

أسباب سحب رخصة القيادة في الكويت من الوافدين

كما لقد نقلت المصادر قول الفريق الشيخ أنّه بموجب هذه التعليمات الجديدة بخصوص سحب رخصة القيادة في الكويت من الوافدين. سوف يتم التدقيق على الحاصلين على رخص سوق، ثمّ في حال عدم تحقيق شرط الراتب تسحب الرخصة من الوافد. أيضا أوضح المصدر أنّهُ على سبيل المثال هناك محاسبون وسائقون حصلوا على رخص سوق باعتبار أن المحاسب يعمل براتب 600 دينار أي حوالى 1900 دولار أميركي. كذلك مؤهل جامعيّ، ومن ثمّ انتقل إلى عملٍ آخر براتب 400 دينار أي حوالى 1300 دولار أميركي. بذلك في هذه الحالة يتمّ سحب الرخصة تماماً. كما من شروط استخراج رخصة القيادة في الكويت للوافدين. يجب أن يكون راتب الوافد المسجّل في إذن العمل لا يقلّ عن 600 دينار كويتيّ. كذلك لقد المصدر الرٍسمي إلى أنّ رخص السوق الكويتيّة التي يتمّ تجديدها يتم التأكد من انطباق الشروط عليها وعندما تخالف الشروط لا يتمّ تجديدها. كما تعدّ هذه الرخصة مثلها مثل عدمها، ولا يجوز لصاحبها القيادة في الطرقات.

مستقبل عملة الدوجكوين الرقمية – مميزات عملة Dogecoin وطريقة شرائها

وضع رخص القيادة القديمة في الكويت

ثم بالحديث حول وضع رخص القيادة القديمة في الكويت التي بحوزة المواطنين. فقد قالَ المصدر أنّ الهدف من هذه التعليمات الحديثة هو سحب الرخص من وافدين تحصّلوا عليها لافتقاد أحد شروط القرار. كما يمكن للمواطن الاستمرار بالرخصة التي بحوزته لحين إشعارٍ آخر. كما لقد جدّد المصدر التأكيد على أنّ وزارة الداخلية الكويتيّة سوف تمنح مهلة كافية من أجل تطبيق هذه الإجراءات الجديدة. ذلك بحيث لا يحدث أي تزاحم داخل إدارات المرور حيث يمنع القيادة بالرخصة القديمة حتى وإن كانت صلاحيّتها مستمرّة. كما يذكر أنّ مسؤولين في المرور سبق وذكروا أن الرخص الصادرة قبل العام 2013 في الكويت لا يتمّ سحبها. بسبب أنّ هذا القانون المنظم صدر بعد تاريخ سنة 2013.

آخر تحديث يخص تعليمات إلغاء التذاكر من طيران الإمارات 2023

تجديد رخصة القيادة في الكويت

حيث أوضح المصدر أيضا، أنّه لتحقيق فلترة رخص القيادة في الكويت سوف يتمّ اتّباع إجراءات، من أهمّها منح فترة سماح لتجديد رخصة السّوق التي صدرت في أوقات سابقة بحيث يلزم الوافدين باستخراج الرخصة الذكية في الكويت. أيضا وأشار المصدر الرسميّ إلى أنّ إصدار هذه الرخص يستوجب التأكد من انطباق القرار الوزاري الأخير. ذلك إلى جانب الربط والتنسيق مع القوى العاملة والتي لديها ملفات الوافدين. وهذا بحيث تزود الهيئة قطاع المرور إدارة نظم المعلومات في وزارة الدّاخلية بالوافدين الذين انتقلوا إلى مقرّات عملٍ جديدة. ثمّ أوضحت شروط القرار الوزاري لا تنطبق عليهم. كما تجدر الإشارة إلى أنّ هناك شريحة كبيرة من الوافدين في الكويت الذين تقدٍموا لتجديد رخص القيادة، وتمّ سحبها منهم خلال الأشهر الماضية للسبب نفسه.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,8,2021

>> اقرأ أيضاً: إطلاق استراتيجية “عروض الشارقة” لتنظيم الحملات التسويقية رسمياً في الإمارة