شركة المعمر لأنظمة المعلومات السعودية تنضم إلى مبادرة تطوير مراكز البيانات المحلية، حيثُ شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس” عن انضمامها لمبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تطوير مراكز البيانات الضخمة ولقيادة نمو مراكز البيانات فائقة النطاق.

شركة المعمر لأنظمة المعلومات السعودية

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، يوم أمس الاثنين، إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضعت خطة لإنشاء بنية تحتية رقمية قوية ومتقدمة، تماشياً مع تسارع التحول الرقمي واعتماد التقنيات الجديدة في المملكة، ويشمل ذلك تطوير مراكز البيانات الضخمة التي تستوعب الطلب المتزايد على الخدمات السحابية، لتصبح المملكة مركزًا رقمياً رائداً للحوسبة السحابية في المنطقة.

وتتوقع الوزارة تسريع تطوير مراكز البيانات في المملكة لتتجاوز حاجز 1300 ميغاواط قبل حلول عام 2030. مع استثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 18 مليار دولار في مراكز البيانات والطاقة المتجددة التي تخدم المنطقة.كما وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات، والسعودي الفرنسي كابيتال SFC، أمس، نيابة عن الصندوق المقترح، اتفاقيات لتطوير وتصميم وتشغيل 6 مراكز بيانات في جميع أنحاء المملكة بميزانية بناء تقديرية تبلغ نحو 1.2 مليار ريال كمرحلة أولى.

وقالت أيضا المعمر في بيان للسوق السعودية “تداول”، إنه تم تعيينها كمطور ومصمم للقيام بأعمال التصميم والتطوير (على أساس تسليم المفتاح) لـ6 مراكز بيانات بسعة أولية تبلغ 4 ميجاوات لكل منها.

“المعمر” و”الفرنسي كابيتال” يوقعان اتفاقيات لتطوير 6 مراكز للبيانات بـ1.2 مليار ريال

وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم إي إس)، والسعودي الفرنسي كابيتال SFC، نيابة عن الصندوق المقترح، اتفاقيات لتطوير وتصميم وتشغيل 6 مراكز بيانات في جميع أنحاء المملكة بميزانية بناء تقديرية تبلغ حوالي 1.2 مليار ريال كمرحلة أولى.

وقالت المعمر في بيان للسوق السعودية “تداول”، إنه تم تعيينها كمطور ومصمم للقيام بأعمال التصميم والتطوير (على أساس تسليم المفتاح) لـ6 مراكز بيانات بسعة أولية تبلغ 4 ميجاوات لكل منها. وحسب البيان، ستستمر “إم إي إس” كمدير- مرافق لمراكز البيانات الستة لفترة أولية مدتها 15 سنة.

فيما ستحصل “إم إي إس” لدورها كمطور ومصمم على رسوم التطوير والتصميم الأساسية بنسبة 10%. من ميزانية التطوير والتصميم، حسب البيان. كما تابع البيان: “ستكون مدفوعات رسوم التطوير والتصميم مكونه من الوحدات في الصندوق المقترح. بنسبة لا تتجاوز نسبة 10% من إجمالي وحدات الصندوق المقترح المستحقة، ثم النقدية إذ ستحصل شركة (ام اي اس). على رسوم إدارة المرافق التي تبلغ 7% من الإيرادات المتولدة من عمليات مراكز البيانات. علماً أنه في البداية ستكون اتفاقيات إدارة المرافق ملزمة لمدة 15 سنة”.

توقعت الشركة أن تبدأ أعمال التنفيذ في الربع الرابع من العام المالي 2023 بناء على الجداول الزمنية المتفق عليها مبدئيًا. على أن يتم الانتهاء منها في غضون الربع الرابع من عام 2023.

كما تابعت: “تتوقف صلاحية هذه الاتفاقيات على الإطلاق الناجح للصندوق المقترح المتوقع في النصف الثاني من عام 2023”. وكانت “المعمر” وقعت في 7 يونيو الماضي مذكرة تفاهم ملزمة السعودي الفرنسي كابيتال (SFC). لتأسيس صندوق استثمار خاص بهدف تطوير وامتلاك، وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

– كما يمكنك أن تقرأ: