تقدم القروض السكنية لدى البنك العربي في الأردن فرصة الحصول على منزل الأحلام بشكلٍ أسهل من أي وقتٍ مضى. حيث يوفر البنك العربي عدة برامج تقريض سكنيّة لسكان المملكة الأردنية الهاشمية لتسهيل امتلاك البيوت. كما ويوفر البنك للمقترضين تأمينًا على الحياة والعجز الكلي الدائمن وتأمين العقار ضد أي خطر. تابع المقالة لتتعرف على برنامج القرض الذي يناسبك، وشروط التقديم والأوراق المطلوبة.

برامج القروض السكنية لدى البنك العربي في الأردن

تشمل أهم برامج القروض السكنية لدى البنك العربي في الاردن:

  • قرض تمويل الشقق الجاهزة:

يوفر هذا القرض من البنك العربي تمويلًا لشراء شقق جاهزة. كما ويعمل القرض وفق أسس واضحة وأساسيّة لتسهيل امتلاك البيوت على سكان الأردن. حيث سيحصل المتقدم الناجح من القرض على تمويل يشمل 90% من قيمة المنزل المراد شراءه. بينما يتراوح مبلغ الإقراض بهذا البرنامج بين 5000 و700 ألف دينار أردني. على أن يتم السداد بالاتفاق بين العميل والبنك بين فترات تتراوح ما بين سنة و30 سنة. ويكوت تسديد القرض بأقساط شهريّة أيضًا يتم العمل عليه مع البنك لتتناسب مع دخل العميل المتقدم.

وإلى جانب التمويل، يشمل برنامج قرض تمويل الشقق الجاهزة تأمينًا على حياة المقترض وعلى العقار. كما وبوليصة تامين مجانية على محتويات المنزل بمقدار 35 ألف دينار. مع إمكانيّة إضافة تأمين اختياري لمحتويات المنزل ضد أي اخطار محتملة. ويحصل أيضًا المتقدم على العديد من الخدمات التي يوفرها البنك العربي كذلك بشكلٍ مجاني، مثل: خدمات حسابية تتضمن بطاقة فيزا الكترون، وخدمة عربي اون لاين، و خدمة هلا عربي. خيارات متعددة من البطاقات الائتمانية

  • قرض تمويل بناء المنزل:

يوفر برنامج قرض بناء المنزل من البنك العربي الفرصة لسكان المملكة لبناء بيوتهم. على أن يؤكدوا توفر قطعة أرض مناسبة لبناء المنزل أو البناء السكني. علمًا أن قرض تمويل بناء المنزل يأتي بنفس شروط التقريض، ويوفر نفس المجموعة الواسعة من المزايا التي يوفرها القرض السابق. ما عدا أن هذا البرنامج يمول المتقدم الناجح بنسبة 100% من قيمة المنزل عند الإنجاز مقابل رهن عقاري.

برامج القروض السكنية الإضافيّة لدى البنك العربي في الأردن

  • قرض تحسين المنزل:

كما يمكن لسكان المملكة الأردنية الهاشمية التقديم كذلك على قرض تحسين المنزل من البنك العربي. والذي يوفر إمكانيّة تحسين وترميم العقار السكني المملوك من قبل العميل. وذلك عبر تمويل لغاية 50 % من قيمة المنزل، و40% من قيمة الشقة. أو يمكن عبر البرنامج أيضًا أن يمنح العميل مبالغ نقدية للتحسين بنفسه، ولكن مقابل رهن لعقارات سكنية جاهزة.

يعتبر القرض من أفضل البرامج التي يقدم لها الشباب في الأردن. حيث يوفر مبلغ تمويل لتحسين المنزل بين 5000 و200 ألف دينار أردني مع سعر فائدة منافس. ويت تسيد القروض بشكلٍ متناسب مع الدخل الشهري. ولا داعي للقلق بشأن كاهل القرض. حيث يمكن توسيع فترة السداد بالاتفاق بين العميل والبنك من سنة إلى 12 سنة.

بينما لأولئك الذين يفضلون التمويل المباشر، فيمكن منحهم فترة سداد تمتدّ إلى 30 سنة. ويشمل البرنامج أيضًا تأمينًا على العقار وحياة المقترض، وتأمين اختياري لمحتويات المنزل، ووصول لجميع الخدمات المصرفية المذكورة سابقًا لدى البنك العربي.

  • قرض تمويل الأراضي للمغتربين الأردنيين:

يستهدف برنامج هذا القرض إتاحة الفرصة لسكان الأردن المغتربين لشراء أرض في الأردن بمنتهى السهولة والمرونة. وذلك عبر الفروع العديدة للبنك في الإمارات أو قطر أو البحرين. يمنح البنك لصاحبه عدة مزايا كذلك. وتشمل: تمويل 50% من قيمة المنزل الذي سيبنى على الأرض مع سعر فائدة منافس. على أن يتراوح المبلغ بين 25,000 دينار إلى 250,000 دينار أردني.

يمكن لجميع المغتربين الأردنيين المقيمين في دول الإمارات، قطر، البحرين، السعودية، عُمان و الكويت التقديم. ويحصلون على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات. وجميع الامتيازات المصرفية المذكورة سابقًا.

شروط التقديم على القروض السكنية لدى البنك العربي

على عكس الاعتقاد السائد، فإنّ عملية التقديم بمنتهى السهولة لدى البنك العربي. إذّ يمكن للتقديم على القرض ببساطة إما تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للبنك. أو زيارة أي فرع للبنك عبر المملكة.

بينما تشمل الوثائق والمستندات المطلوبة:

  • صورة عن هوية الأحوال المدنية أو صورة عن جواز السفر للأجانب المقيمين
  • شهادة بالدخل السنوي للمقترض
  • فاتورة حديثة للخدمات العامة مثل الكهرباء، الغاز، وغيرها
  • عقد البيع الابتدائى الخاص بالوحدة المطلوب تمويلها
  • شهادة ملكية للوحدة المطلوب تمويلها
  • اثبات سداد الدفعة المقدمة
  • كشف حساب منذ مدة 6 اشهر على الأكثر.

اقرأ أيضًا:

برامج البنك التجاري في قطر للتوظيف والتدريب والدراسة 2023 – 2023

زيادة ضريبة القيمة المضافة في البحرين ضمن خطة اقتصادية حكومية جديدة 2023

فعاليات موسم الرياض الشتوي 2023 تجذب مئات آلاف السياح وتحقق إيرادات هائلة!