أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

الشركات الإماراتية تحقق نجاحاً هائلاً في إيراداتها على الرغم من وباء كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

على الرغم من آثار وباء كورونا وسببه في تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، إلا أن الشركات الإماراتية ما زالت تواصل نجاحها وارتفاع إيراداتها وتحقيق الأرباح. الذي أدى بدوره إلى استمرار حصول المساهمين على توزيعات نقدية كبيرة.

Advertisement

مساهمة مصرف أبو ظبي الإسلامي بتوزيع الأرباح نقدية

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

في ظل انتعاش مصرف أبو ظبي وتحقيقه أرباح عالية، أقرَ مساهمو المصرف بتوزيع أرباح نقدية تقدر 20,58 فلساً لكل سهم.

وهو ما يمثل نسبة 46,6% تقريباً من صافي أرباح المصرف عن نهاية السنة المالية 31 ديسمبر عام 2020.

Advertisement

كما أفاد رئيس مجلس إدارة المصرف في تصريحاته، أن المصرف استطاع التكيف والتأقلم مع الجائحة، حيث أنه أظهر قوته خلال عام 2020. التي كانت وعلى الرغم من التحديات الحافلة قد خرجت بنتائج إيجابية مثمرة.

علاوةً عن الانتعاش الملحوظ للمصرف خلال النصف الثاني من العام، الأمر الذي جعلنا قادرين على تحقيق أداء تشغيلي ومالي قوي، ونجاحنا بالعودة إلى مسار النمو طويل الأجل.

 قيمة أرباح مصرف أبو ظبي خلال السنة المالية  2020

ومن جانب آخر، أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي عن قيمة أرباحه خلال السنة المالية 2020 والتي كانت تقدر بقيمة 1.6 مليار درهم.

فيما وقد أوضح عن مستويات التعافي والانتعاش التي بلغها المصرف من خلال أنشطته المسبوقة. حيث بلغت نسبة نمو صافي الأرباح للمصرف خلال النصف الثاني من العام نفسه، ما يقارب 73% وهي نسبة عالية جداً في ظل ظروف الجائحة وتحدياتها. بالمقارنة مع النصف الأول من نفس العام.

وجاء هذا النجاح والنمو بالتزامن مع انتعاش الاقتصاد بشكل عام لدولة الإمارات. وزيادة الأعمال. وهذا ما دفع إلى زيادة ارتفاع إيرادات المصرف.

Advertisement

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المصرف قد أعلن سابقاً في عام 2020. عن رفع الحد الأقصى المسموح به لنسبة تملك الأجانب إلى 40% والتي كانت تبلغ 25%.

جاء ذلك استجابةً لازدياد اهتمام المستثمرين الدوليين بمصرف أبو ظبي. علاوةً عن جهوده والتزامه في تنويع قاعدة المستثمرين.

توزيع الأرباح النقدية على المساهمين في قطاع التأمين

وفي السياق نفسه، لم تختص توزيع الأرباح على القطاع المصرفي فحسب، بل شمل قطاع التأمين أيضا. حيث كانت الجمعية العمومية لشركة العين الأهلية للتأمين. قد أقرت بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي 2020 بنسبة 25%.

جاء ذلك في ظل نشاط الشركة وقدرتها على تحقيق أداء ونمو عالي في الأعمال.

وقد أكد رئيس مجلس الإدارة خلال اجتماعه الافتراضي مع الجمعية العمومية للشركة. عن متانة وقوة الاقتصاد الإماراتي القادر على استعادة نشاطه، على الرغم من الظروف القوية للجائحة التي أثرت على العالم.

وقد أشار إلى قوة شركة العين الأهلية للتأمين، التي استطاعت أن تحافظ على مركزها في سوق التأمين المحلي. علاوةً عن زيادة صافي الربح الذي بلغ ما يقارب 32% بالمقارنة مع عام 2019.

فيما وقد نمت إيرادات أقساط التأمين الإجمالية خلال عام 2020 إلى ما يقارب 1.2 مليار درهم إماراتي. بالمقارنة مع عام 2019 التي كانت أقل بنسبة قليلة وهي 1.1 مليار.

اما عن صافي أرباح أعمال التأمين. فقد كانت قيمتها عالية خلال العام الماضي2020 نحو 164.6 مليون درهم. أما في عام 2019 فكانت نحو 116.8 مليون درهم.

ومن هنا، توضح ااصورة أن الشركات الإماراتية استطاعات تحقيق نجاحاً عالياً في إيراداتها مما يعكس من نمو الاقتصاد العام للبلاد على الرغم من آثار الوباء

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.