تعميم هيئة الطيران المدني السعودي عن إجراءات السفر للسعودية  

تعميم هيئة الطيران المدني السعودي عن إجراءات السفر للسعودية

تعميم هيئة الطيران المدني السعودي عن إجراءات السفر الجديدة. حيث أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أمس تعميمها المتعلق بإجراءات السفر للسعودية ومنها. ذلك على جميع شركات الطيران والناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة السعودية.  بما في ذلك شركات الطيران الخاص، فيما يتعلق بتحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية.
من جهته، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، أمس الأحد، عن وضع وباء كورنا. حيث زف المتحدث بُشرى سارة بشأن انخفاض منحنى الإصابات بفيروس كورونا في السعودية، بعد مروره بانخفاض ثمَّ تسارع ثم مرحلة تذبذب. وقد بين عبد العالي أن التطور الجديد نتيجة معدل الفحوص اليومية التي قد بلغت في بعض الأيام مئات الآلاف،. بذلك سجلت 7 أضعاف ما كانت عليه قبل فترة شهر أو شهرين من هذا الوقت. لذا فقد تم تحديث إجراءات السفر، وجاء تعميم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي للناقلات بخصوص ذلك.

تعميم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بتحديث إجراءات السفر

نَصَّ تعميم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي على أنه يجب التأكد من أن المواطنين المسافرين إلى خارج المملكة قد حصلوا على الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح (كوفيد-19). هذا لمن مضى له ثلاثة أشهر من وقت حصوله على الجرعة الثانية للقاح كورونا. بينما استثنت الإجراءات الجديدة للسفر من ذلك الفئات العمرية الذين هم أقل من 16 عامًا. بالإضافة إلى الفئات المستثناة، تبعًا لما يظهر على تطبيق توكلنا.
كما شددت الهيئة في تعميمها، على وجوب التأكد من أن جميع القادمين إلى المملكة يحملون اختبار سلبي لفحص PCR . هذا شريطة أن يكون معتمدا أو يحملون فحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كوروناCOVID-19 Antigen Test لعينة تم أخذها خلال 48 ساعة من موعد السفر إلى المملكة. ذلك بصرف النظر عن حالة تلقيهم التطعيم، ويشمل هذا التعميم المواطنين، ويستثنى الذين هم أقل عمرا من 8 سنوات. لكن يتم بذلك مراعاة أنظمة دول القدوم المرتبطة بإجراءات فحص الإصابة بفيروس كورونا للأطفال.

اقرأ أيضا: اجراءات السفر للسعودية بدء من 9 فبراير..شروط جديدة لمواجهة كورونا

 

تعميم هيئة الطيران المدني السعودي

فقد جاء في تعميم الهيئة إلى أنه يتم السماح للمواطن الذي تظهر نتيجة فحص فيروس كورونا إيجابية بالقدوم إلى المملكة. لكن لا يتم ذلك قبل مضي مدة 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية للذي استكمل جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة. فضلا عن مدة 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية للذي لم يستكمل حصوله على جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة دون حاجة لإعادة الفحص. كما أفادت الهيئة أنه سيتم العمل بذلك بدءًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 8 رجب 1444هـ والموافق لتاريخ 9 فبراير 2023م.

السعودية في المرتبة الثانية لأكثر الدول مرونة في التعامل مع كوفيد 19

حلّت السعودية في المرتبة الثانية ضمن تصنيف وكالة بلومبيرغ لأكثر الدول مرونة في التعامل مع كوفيد-19 لشهر يناير الماضي. ذلك يبين التقدم النوعي الذي يعكس فاعلية خطط الاستجابة الصحية والاقتصادية المتخذة في المملكة. كما افتتحت السعودية العام الجديد 2023م بتقدمها نحو 18 مرتبة عن التصنيف السابق لها في القائمة التي تقيس استجابة أكبر 53 اقتصادًا في العالم مع جائحة كورونا.
فيما يشير هذا التقدم الذي حققته السعودية في التصنيف إلى فاعلية برامج اللقاحات المعتمدة لدى الحكومة. فضلا عن الوصول إلى مستويات مرتفعة من التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية، شرط الجرعة التنشيطة الثالثة على المسافرين. بالإضافة إلى حث السكان على تلقي الجرعة التنشيطية التي ظهرت فاعليتها في التصدي لمتحور أميكرون بشكل كبير. كذلك بما يتعلق بالتوقعات الاقتصادية القوية في ظل الاستمرار بتطبيق سياسة فتح الاقتصاد وتخفيف القيود.

اقرأ أيضا: موعد مسلسل البحث عن علا وطريقة مشاهدته

عروض الأوكازيون في مصر على الملابس الشتوي لهذا الموسم تصل إلى 40%