صندوق التنمية الزراعية، بالتعاون مع «تداول السعودية» يكشف عن حوافز لإدراج الشركات الزراعية بالسوق. وجاء هذا ضمن ورشة عمل افتراضية عنوانها «حوافز الإدراج في السوق المالية السعودية» وذلك في السادس من تموز 2023.

إدراج الشركات الزراعية في السوق المالية برعاية صندوق التنمية الزراعية وشركة تداول السعودية

ووجّه الصندوق الدعوة لجميع الشركات الزراعية في المملكة من أجل الحضور إضافة إلى المشاركة ومن ثم التعرف على الحوافز. هذه الحوافز التي يقدمها الصندوق ضمن هذا المجال.

إذ ستسلط الضوء على السوق المالية السعودية وعلى أبرز متغيراتها بالإضافة إلى متطلبات الإدراج في السوق الرئيسي وأيضاً في السوق الموازية (نمو). بالإضافة لحوافز الإدراج المقدمة عن طريق صندوق التنمية الزراعية للشركات الزراعية.

ومن ثم فإن « تداول السعوديةتداول السعودية » تتولى مسؤولية إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين. وذلك باعتبارها سوق الأوراق المالية المعنية بأنشطة التداول، ومن ثم اعتبارها أيضاً المصدر الرسمي لكافة المعلومات فيما يخص السوق للمزيد من المعلومات فثمة الموقع الرسمي لتداول السعودية :http://www.tadawul.com.sa

نبذة عن صندوق التنمية الزراعية

تأسس البنك الزراعي العربي السعودي بموجب المرسوم الملكي رقم 58 وتاريخ 3-12-1382هجري. ليكون مؤسسة حكومية ائتمانية مختصة بتمويل مختلف قطاعات النشاط الزراعي بجميع مناطق المملكة. ثم المساعدة بتنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية وذلك باستخدام الأساليب المثلى العلمية والتقنية الحديثة. إذ يتم تقديم القروض بدون فوائد وذلك للمزارعين لتأمين ما يحتاجه هذا النشاط كالكمائن والمضخات والآلات الزراعية بالإضافة لمعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام ومعدات تربية النحل والأسماك وغيرها.

اقرأ أيضاً :